بالصور .. فتحية الوجهة السياحية الأمثل في تركيا هذا الصيف

سفاري نت – متابعات

فتحية هي مدينة سياحية جذابة، وتعتبر قاعدة ممتازة للمرسى والنشاطات المائية، كما أنها بقعة جذابة لمشاهدة اليخوت. تعد المدينة موطنًا لأحد أروع الموانئ الطبيعية في تركيا. في الآتي، أجمل أماكن السياحة في فتحية نقلا عن موقع سيدتي نت.

شاطئ أولودينيز

على بعد عشرة كيلومترات فقط جنوب مدينة فتحية القديمة، يوجد شاطئ أولودينيز، وهو عبارة عن هلال من الحصى البيضاء، مع مياه صافية وظل ساحر من الفيروز الذي يضيء في ضوء الشمس. على طرف الموقع، يوجد قمة باباداغ، وهو جبل يبلغ ارتفاعه 2000 متر فقط ، يرتفع على بعد خمسة كيلومترات فقط من الساحل ويواجه كاراتيب الذي يبلغ ارتفاعه 1400 متر. خلف الطرف الشمالي من الشاطئ توجد بحيرة.

متحف فتحية

نظرًا لثروة فتحية الأثرية، فإن زيارة متحف المدينة أمر يجب القيام به. يمكن إلقاء نظرة على كنز هائل من القطع الأثرية، من العصر البرونزي إلى العصور القديمة والهلنستية والرومانية والبيزنطية. هناك عملات معدنية تعود لمئات السنوات، بالإضافة إلى قطع من المجوهرات، والتماثيل، واللوحات، والفخار، والأجزاء المعمارية مثل تيجان الأعمدة والقواعد.

حديقة ساكليكنت الوطنية

يبلغ طول الوادي 18 كيلومترًا، ويصل إلى 300 مترًا، ويضيق إلى مترين فقط. تم اقتطاع كل هذا من قبل كاراتشاي فرع من نهر إيشين، والذي يمكن أن يكون عنيفًا بين نوفمبر ومارس. في بقية العام، يمكن المشي لمسافة أربعة كيلومترات من المضيق، وعبور الممرات الخشبية المتصلة بالجدار واستكشاف الشلالات وسلسلة من الكهوف. لا يحصل الوادي تقريبًا على ضوء الشمس ويتم تغذيته بالينابيع الباردة من جبال باي، لذلك يعد هذا مكانًا رئيسًا للهروب من حرارة الصيف.

مدينة فتحية القديمة


مباشرة إلى الشرق من المرسى توجد بلدة فتحية القديمة. يمكن الانغماس في هذه الشبكة من الأزقة الضيقة التي يمكن المشي فيها والطاحونة حول المتاجر التي تبيع الهدايا التذكارية والسجاد التركي وأطقم الشاي. تطفو رائحة التوابل في الهواء، وحتى عندما تنطلق الشمس، يظل الموقع مظلمًا تحت عباءة من الكروم على العريشة، أو المظلات الكبيرة التي تغطي عرض الأزقة.. اتجه غربًا، وفوق المارينا، ستأتي إلى المسرح الهلنستي في مدينة تلميسوس، الذي نشأ في القرن الثاني قبل الميلاد وتم ترميمه بشكل كبير، على الرغم من أنه ليس من الصعب تمييز الأحجار القديمة عن تلك الحديثة.

ميناء فتحية

الواجهة البحرية في فتحية مفتوحة للجمهور، مع متنزه يمتد على طول الخليج لمئات الأمتار، حتى المرسى على الجانب الجنوبي. طوال الوقت، المناظر خاصة ، فوق خليج فتحية أو غربًا إلى شبه الجزيرة الصغيرة المغطاة بالخشب والتي تحمي المرفأ.

عندما تتجه جنوبًا، سترى القوارب الراسية على رصيف الميناء، من اليخوت التقليدية (المراكب الشراعية) إلى اليخوت الحديثة الفخمة. هناك ظلال من أشجار النخيل والصنوبر والعديد من المطاعم والمقاهي ومسار مخصص لراكبي الدراجات.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

5 مواقع عربية بقائمة أفضل الوجهات السياحية في العالم

سفاري نت – متابعات ضمّت القائمة السنوية لأفضل الأماكن والوجهات السياحية في العالم لعام 2023 …