معلومات هامة قبل سفرك إلى إيطاليا هذا الصيف

سفاري نت – متابعات

إن كنت ستقوم برحلة إلى إيطاليا هذا الصيف؟ فأمامك الكثير من المغامرات وفرص الاستمتاع، ما بين الشواطىء الساحرة والمدن الممتعة والمعالم السياحية الرائعة، وفي التقرير التالي تعرف معنا على أهم النصائح لتحقيق أقصى استفادة من رحلتك في إيطاليا أينما ذهبت نقلا عن موقع موسوعة المسافر.

معلومات قبل السفر إلى إيطاليا في الصيف

استعد للحرارة

إذا كنت مسافرًا إلى إيطاليا في الصيف، فضع في اعتبارك دفء الطقس، إذ أنه من المعروف أن درجات الحرارة في إيطاليا تصل إلى 35 درجة أو أعلى في ذروة أشهر الصيف في يوليو وأغسطس، لذا  احزم ملابس خفيفة تسمح بمرور الهواء بحيث لا تحبس الحرارة أثناء تجولك.

 تأكد أيضًا من زيارة أماكن تتمتع بمكيف هواء في أوقات الظهيرة، حيث لا يتم توفيره دائمًا في إيطاليا، فالعديد من أفضل مناطق الجذب، مثل الفاتيكان وأوفيزي، على سبيل المثال، ليست مكيفة الهواء، والشيء نفسه ينطبق على العديد من المطاعم والمحلات التجارية المحلية.

تذكر، أنه الموسم السياحي

كما هو الحال في أي مكان في العالم في هذا الوقت من العام، فإن الصيف هو الوقت الذي ستشاهد فيه أكبر عدد من السياح وأكبر حشود، حيث ستكون مواقع السفر الشهيرة مثل روما وفلورنسا مزدحمة، وكذلك مواقعها ومتاحفها التاريخية. ومع وضع ذلك في الاعتبار، قد ترغب في محاولة زيارة المدن والمناطق الإيطالية الي توفر لك الاستمتاع دون الازدحام الشديد، بما في ذلك منطقة إميليا رومانيا، المعروفة بعاصمتها بولونيا، وهي واحدة من أكثر المناطق الشمالية في إيطاليا التي لديها تشكيلة واسعة من الطعام الإيطالي المذهل والمناظر الطبيعية الجميلة.

تحمل الحشود السياحية

لا يمكنك اكتشاف إيطاليا دون زيارة الآثار القديمة للبلاد والمعالم الأثرية المشهورة عالميًا والمتاحف المذهلة، فقط ضع في اعتبارك، أنه سيتعين عليك تحمل حشود السياح من بومبي إلى الكولوسيوم في روما إلى جاليريا ديجلي أوفيزي في فلورنسا، ولكن بالفعل ستكون الرحلة بالتأكيد تستحق العناء.

تجنب الطوابير الطويلة

بالفعل لا تتمنى عزيزي المسافر أن تقف في طابور في شمس الظهيرة، لذا قم بشراء تذاكر مسبقًا للمتاحف ومناطق الجذب التي تخطط لرؤيتها حتى تتمكن من تخطي اللطوابير والابتعاد عن الحرارة، وإذا نسيت الحصول على التذاكر الخاصة بك مقدمًا، أو لا يوجد تذاكر للتاريخ المفضل لديك، فابحث عن معلم جديد في وجهتك، فإيطاليا مليئة بالمتاحف وصالات العرض الأصغر حجمًا.

خطط للاستمتاع بعيدا عن شمس الظهيرة

الصيف هو أفضل موسم سياحي في إيطاليا، وتعمل العديد من مناطق الجذب الرئيسية لساعات طويلة خلال أشهر الصيف، حيث تفتح بعض المتاحف والمعارض والمعالم الثقافية أبوابها حتى الساعة 9 مساءً، لذلك حاول التخطيط لمسار رحلتك حول مناطق الجذب خلال ساعات المساء لتقليل الوقت الذي تقضيه في الهواء الطلق في شمس الظهيرة، خاصة أنك ستجد أيضا الكثير من الأشياء التي يمكنك رؤيتها والقيام بها حتى بعد الساعة 9 مساءً.

لا تحصر زيارتك في روما وفلورنسا

على الرغم من أن ” الثلاثة الكبار ” في إيطاليا تحظى بأكبر قدر من الاهتمام من الزائرين، إلا أن إيطاليا تتمتع بأكثر من مجرد روما وفلورنسا والبندقية، حيث تعد جبال الدولوميت وكورتينا وجهات رائعة، ولن تكلفك سوى رحلة نهارية سهلة وممتعة من البندقية، كما أن هناك أيضًا شواطئ رائعة ومنتجعات ساحلية في إيطاليا عندما تريد الهروب من الحرارة، بما في ذلك منطقة سينك تير، وهي رحلة قصيرة من فلورنسا.

وإذا كنت تريد ملاذًا حقيقيًا على الشاطئ، فلا يمكنك أن تفوت فرصة زيارة ساحل أمالفي، فسورينتو، بوسيتانو، رافيلو هي قرى مذهلة للغاية، ذلك قضلا عن الشواطئ  المخفية، المحاطة بالمنحدرات الصخرية الرائعة، والتي تعد ضمن أجمل الأماكن في العالم.

عن فريق التحرير

X Games تعود إلى كاليفورنيا بجولة تشمل عدة مدن في ساحل كاليفورنيا الجنوبي لمدة ثمانية أيام

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …