المملكة وسلطنة عمان يدرسان فكرة تأشيرة سياحية مشتركة

سفاري نت – متابعات

يتم حالياً مناقشة إمكانية إطلاق تأشيرة سياحية مشتركة بين المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، وقد تمت مناقشة هذه المبادرة بين وزير التراث والسياحة العماني سالم المحروقي ووزير السياحة السعودي أحمد الخطيب خلال زيارته إلى سلطنة عمان.

من الممكن أن يتم إطلاق التأشيرة الموحدة بالتزامن مع برامج أخرى تهدف إلى جذب السياح الدوليين والمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي.

تم الاتفاق خلال الاجتماع على إطلاق مبادرات سياحية مشتركة في مرحلة أولى، تشمل مجالات الترويج والتسويق وتنشيط السياحة وتنظيمات السياحة والتعاون في الاتصالات الجوية.

كما اتفق الوزراء على التعاون في برامج السياحة في مجالات التخييم وسياحة المغامرات ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاع السياحة.

في الربع الأول من عام 2023، سافر حوالي 164 ألف سائح من سلطنة عمان إلى المملكة العربية السعودية بنسبة نمو بلغت 136% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022، وبلغ إنفاقهم 310 مليون ريال سعودي (83 مليون دولار) خلال نفس الفترة، بنسبة نمو بلغت 71%.

في الوقت نفسه، بلغ عدد السياح السعوديين القادمين إلى سلطنة عمان 49 ألف سائح خلال الربع الأول من عام 2023، بنسبة نمو بلغت 92% مقارنة بالعام السابق، وزادت الإنفاق بنسبة 117% ليصل إلى 213 مليون ريال سعودي (57 مليون دولار).

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تجارب سياحية عالمية في صيف جدة ومجموعة واسعة من المنتجات والعروض

سفاري نت – متابعات يستمتع أهالي مدينة جدة وزوارها هذه الأيام بالعديد من الفعاليات والتجارب …