بالصور .. “بلوفديف” الوجهة السياحية الأمثل للأزواج

سفاري نت – متابعات

تتميز ثاني أكبر مدينة في بلغاريا بكونها أقدم مدينة مأهولة بأوروبا، إذ تمتلئ بلوفديف بالآثار القديمة والمواقع التاريخية المهمة، لذا تعتبر وجهة مثالية للأزواج هواة التاريخ والآثار. تجذب الملاعب الرومانية والمدرجات القديمة والكنائس البيزنطية الجميلة والمساجد العثمانية الزائرين. في الآتي، أبرز أماكن السياحة في بلوفيديف المناسبة للأزواج نقلا عن موقع سيدتي نت.

مسرح فيليبوبوليس القديم

يقع هذا المدرج الروماني القديم على قمة المنحدرات الجنوبية للتلال الثلاثة في قلب المدينة القديمة، وهو واحد من أفضل المدرجات المحفوظة من نوعه في العالم وأكثر معالم المدينة القديمة إثارة للإعجاب. تم بناء المسرح في القرن الأول الميلادي، والذي يتسع لجلوس 7000 شخص، وقد تم استخدامه في السابق لاجتماعات مجلس الإدارة ومعارك المصارعين. يُعد المدرج القديم الذي تم ترميمه الآن مكانًا ساحرًا لإقامة الحفلات الموسيقية وعروض الأوبرا خلال موسم الصيف.

منطقة كابانا

تعد منطقة كابانا للفنون واحدة من هذه الأماكن التي يجب زيارتها في بلوفديف والتي تتيح للزائرين إلقاء نظرة خاطفة على جوهر المدينة الفني. بينما تتوجه قليلاً من الشارع الرئيسي في بلوفديف، تدخل “كابانا” التي تم تطويرها كمركز ثقافي وإبداعي للمدينة مع فن الشارع الملتوي وشوارع المشاة الجذابة. تزخر منطقة كابانا الإبداعية بالمعارض الفنية والمقاهي الجذابة والمتاجر.

المتحف الإثنوغرافي الإقليمي

يقع في واحد من أكثر القصور إثارة للإعجاب في البلدة القديمة، وهو واحد من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في بلوفديف والتي تلقي الضوء على النسيج الاجتماعي والثقافي والتاريخي للمنطقة من خلال العديد من المعروضات والمصنوعات اليدوية. يأخذك المتحف المنسق بشكل رائع مع حديقة رائعة وموظفين متمرسين في رحلة بصرية مذهلة عبر حياة الحرفيين والتجار والفلاحين في بلوفديف. مع أكثر من 40.000 قطعة أثرية بما في ذلك الأزياء الإقليمية والأثاث والآلات الموسيقية، يعد المتحف واحدًا من الأفضل من نوعه في جميع أنحاء البلاد.

مسجد دزومايا

يقع هذا المسجد المحفوظ بشكل جميل في قلب مدينة بلوفديف، وهو أحد أقدم نماذج المباني العثمانية في البلقان، كما أنه يعد من بين أكبر المباني وأكثرها إثارة للإعجاب. يعرض المسجد ذو القباب التسعة أيضًا تأثيرات العناصر المعمارية البيزنطية والبلغارية القديمة. يترتب على الزائرين ارتداء ملابس محتشمة لدخول المسجد ويطلب من النساء تغطية رؤوسهن (يتم توفير ملابس الرأس خارج المسجد).

نشاطات رومانسية


• مشاهدة غروب الشمس على قمة نيبت تيبي، علمًا أنه لا يزال هناك العديد من الآثار التي يمكن رؤيتها هناك.
• الاستمتاع بنزهة رومانسية في حديقة القيصر سمعان التي تتميز بالمساحات الخضراء والممرات الطويلة للزهور والنوافير. الحديقة هي المكان المثالي للذهاب في نزهة رومانسية خلال المساء، خاصة في الأشهر الدافئة. أهم ما يميز الحديقة هو نوافير الغناء التي تضاء بشكل جميل كل ليلة. في الصيف، يمكن للثنائي الاستمتاع بعرض الضوء والموسيقى الفريد الذي يقام كل خميس وجمعة وسبت عند المساء خلال أشهر الصيف.
• استكشاف البلدة القديمة مع الشريك، التي تعتبر المحمية المعمارية والتاريخية وتحمل معنى خاصًا جدًا للسكان المحليين هنا. بالمشي على طول هذا “المتحف الحي”، ستجد آثارًا لحضارات سابقة سكنت الأراضي البلغارية والمنطقة منذ القرن الرابع قبل الميلاد.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الرياض وجهة عالمية تستقطب كافة السائحين حول العالم

سفاري نت – متابعات تعتبر العاصمة السعودية الرياض موطنًا لأفضل المتاحف في المملكة العربية السعودية، …