العلا يفتتح منتجع فاخر جديد صديق للبيئة

سفاري نت – متابعات

من المقرر أن يتم افتتاح منتجع أزوليك العلا في عام 2027، وسيضم 76 فيلاً فاخرة من ستة أصناف مختلفة، بالإضافة إلى منتجع صحي، نادي VIP، صالات استقبال، مطاعم مفتوحة طوال اليوم، ومتحف نقلا عن موقع كونيكتنج ترافيل.

سيتم تصميم المنتجع بتصاميم مستوحاة من النظام البيئي الطبيعي والجبال الرملية المحيطة، حيث ستكون الواجهات المتموجة للمنتجع مصنوعة من مواد طبيعية وألياف يتم نسجها في عدة طبقات.

أعلنت المؤسسة الملكية للعلا عن خطط المنتجع الجديد كجزء من خطة رحلة عبر الزمن (JTT)، وذلك في إطار وثيقة الاستدامة للعلا، ومبادرة السعودية الخضراء ورؤية 2030.

سيقع المنتجع في منطقة الأنباط في مقر الخطة الرئيسية لرحلة عبر الزمن، وسيكون متواجدًا بين الأودية المحاذية لتطوير قرية المتدلي للفروسية ووادي الفن، وهو وادٍ قديم.

سيقوم منتجع أزوليك العلا بحماية ودمج النقوش الصخرية القديمة المجاورة، وسيستفيد من نظام المسارات المائية الطبيعي الحالي للري وللحماية من الفيضانات.

لن يُسمح بالمركبات الخاصة داخل المنشأة، بدلاً من ذلك سيتم توفير نظام للتنقل الكهربائي بالكامل، بالإضافة إلى طرق للخيول والإبل ومسارات للمشي.

عند افتتاحه، سيتم إنشاء أكثر من 300 وظيفة في المنتجع، وسيتم الحصول على معظم اللوازم التشغيلية من العلا ومنطقة المملكة العربية السعودية الأوسع.

لمزيد من المعلومات، قم بزيارة http://www.rcu.gov.sa/

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

روتانا تفتتح ثاني فندق لها في مصر

سفاري نت – متابعات ضاعفت مجموعة فنادق روتانا، ومقرها الإمارات العربية المتحدة، حضورها في مصر …