أهم النصائح قبل سفرك إلى كرواتيا مع الأطفال

سفاري نت – متابعات

كرواتيا بلد مريح ومليء بالعديد من الأماكن المثالية لاستمتاع العائلة، كما تمتاز بالترحيب بالأطفال في معظم الأماكن وغالبًا ما يتم إعطاؤهم اهتمامًا خاصًا، من سبليت إلى دوبروفنيك، ومن المنتزهات الوطنية إلى الشواطئ، ما يجعلها أحد أجمل الأماكن المثالية للزيارة مع الصغار نقلا عن موقع موسوعة المسافر.

نصائح قبل السفر إلى كرواتيا مع الأطفال

لماذا تزور كرواتيا مع الأطفال

  • كرواتيا لديها أكثر من 12000 كيلومتر من الساحل المذهل ولديها بعض من أجمل الشواطئ والمياه في البحر الأبيض المتوسط ، مما يجعلها مثالية لقضاء عطلة مشمسة مع العائلة.
  • كرواتيا لديها مدن جميلة من التراث العالمي لليونسكو، مثالية للمستكشفين الصغار.
  • طبيعة كرواتيا مذهلة ومتنوعة، فإلى جانب البحر، تجد هناك بحيرات بليتفيتش الجميلة، وهي واحدة من أجمل الحدائق الوطنية في أوروبا.
  • يسهل الوصول إلى كرواتيا واستكشافها، حيث ترتبط جيدًا ببقية أوروبا عن طريق الجو والماء والأرض ولديها شبكة جيدة من الطرق و مرافق سياحية رائعة.
  • يحب الشعب الكرواتي الأطفال وسوف يجعلهم يشعرون بالترحيب في كل خطوة على الطريق.

النقل 

أفضل طريقة لرؤية كرواتيا مع الأطفال هي استئجار سيارة، فبينما ترتبط خدمات الحافلات بمركز السياحة في المدن بشكل خاص، يمكن أن تكون المسافات طويلة، مما قد يرهق الصغار في تنقلاتهم.

ونظرًا لعدم وجود سفر فعال بالقطار على طول الساحل، فإن الرحلات اليومية عبر السيارة هي أفضل طريقة للعائلات التي ترغب في توفير المال.

إذا كان لديك أطفال صغار يحتاجون إلى عربة أطفال، فقد يكون التنقل في مراكز المدن الكرواتية القديمة أمر صعب، لأنها غالبًا ما تكون مرصوفة بالحصى.

تذكر أن الأطفال دون سن التاسعة يستفيدون من خصومات رائعة لمعظم مناطق الجذب في جميع أنحاء كرواتيا، بينما يمكن للأطفال الصغار الدخول مجانًا عادةً.

أفضل وقت للسفر مع الأطفال

 يوليو وأغسطس هما أفضل وقت لزيارة كرواتيا مع الأطفال لقضاء إجازة ممتعة مع الاستمتاع بالبحر والشمس، لكنهم أيضًا الأكثر ازدحامًا.

تأكد من حجز الإقامة والنقل في وقت مبكر وفكر في المزج بين المواقع الأكثر شهرة مع المواقع الأقل شهرة للحصول على قسط من الراحة من الحشود.

إذا كنت عائلتك تشعر بعدم الراحة وسط الحشود، ففكر في الزيارة بين مايو ويونيو أو سبتمبر وأكتوبر.

 اختر المكان المناسب للزيارة

فكر في نوع الأنشطة التي تستمتع بها أنت وعائلتك، فإذا كنت تبحث عن إجازة على الشاطئ، فإن وجهات مثل دوبروفنيك وهفار توفر شواطئ جميلة ومياه نقية، ولقضاء عطلة أكثر نشاطًا، استفد من مسارات المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات في كرواتيا في أماكن مثل حديقة بليتفيتش الوطنية.

الإقامة

إذا كنت مسافرًا مع أطفال صغار، فقد ترغب في اختيار فندق أو منتجع يقدم خدمات رعاية الأطفال، وفي كرواتيا، تتوفر مجموعة كبيرة من الفنادق والمنتجعات للمسافرين.

الطعام الكرواتي

يشتهر الطعام الكرواتي بجودته وتنوعه، وهناك العديد من المطاعم التي تقدم المأكولات الكرواتية التقليدية، مع مزيجًا ممتعًا من النكهات والأطباق، وتشمل بعض الأطباق الكرواتية الأكثر شعبية البوريك وحساء السمك ولحم الضأن المشوي، فضلا عن البيتزا والمعكرونة.

هل السباحة آمنة مع الأطفال في كرواتيا؟

نعم، البحر آمن وغالبًا ما يكون نقيًا تمامًا حتى تتمكن من رؤية أي مخاطر قبل الدخول، وتعد الشواطئ الصخرية والحصوية أكثر شيوعًا من الشواطئ الرملية، لذا يُقترح إحضار بعض الأحذية المائية الخفيفة الوزن.

وتمتلك كرواتيا بعضًا من أكثر الشواطئ ملاءمةً للعائلات في أوروبا، مع المياه الصافية، والكثير من الأيام المشمسة، والجزر والشواطئ الكرواتية التي توفر الكثير لتسلية الأطفال.

هل كرواتيا آمنة للسفر مع الأطفال؟

نعم، تتميز كرواتيا بمناطق للمشاة والكثير من الملاعب والمساحات المفتوحة، كما تتمتع المدن الساحلية بمنتزه على الواجهة البحرية حيث يمكن للأطفال الركض بأمان بعيدًا عن حافة المياه.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قائمة أفضل 100 في العالم من بينهم 4 شواطئ عربية

سفاري نت – متابعات تضمنت معايير القائمة الجمال الكلاسيكي، التنوع والإنصاف والشمول، أسلوب الحياة، الإحساس …