تجنب تلك الأخطاء خلال سفرك إلى إسبانيا

سفاري نت – متابعات

تعد إسبانيا من الوجهات السياحية ذات الشخصيات المتعددة، كما أنها واحدة من أكثر دول أوروبا ثراءً ثقافيًا، وهي أيضًا بلد جميل مليء بالمدن الساحرة والمعالم التاريخية الرائعة والمناظر الطبيعية الخلابة، وبسبب هذا التنوع الواسع، لابد لك من التخطيط الجيد قبل الزيارة، حتى لا تقع في بعض الأخطاء التي قد تعكر صفو رحلتك نقلا عن موقع موسوعة المسافر.

تجنب هذه الأخطاء عند السفر إلى إسبانيا

عدم الحيطة من النشالين

إسبانيا بلد آمن للغاية، وعلى الرغم من ذلك، يجب أن تكون حريصًا على متعلقاتك الشخصية، خاصة في المدن الإسبانية الكبرى مثل مدريد وبرشلونة، حيث تعتبر المناطق السياحية ووسائل النقل العام من النقاط المعروفة للنشالين، وبشكل عام، يتم استهداف السياح في هذه المناطق.

لتجنب النشالين في إسبانيا، لا تترك الكاميرا على الطاولة في مطعم، وكن يقظًا في وسائل النقل العام (انتبه جيدًا إلى جيوبك وحقيبة يدك أو حقيبة الظهر)، ولا تفكر حتى في الاحتفاظ بهاتفك في جيبك الخلفي.

توقع التحدث بالانجليزية

السفر إلى الخارج يعني تبني ثقافة جديدة، وهذا يعني في كثير من الحالات لغة جديدة، ولكنك في الغالب، قد تلجأ إلى اللغة الإنجليزية للتواصل مع السكان المحليين في العديد من وجهاتك، باعتبارها اللغة الأشهر، ولكن إذا كنت مسافرًا إلى إسبانيا لقضاء عطلة، فمن الجيد أن تصقل لغتك الإسبانية ببعض الكلمات والعبارات قبل أن تذهب، فهذا الأمر سيجعل رحلتك أكثر سلاسة، وسيحظى بتقدير كبير من قبل السكان المحليين.

على الرغم من أن الجميع في إسبانيا يتحدثون الإسبانية، إلا أنه من الجدير بالذكر أنها ليست اللغة الوحيدة التي يتم التحدث بها في البلاد، هناك العديد من المناطق شبه المستقلة داخل إسبانيا، وتعتبر الكاتالونية، والبلنسية، والباسكية من لغات الأقليات الشائعة.

عدم تعبئة الملابس المناسبة

يفاجأ العديد من السائحين لأول مرة بالطقس في إسبانيا، حيث يكون الجو حارًا جدًا في الصيف، ودافئًا ممتعًا حتى في فصل الشتاء، إذ إن الطقس في إسبانيا يختلف بشكل ملحوظ عن معظم بقية أوروبا، لذا تأكد من إجراء بعض أبحاث الطقس السريعة قبل أن تذهب، للتأكد من أن لديك الملابس المناسبة، وتذكر أن الشمس الإسبانية أكثر سخونة مما تتوقع، بغض النظر عن الموسم.

تجنب المناقشات السياسية

يحتاج المسافرون إلى توخي الحذر عند مخاطبة السكان المحليين وعدم تعميم الجميع على أنهم “إسبانيون”، حيث يفضل السكان من بلاد الباسك وكاتالونيا أن يطلق عليهم اسم الباسك أو الكاتالونيين وليس الإسبان، فهناك اختلافات إقليمية في إسبانيا، ومخاطبة السكان المحليين بشكل صحيح يظهر الاحترام لثقافتهم وهويتهم.

لا تتوقع اكتشاف مدينة في يوم واحد

لا تخطط لمشاهدة معالم مدينة إسبانية في يوم واحد، فمن المستحيل رؤية مدريد أو برشلونة في يوم واحد، وإذا كان الوقت ضيقًا حقًا، فاقضِ يومين أو أكثر في استكشاف إحداها، مع العلم إن استئجار دليل خاص للقيام بجولة في المدينة لا يوفر فقط متعة كبيرة، ولكنه مفيد للحصول على نصائح رائعة من الداخل بالإضافة إلى تجنب الازدحام والطوابير الطويلة.

عدم معرفة مواعيد تناول الوجبات الإسبانية

غالبًا ما لا يتم تناول العشاء في إسبانيا حتى الساعة 10:00 مساءً، هذا عادة بعد وجبة فطور خفيفة في الساعة 8:00 صباحًا، وغداء في الساعة 2:00 مساءً، وغالبًا ما تغلق المطاعم بين الساعة 4:00 – 8:00 مساءً، لذلك إذا كنت معتادًا على تناول الطعام وفقًا لجدول زمني مختلف، فقد يكون من الجيد تناول بعض الوجبات الخفيفة حتى العشاء.

الاعتماد على سيارات الأجرة في التنقل

أنظمة النقل العام في إسبانيا رائعة، خاصة في المدن الكبرى مثل مدريد وبرشلونة وإشبيلية وبلباو، حيث تمتلك جميع المدن الكبرى أنظمة مترو واسعة النطاق يمكن الاعتماد عليها وبأسعار معقولة وسهلة الاستخدام، وحتى في المدن الصغيرة، هناك دائمًا حافلات أو قطارات تنقلك إلى أي مكان تريد الذهاب إليه.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قائمة أفضل 100 في العالم من بينهم 4 شواطئ عربية

سفاري نت – متابعات تضمنت معايير القائمة الجمال الكلاسيكي، التنوع والإنصاف والشمول، أسلوب الحياة، الإحساس …