أسباب تدفعك لقضاء عطلتك الصيفية في سالنتو الإيطالية

سفاري نت – متابعات

هل تبحث عن وجهة صيفية ممتعة مع شواطئ خلابة وريف خلاب وثقافة غنية ومأكولات لذيذة؟ إذن توجه إلى مدينة سالنتو الواقعة في بوليا بجنوب إيطاليا، والتي تضمن لك ببحرها الفيروزي الهادئ ومشاهدها الساحرة وأنشطتها المتنوعة، قضاء وقت لا ينسى نقلا عن موقع موسوعة المسافر.

أسباب تدفعك لحجز إجازتك الصيفية في سالنتو الإيطالية

أفضل الشهور لزيارة سالنتو مع هي يونيو وسبتمبر، ففي هذا الوقت، يكون لديك طقس صيفي، ولكن ليس لديك الحشود التي تتدفق على شواطئ سالنتو في شهري يوليو وأغسطس بشكل خاص.

في فصل الشتاء، لا يزال بإمكانك الاستمتاع بسالنتو ولكنك ستجد معظم المدن الساحلية مغلقة لهذا الموسم ومناطق جذب داخلية محدودة للأطفال.

أكبر مدينة في سالنتو هي ليتشي، التي تبعد 4.5 ساعة بالسيارة جنوب شرق نابولي و 6.5 ساعة من روما، فيما تقع باري في بوليا على بعد ساعتين بالسيارة شمالًا.

شواطئ جميلة

سالينتو هي موطن لبعض من أجمل الشواطئ في إيطاليا، بما في ذلك أكثر من 150 كيلومترًا من الخط الساحلي، مع مجموعة متنوعة من الخلجان الصخرية إلى الامتدادات الطويلة من الرمال الذهبية، وجميعها تتمتع بمياه نقية تمامًا ومثالية للسباحة والغطس والغوص، فسواء كنت تبحث عن خليج صغير منعزل أو شاطئ أكثر حيوية مع الأنشطة والرياضة المائية المتنوعة، فتوجه إلى سالنتو.

الثقافة والتاريخ الغنيان

سالنتو لديها تراث ثقافي غني يعود إلى آلاف السنين، حيث سكن المنطقة اليونانيون والرومان والنورمانديون والإسبان وغيرهم، ويمكن رؤية تأثيراتهم في الهندسة المعمارية والطعام والتقاليد.

من أهم المعالم الثقافية في سالينتو مدينة ليتشي، المعروفة في إيطاليا باسم “فلورنسا الجنوب”، والتي تشتهر بهندستها المعمارية الباروكية، والتي يمكن رؤيتها في مبانيها وقصورها وساحاتها، ذلك فضلا عن مدينة أوترانتو، بقلعتها المذهلة وبلدتها القديمة الجميلة.

مطبخ لذيذ

سالينتو هي موطن لبعض من أشهى الأطعمة في إيطاليا، ولا عجب في ذلك، إذ تعتمد مأكولات المنطقة على مكونات طازجة من مصادر محلية، مثل المأكولات البحرية والخضروات وزيت الزيتون، فلا تتردد عن الاستمتاع بالأطباق التقليدية، والتي يعد أشهرها معكرونة الأوريكيت مع صلصة الطماطم وجبن الريكوتا والأخطبوط المشوي.

الريف الخلاب

يعتبر ريف سالينتو جوهرة مخفية حقيقية تقدم تجربة فريدة لا تنسى للزوار، فلا تعد بساتين الزيتون وكروم العنب وبساتين الحمضيات في المنطقة جميلة المظهر فحسب، بل توفر أيضًا بعضًا من أفضل المنتجات في المنطقة، حيث يشتهر زيت الزيتون المنتج في سالينتو بجودته العالية ونكهته الفريدة.

 ويعد الريف أيضًا المكان المثالي للتنزه أو ركوب الدراجة، حيث ستصادف قرى وبلدات صغيرة ساحرة غنية بالتاريخ والثقافة، ما يضمن لك الجمع بين الجمال الطبيعي والتقاليد الغنية وثقافة المنطقة، وهو ما يجعل أيضا ريف سالينتو وجهة لا بد من زيارتها لأي شخص يسافر إلى إيطاليا.

تجربة إيطالية أصيلة

توفر العطلة الصيفية في سالنتو تجربة إيطالية أصيلة يصعب العثور عليها في الوجهات السياحية الأخرى، فسالنتو على الرغم من تزايد شعبيتها على مدار العقد الماضي، لا تزال أقل شهرة للسياح الدوليين من المدن الرئيسية في إيطاليا وجزرها الرئيسية، مما يعني أنه يمكنك تجربة إيطاليا الحقيقية، بعيدًا عن الحشود الدولية التي يمكن العثور عليها في أكثر الوجهات الشهيرة.

وجهة عائلية

سالينتو هي وجهة رائعة لقضاء إجازة صيفية وواحدة من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في بوليا مع الأطفال، خاصة إذا كنت تبحث عن شواطئ مناسبة للعائلات ومدن جميلة لقضاء يوم رائع وسط معالم الجذب التي لا تنسى.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …