فيلم “قندهار” متاح في السينمات السعودية الخميس

سفاري نت – متابعات

أصبح فيلم الأكشن قندهار متاحاً للعرض في السينمات السعودية، غدًا الخميس، ، والذي تم تصويره في شوارع وصحراء مدينة العُلا وفي جدة بالمملكة العربية السعودية، ويعرض في نفس الوقت في دور العرض العالمية.

ويعتبر فيلم قندهار، أول أفلام هوليوود التي صورت في المنطقة بميزانية كبيرة في العُلا، وصورت أجزاء منه في جدّة، إذ يُبرز الفيلم جمال منطقة العلا وطبيعتها والحضارات القديمة في السعودية.

شاركت مجموعة MBC في إنتاج فيلم قندهار، الذي أخرجه ريك رومان وو وهو من تأليفه بالتعاون مع ميتشيل لافروتون وبطولة جيرارد باتلر، توم رايس هاريس، علي فضل، نافيد نجبان، نينا توسان وايت، إلناز نوروزي.

قصة الفيلم

يلعب جيرارد باتلر دور توم هاريس، بطل الفيلم، وهو عميل سري في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، يسافر إلى أفغانستان من أجل تنفيذ عملية سرية ولكنهما سرعان ما يهربا من القوات الخاصة هناك بعد فضح العملية، إذ يجد نفسه عالقًا في عمق منطقة معادية في أفغانستان، ومجبرًا على قتال قوات النخبة الخاصة المكلفة بمطاردته، للخروج من قندهار وإنقاذ حياته، جنبًا إلى جنب مع مترجمه الأفغاني.

وأعلنت الشركة المُنتجة لفيلم قندهار، الذي صُور في العُلا بالمملكة العربية السعودية، عن التريلر الدعائي للفيلم في منتصف فبراير الماضي.

صناع الفيلم

أعلن المنتج جمال سنان عرض فيلمه العالمي قندهار عبر حسابه على تويتر: سعيد جداً وفخور بهذه التجربة مع النجم العالمي جيرارد باتلر في تنفيذ والإشراف على إنتاج عمل عالميّ من داخل السعودية.

وأضاف في تدوينته قندهار فيلم مميّز ينطلق عرضه في مختلف صالات السينما في العالم العربي والشرق الأوسط الخميس 25 مايو المقبل.

وتسعى العلا إلى تعزيز التحول نحو وجهة سينمائية جديدة، بعد أن فتحت أبوابها للإنتاجات المحلية والعالمية في 2020، فقد استضافت مؤخرًا تصوير فيلم قندهار، من إخراج ريك رومان، وبطولة النجم جيرارد بتلر، وضم فريق الإنتاج أكثر من 350 شخصًا، 10% منهم من الجنسية السعودية.

The Little Mermaid

كما تعرض السينمات، غدا الخميس، الفيلم الرومانسي الموسيقي The Little Mermaid ، الذي تدور أحداثه في إطار من الخيال، توافق الحورية آريل على عرضًا محفوفًا بالمخاطر، حينما تذهب في مغامرة على أمل التحول إلى إنسانة بشرية والفوز بقلب حبيبها الأمير إيريك الوسيم.

الفيلم مصنف PG12 أي يلزم مرافقة الراشدين لمن هم تحت 12 سنة، وهو من ﺇﺧﺮاﺝ: روب مارشال، وﺗﺄﻟﻴﻒ رون كليمنتس وجين جولدمان، وبطولة هالي بيلي، خافيير بارديم، ميليسا مكارثي، أوكوافينا، جونا هاور كينج، دافيد ديجز.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قائمة أفضل 100 في العالم من بينهم 4 شواطئ عربية

سفاري نت – متابعات تضمنت معايير القائمة الجمال الكلاسيكي، التنوع والإنصاف والشمول، أسلوب الحياة، الإحساس …