بالصور .. أسباب تدفعك لزيارة جولمارج الهندية في صيف 2023

سفاري نت – متابعات

تقع جولمارج في كشمير بشمال الهند، في سلسلة جبال بير بانجال في غرب الهيمالايا، على ارتفاع 2650 مترًا فوق مستوى سطح البحر، وتتمتع بروعة الجبال ومروج الزهور والوادي العميق والغابات الخضراء المورقة، يقصدها السائحين للاستمتاع بعطلة ساحرة في أحضان الطبيعة، مع الاستمتاع بالعديد من التجارب الممتعة، فإن كنت تخطط لعطلة صيفية، لماذا لا تختار جولمارج نقلا عن موقع موسوعة المسافر ؟

أسباب تدفعك للسفر إلى جولمارج الهندية هذا الصيف

يعتمد أفضل وقت لزيارة جولمارج على ما تريد القيام به، لعشاق التزلج، أفضل وقت للزيارة هو من منتصف ديسمبر إلى مارس، وإذا كنت من عشاق الطبيعة، فإن أشهر أبريل ومايو ويونيو هي أفضل الشهور للزيارة، حيث تُعرف جولمارج أيضًا باسم “مرج الزهور” بسبب حقول الزهور المتفتحة التي تغطي أراضي المدينة في الصيف.

الوصول إلى جولمارج

الوصول إلى جولمارج ليس بالمهمة الصعبة، فهناك عدة طرق يمكنك من خلالها اختيار الوصول إلى وجهتك، قم بالسفر إلى سريناغار ثم الوصول إلى جولمارج عن طريق السيارة أو وسائل النقل العام في رحلة تستغرق 3 ساعات فقط.

خيلانمارغ – آفاق جبال الهيمالايا العظمى

يعد وادي خيلانمارغ الرائع سببًا لزيارة جولمارج في أشهر الصيف، حيث يوفر هذا المكان أجواءً هادئة للاسترخاء، جنبًا إلى جنب مع رياضات المغامرة الممتعة.

تعد خيلانمارغ واحدة من  الأماكن الجميلة التي يجب زيارتها في جولمارج  لمشاهدة المناظر الخلابة لقمم الهيمالايا، أيضًا، خلال فصل الربيع، تمتلئ مدينة خيلانشار بالأزهار البرية، مما يمنحها مشهدًا جميلًا، يمكنك اكتشافه عبر ركوب الخيول وسط أجواء هادئة تضفي السعادة على إجازتك.

أجمل وجهات الغولف في العالم

يشتهر ملعب جولمارج للجولف بكونه أعلى ملعب غولف أخضر في العالم، وهو مثالي للاعبي الغولف ومحبي الطبيعة، حيث يقع وسط المناظر الخلابة لجبال الألب والمروج الجميلة، وهو أحد أفضل الوجهات الصيفية لممارسة رياضة الجولف في العالم.

تلفريك جولمارج

يعد تلفريك جولمارج ثاني أعلى مشروع لتلفريك في العالم، وقد تم بنائه على ثلاثة مستويات، ويوفر في أشهر الصيف إطلالة رائعة على جبال الهيمالايا العظيمة، وخلال هذا الوقت يمكنك أيضًا مشاهدة الغابات والمروج الجميلة.

وجهة مثالية لمراقبة الطيور

قم بزيارة جولمارج في الصيف واستكشف حيوانات جبال الهيمالايا المتنوعة، إذ تعد محمية جولمارج للمحيط الحيوي  واحدة من أجمل المسارات ذات المناظر الطبيعية الخلابة على مساحة 180 كيلومترًا مربعًا، والتي تعد أيضا موطنًا للعديد من أنواع الدببة البنية ونمور الثلج والغزلان والأيل الكشميري.

بحيرة الباثير وجمال الطبيعة

تقع بحيرة الباثير على ارتفاع 4500 قدم فوق مستوى سطح البحر وتوفر خلفية مثالية لقضاء وقت ممتع مع عائلتك أو أصدقائك، بفضل ما توفره هذه البحيرة المذهلة من مناظر ساحرة لا يمكنك تفويتها.

تُعد بحيرة البثرالمحاطة بالمروج واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في جولمارج، باعتبارها موقع مثالي للمصورين وأيضًا لمن يبحثون عن العزلة، فإلى جانب الجمال الطبيعي، يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الصيفية، بما في ذلك ركوب الخيل والرحلات وتسلق التلال.

حديقة الأطفال

تم تصميم حديقة الأطفال في جولمارج بدقة، وهي مثالية للترفيه عن الصغار، و حتى كبار السن يمكنهم الاستمتاع بهذه الوجهة الساحرة التي تنعم بأزهار رائعة وأنشطة ترفيهية متنوعة؛ بما في ذلك الكثير من الألعاب وركوب الخيل وركوب منطاد الهواء الساخن، فضلا عن مراقبة الطيور.

توافر الخدمات الأساسية

جولمارج هي وجهة سياحية شهيرة تتصل جيدًا بالعديد من الأماكن القريبة، فضلا عن كونها تضم العديد من المنتجعات والفنادق المتاحة، ناهيك عن المطبخ الكشميري اللذيذ، والعديد من الأسواق لشراء الضروريات الخاصة بك أو الهدايا التذكارية منها.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

 الإمارات تصدر جواز سفر بصلاحية 10 أعوام لمن في سن 21 عاما فأكثر

سفاري نت – متابعات أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ عن بدء إصدار جواز …