إقامة دبي تعتزم تعميم منصة الأطفال على صالات الوصول

سفاري نت – متابعات

كشفت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي أنها تعتزم التوسّع في خدمتها المبتكرة التي أطلقتها مؤخرًا للمسافرين الصغار القادمين إلى دبي، مشيرة إلى منصة جوازات السفر المخصصة للأطفال التي تمكّنهم من ختم جوازات سفرهم بأنفسهم.

وتعد تلك الخدمة الأولى من نوعها على مستوى العالم، واستقبالها الضيوف الأطفال من مختلف الجنسيات بأجواء من الفرحة والبهجة أثناء تجربتهم للخدمة المبتكرة في مطار دبي.

وقال موظفون في المطار إنهم فوجئوا بأن كثيرًا من الأطفال القادمين إلى الدولة على علم مسبق بالخدمة، ويريدون المرور عبر بوابتهم الخاصة.

ومن خلال الخدمة يتمكن الطفل أن ينهي إجراءاته بشكل تام، سواء كان بصحبة والديه أو من القادمين إلى دبي دون مرافقة ذويهم، ضمن الخدمة المقدمة من طيران الإمارات.

ويتم استقبال الأطفال من قبل شخصيتين من شخصيات الأطفال “سالم” و”سلامة” بزي موظفي إقامة دبي بأشكالهم الطفولية المحبّبة للأطفال، لبناء الود وصنع السعادة مع مدينة دبي من الخطوة الأولى، قبل اصطحاب الأطفال إلى المنصة عبر بوابة خصوصاً للممر الذي يقودهم من خلال الملصقات الأرضية إلى منصة ختم الجوازات.

وكانت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب دشّنت خلال عيد الفطر المبارك، منصات الجوازات الجديدة في صالة القادمين (مبنى 3 في مطار دبي الدولي)، التي تستهدف الأطفال من عمر (4 -12 سنة) لمنحهم فرصة ختم جوازات سفرهم بأنفسهم، فيما تم تكليف مشرفين مختصين وخبراء في مجال التعامل مع الأطفال من مأموري الجوازات، لتسهيل اطلاع الأطفال ومساندتهم والإجابة عن استفساراتهم.

وقال مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، الفريق محمد أحمد المري: “إن الإدارة تعتزم التوسّع في الخدمة المبتكرة لتشمل كل صالات الوصول في مطارات دبي، وتهدف الإدارة من هذه المنصة إلى توفير تجربة متميزة للأطفال وفريدة لختم جوازات سفرهم، إضافة إلى أن المنصة ستوفر نشر محتوى تعريفي عن معالم دبي ومطار دبي وطيران الإمارات، خاص بالأطفال”.

من جهته، قال مدير إدارة سعادة المتعاملين، المقدم سالم بن علي: “إن محطة الجوازات في أي مطار في العالم تمثّل الانطباع الأول لأي مسافر، لذا فالمنصات الجديدة تمثل تجربة استثنائية يعيشها الأطفال، وتترسخ في أذهانهم وذاكرتهم مدى الحياة”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …