تعرف على أحدث 5 ميزات ب AirDrop في iOS 17

سفاري نت – متابعات

بات نظام iOS 17 الذي أعلنت عنه شركة التكنولوجيا العملاقة آبل مؤخراً خلال مؤتمرها السنوي للمطورين للعام 2023م، حديث الكثير من مستخدمي أجهزة آبل، وذلك لتقديمه العديد من المميزات الرائعة التي ينتظرها مستخدموا أجهوة آبل بشوق كبير، وخاصةً لخدمة AirDrop التي أطلقتها الشركة في وقت سابق نقلا عن موقع سيدتي نت.

ومنذ أن أطلقت شركة آبل خدمة AirDrop، أصبحت الوسيلة المفضلة لمستخدمي آيفون لإرسال الصور ومقاطع الفيديو والمستندات وغيرها إلى أجهزة آبل القريبة بسهولة.

ميزات جديدة

وعلى مدى السنين الفائتة لم تتغير هذه الميزة كثيرًا، لكن هذا العام، أضافت آبل في نطام iOS 17 العديد من الميزات الجديدة إلى AirDrop التي من شأنها أن تجعلها أفضل من قبل.

ووفقاً لخبراء التقنية، فهناك خمس ميزات جديدة ستصل قريباً إلى خدمة AirDrop مع تحديث نظام iOS 17 الذي من المتوقع أن يصل إلى هواتف آيفون في هذا الخريف، ومن أبرز هذه الميزات الآتي:

1- ميزة NameDrop

ستصل ميزة NameDrop الجديدة إلى AirDrop مع نظام iOS 17 وتهدف إلى تسهيل مشاركة الأرقام ومعلومات الاتصال الخاصة بك.

وبدلاً من كتابة رقم شخص للاتصال به أو إرسال رسالة نصية إليه حتى يكون لديه رقمك، تتيح لك NameDrop تقريب هاتفك من هاتف الشخص الآخر لتبادل تفاصيل الاتصال، وعند تقريب الهاتفين من بعضهما، تظهر بطاقة الاتصال الخاصة بكل شخص تتضمن صورة لك يمكنك تخصيصها وتحريرها.

ويمكن للمستخدمين تحديد الأرقام والبريد الإلكتروني في بطاقة الاتصال الخاصة بهم التي يريدون مشاركتها، وأيضاً تعمل هذه الميزة بين آيفون وساعة آبل القريبة من الهاتف التي تعمل بأحدث إصدار من نظام التشغيل وهو watchOS 10 القادم خلال هذا العام.

2- إيماءة جديدة لمشاركة المحتوى

تتيح إيماءة تقريب آيفون من آيفون آخر التي تعمل مع ميزة NameDrop مشاركة المحتوى مثل، الصور والملفات، وبمجرد تقريب الهاتفين من بعضهما سيبدأ النقل عبر AirDrop، دون الحاجة إلى اختيار اسم الشخص يدويًا.

3- متابعة نقل الملفات عبر الإنترنت

في الوقت الحالي تعمل خدمة AirDrop بطريقة تتطلب منك إبقاء هاتفك بالقرب من هاتف الشخص الآخر حتى تكتمل أي عملية نقل، وإذا تركت نطاق النقل المُتاح في AirDrop، سيفشل النقل ولن تكتمل عملية مشاركة المحتوى، وقد يكون هذا أمرًا مزعجًا خاصةً عند إرسال أو تلقي العديد من الملفات الكبيرة مثل، مقاطع الفيديو.

لكن في نظام iOS 17 إذا تركت نطاق AirDrop فسيستمر إرسال المحتوى الذي تريد مشاركته مع شخص ما بأمان وبجودة كاملة عبر الإنترنت، ولاستخدام هذه الميزة يجب تسجيل الدخول إلى حسابك في iCloud أنت والشخص المستلم أيضًا.

4- استخدام SharePlay عبر AirDrop

يتيح وضع آيفون بالقرب من آيفون آخر بدء نشاط مشترك مع شخص معين عبر خدمة SharePlay، وهذا الأمر يسمح للشخصين بالاستماع إلى المقاطع الصوتية أو مشاهدة فيلم معًا.

وبفضل واجهة برمجة تطبيقات SharePlay الجديدة، فيمكن لمطوري التطبيقات التابعة لجهات خارجية جعل تطبيقاتهم تدعم هذه الميزة، مما يسمح لك بالدخول إلى اللعبة نفسها مع صديقك وغير ذلك من الأنشطة المشتركة.

5- تشويش الصورة

قدمت آبل في نظام iOS 17 ميزة جديدة مصممة لتشويش الصور المرسلة تلقائيًا عبر AirDrop التي قد تحتوي على محتوى حساس، ولكن يمكنك عرض الصورة بالنقر فوق زر Show.

نظام iOS 17

وكانت شركة التكنولوجيا العملاقة آبل Apple، قد كشفت خلال مؤتمر المطوريين للعام 2023، الذي تم الإعلان عنه مؤخراً، عن هواتف الآيفون التي تدعم تحديث iOS 17، وكذلك الهواتف التي لن تدعم التحديث الجديد.

موعد إطلاق النسخة الرسمية من iOS 17

أوضحت آبل، أن إطلاق النسخة الرسمية من نظام iOS 17 الجديد سيتم في نهاية صيف 2023، مشيرةً، إلى أن النظام الجديد أسهل في الاستخدام، ويعمل على ترقية تجربة الاتصال، حيث سيتيح للمستخدمين اختيار طريقة ظهور المكالمات الواردة إليهم، عبر إضافة الصور أو الإيموجي أو النصوص الملونة إلى هذه المكالمات.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سامسونج تهدف للتفوق على أبل في معركة جالاكسي – آيفون

سفاري نت – متابعات لأكثر من عقد من الزمان، كان بإمكان قادة أكبر شركة سامسونج في كوريا …