مهرجان أبوظبي يواصل “جولة عدن العالمية” للعام 2023

سفاري نت – متابعات

يواصل مهرجان أبوظبي ضمن دورته العشرين تحت شعار “إرادة التطور، توقٌ للريادة”، “جولة عدن العالمية” للميتزو سوبرانو الأميركية الشهيرة جويس دي دوناتو، إحدى أبرز مغنيات الأوبرا على مستوى العالم، وذلك في الفترة من 30 مايو وحتى 23 يونيو 2023، والتي تقدم خلالها مجموعة من العروض في اليونان والبرتغال وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا وألمانيا. 

يأتي ذلك في أعقاب النجاح الذي حققته جويس دي دوناتو، الحاصلة على جائزتي جرامي، وجائزتين من جراموفون كـ “أفضل مغنية في العام”، و4 جوائز من إيكو كلاسيك الألمانية، خلال الجولة السابقة للعمل العام الماضي في كل من الولايات المتحدة، أمريكا اللاتينية، أوروبا، آسيا، وإفريقيا، خلال الفترة من 2 مارس، وحتى 24 إبريل 2022.

وستأخذ جويس دي دوناتو الجمهور في رحلة مع الألحان لفرقة الأوركسترا الإيطالية العريقة “إل بومو دورو”، من إبداع المخرجة المسرحية الفرنسية ماري لامبرت، ليقدموا مجموعة من المقطوعات الأوبرالية الفريدة، في مشهد يعكس قدرة الفنون على تجاوز الحدود وبناء جسور بين الثقافات المختلفة.

وانطلقت الجولة مجدداً من على مسرح قصر الموسيقى “ميغارون” في أثينا عاصمة اليونان يوم 30 مايو، لتنتقل في 2 يونيو إلى “مسرح مؤسسة كالوست جولبنكيان” بمدينة لشبونة في البرتغال، وتستمر على مسرح “تياترو رويال” في مدينة مدريد في 5 يونيو، لتنتقل بعدها إلى مسرح “بالاو دي لا موسيكا كاتالانا” في برشلونة بتاريخ 6 يونيو، وفي 8 يونيو تصل الجولة إلى مدينة تولوز حيث تقدم عروضها في مسرح “هال أوكس غران”. كما تقدم جويس دي دوناتو عروضها في ألمانيا على مسرح “كولتوربالاست” في دريسدن الألمانية يوم 11 يونيو، وعلى مسرح “دي غلوك” في مدينة بريمن بتاريخ 13 يونيو، لتصل بتاريخ 15 يونيو إلى مسرح”فيلهارموني إيسن” في مدينة إيسن، وتختتم جولتها للعام 2023 في إيطاليا بتاريخ 23 يونيو في مدينة ميلانو وعلى مسرح ” تياترو الا سكالا”.

مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون:

تأسست «مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون» عام 1996، وهي بذلك تعد واحدة من أقدم المؤسسات الثقافية في منطقة الخليج العربي. وتعنى المجموعة بدعم منجز الثقافة والفنون واستدامة التنمية الثقافية، عبر احتضان الإبداع لما فيه خير المجتمع إسهاماً منها في إثراء الرؤية الثقافية لأبوظبي، وتقدّم المجموعة طيفاً واسعاً من المبادرات منها مهرجان أبوظبي 

والعديد من المنصات الشبابية والبرامج المجتمعية التي تستقطب جماهير متنوعة، كما ترعى الإمكانات الإبداعية داخل الإمارات وخارجها بالتعاون مع كبريات المؤسسات الثقافية المحلية والعالمية. 

مهرجان أبوظبي

حظي مهرجان أبوظبي برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، في الفترة من 2007 لغاية 2011. ويحمل المهرجان الذي تأسس عام 2004 تحت رعاية سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الإعلام والثقافة آنذاك (وزير الخارجية حالياً، الراعي الفخري المؤسس لمهرجان أبوظبي)، هوية وروحية بلاد الخير، بلاد زايد، المبنية على قيم الحوار والاحترام والتسامح والسلام، والتميز في التعليم والمعرفة، بريادة الإبداع، وحرفية الإنجاز، وبناء الحضارة. يقدّم المهرجان سنوياً، ترجمةً لرؤيته في الاستثمار في الشباب وتمكين الصناعات الثقافية والإبداعية، عدداً كبيراً من الفعاليات التي تشتمل على أعمال العرض الأول وأعمال التكليف الحصري، عبر الإمارات السبع والعالم.
 

شركة مبادلة للاستثمار 

شركة مبادلة للاستثمار هي شركة استثمار سيادية، تدير محفظة أعمال عالمية، وتتمثل مهمتها في تحقيق عوائد مالية مستدامة لحكومة أبوظبي. 

تتوزع محفظة أعمال مبادلة التي تبلغ قيمتها 1045 مليار درهم إماراتي )284 مليار دولار أمريكي (على 6 قارات، وتستثمر الشركة في قطاعات عديدة وفي مختلف فئات الأصول، وتسخر خبرتها المتميزة في مختلف القطاعات وكذلك شراكاتها العالمية طويلة الأمد، لتحقيق الأرباح والمساهمة في عملية النمو المستدام، دعماً لجهود بناء اقتصاد وطني متنوع ومتكامل مع الاقتصاد العالمي. 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

رحلة على متن المنطاد.. تجربة مذهلة بانتظاركم في “كارافان من هابيتاس العلا” 

سفاري نت – متابعات “كارافان من هابيتاس العلا”، الوجهة الفريدة من نوعها في العلا- المملكة …