تعرف على أفضل 10 تطبيقات لتعلم اللغات

سفاري نت – متابعات

أصبح تعلم اللغات الجديدة عبر تطبيقات الهواتف الذكية وبرامج الكمبيوتر واحداً من أفضل الخيارات التي باتت متوفرة أكثر من أي وقت مضى، إذ أصبحت هذه التطبيقات توفر وسيلة سهلة وميسرة للتعليم دون معلم نقلا عن موقع سيدتي نت .

وقد أورد موقع “سي نت دوت كوم” الإلكتروني، مجموعة من أفضل التطبيقات لتعلم اللغات، سواء كانت الإنجليزية أو الفرنسية أو أي لغة أخرى، ومن خلال هذه التطبيقات أصبح بإمكانك تعلمها بطريقة تفاعلية وممتعة، مُعتمداً على مهاراتك في المتابعة بشكل يومي، والالتزام بممارسة كل ما تتعلمه، دون الحاجة إلى التسجيل في مراكز أو برامج تدريس اللغات، أو إهدار مواردك المالية بشكل مبالغ فيه.

أفضل تطبيقات تعلم اللغات

Duolingo

يتمتع تطبيق Duolingo بواجهة ملونة مع تمارين قصيرة تشبه الألعاب، ولا يقيد التطبيق عدد اللغات التي يمكنك محاولة تعلمها في نفس الوقت، ومن خلال هذا التطبيق يمكنك الوصول إلى موارد مثل Duolingo Stories، وهي قصص صوتية قصيرة تتيح لك التحقق من مهارات الفهم لديك أثناء التنقل.

وتبلغ تكلفة Super Duolingo، الإصدار المتميز الخالي من الإعلانات من التطبيق، 7 دولارات شهرياً، ويتضمن اختبارات التقدم وإصلاحات الخطوط الشهرية والمزيد.

Babbel

ويعد تطبيق Babbel أشبه بدورة لغة أجنبية تراها في منهج مدرسي عبر الإنترنت، ويساعد التصميم البسيط لهذا التطبيق على تعلم لغة جديدة دون أن يجعلها مملة، ويأخذك كل درس من خلال الترجمات، ويتضمن تنويعات للكلمة أو العبارة والصور سواء كانت رسمية أو غير رسمية، وإذا طلب منك تهجئة عبارة، فسيتم تضمين الأحرف، كما يمكنك أيضاً رؤية الكلمات الجديدة التي تتعلمها في المحادثات الشائع، والاستماع إليها (إذا اخترت تشغيل الصوت)، وتكرير العبارات، ومعرفة المزيد عن مجموعات الأفعال.

ومن السهل استخدام دروس اللغة التي تبلغ مدتها 15 دقيقة في يومك.

Drops

وأما تطبيق Drops فيعرض للمستخدمين كل كلمة في الأبجدية اليونانية والأبجدية الإنجليزية، ونطق الكلمة ويعرض صورة لها. ويضيف Drops باستمرار لغات جديدة باستمرار، أحدثها Ainu، وهي لغة يابانية أصلية.

ويمكنك الاشتراك في Drops Premium مقابل 13 دولار شهريا،ً أو 70 دولار سنوياً أو شراء لمرة واحدة بقيمة 160 دولار، والاشتراكات السنوية ومدى الحياة تأتي مع خصم 50%.

Mondly

يعتبر تطبيق Mondly تطبيقاً ممتعاً وملوناً يحتوي على ميزات متعددة للاستفادة منها، ويتكلم المدرب أيضاً الكلمات والعبارات بطريقة ملحنة إلى حد ما، ويجعل ذلك من السهل تذكرها (حتى بعد تجربة لغات مختلفة على تطبيقات مختلفة).

تطبيق Mondly مجاني للاستخدام، ولكن يمكنك الاشتراك في Premium tier لفتح كل المحتوى. ويمكنك الاشتراك بمبلغ 10 دولارات شهرياً أو 48 دولار سنوياً للوصول إلى لغة واحدة.

Memrise

وأما تطبيق Memrise فيستخدم مقاطع الفيديو القصيرة لإظهار كيف يعبر السكان المحليون الحقيقيون عن عبارات مختلفة في المحادثة، هذا بالإضافة إلى عرض الترجمة الحرفية للعبارة، وشرح استخدامها، كما يساعدك التطبيق كذلك على تحديد الأنماط في اللغة لتسهيل تحسين مهاراتك، وإذا كنت تتعرف على لغة مألوفة لديك، فلديك خيار تخطي العبارات التي تعرفها بالفعل.

وتتوفر بعض الدروس مجاناً يومياً، أو يمكنك الترقية إلى عضوية Pro مقابل 15 دولار في الشهر أو 90 دولار في السنة أو 200 دولار للوصول مدى الحياة.

Lirica

يعد تطبيق Lirica فريد من نوعه، إذ يستخدم التطبيق الموسيقى الشعبية لمساعدتك على تعلم اللغة والقواعد، وعلاوة على تعلم اللغة، فإنك تنغمس أيضاً في الثقافة التي تقف وراءها، وفي الوقت الحالي، يقدم التطبيق اللغات الإسبانية والفرنسية والألمانية والإنجليزية فقط

ولدى هذا التطبيق نسخة تجريبية مجانية مدتها أسبوع واحد، ثم تبلغ 9 دولار ات شهرياً أو 20 دولار كل 6 أشهر أو 30 دولار سنوياً..

Pimsleur

ويوفر تطبيق Pimsleur 51 لغة للتعلم، ولكنه يقدم المعلومات في شكل أساسي من أشكال البودكاست، وبشكل أساسي، ستختار اللغة التي تريد تعلمها وتبدأ درساً سمعياً مدته 30 دقيقة (يمكن تنزيله ومتوافق مع أليكسا)، كما يحتوي التطبيق أيضاً على وضع القيادة، بحيث يمكنك تحسين مهاراتك اللغوية أثناء التنقلات الطويلة دون النظر إلى الشاشة.

Rosetta Stone

وقد تكون Rosetta Stone هي أشهر خدمة لتعلم اللغة، فقد قطعت شوطاً طويلاً منذ أن بدأت في التسعينيات، وحصل تطبيق iOS على تحديث في عام 2021 وأدخل الواقع المعزز في التطبيق، ويتيح ذلك إمكانية البحث والتحدث، وجّه كاميرا الهاتف إلى شيء ما واحصل على ترجمة باللغة التي تتعلمها.

وتشمل خيارات الاشتراك 35.97 دولار كل ثلاثة أشهر، أو 95.88 دولار سنوياً، أو دفعة لمرة واحدة قدرها 179 دولار للاشتراك مدى الحياة مع إمكانية الوصول إلى جميع اللغات البالغ عددها 25 لغة.

Rype

ويختلف تطبيق Rype عن التطبيقات والمواقع الأخرى، حيث تركز التطبيقات الأخرى على التعلم الذاتي، ولكن Rype يركز على التدريس الفردي، ويمنحك هذا التطبيق الوصول إلى شبكة من المتحدثين الأصليين الذين تم فحصهم مسبقًا.

وللحصول على جزء بسيط من التكلفة (عادةً ما تدفع فلسًا نظيرًا مقابل هذه الخدمة)، ويمكنك أيضًا الوصول إلى دروس غير محدودة على أساس واحد، لذا فأنت لم تعد بحاجة إلى تقديم بطاقة الائتمان الخاصة بك لكل درس.

أهمية تعلم اللغات

بات تعلم اللغات في وقتنا الحالي من أهم أدوات التميز ومن أهم المهارات التي تفتح مجالات عدة للعمل والسفر واكتساب خبرات جديدة، إذ يوفر تعلم اللغات فرص عمل رائعة في مجال الترجمة والتدوين والتدريس؛ وأصبحت له منصات غنية بالمصادر والأدوات التي تُمكن أي شخص أن يساهم في تعليم لغته الأم لكل من يهتم بتعلُمها كما أن تلك المنصات تمكنه أيضًا من تعليم أي لغة أخرى تعلَّمَها وأصبح يتقنها بدرجة تسمح له تمريرها للآخرين ولا يشترط في ذلك حصوله على شهادات أكاديمية أو معوقات رسمية، فقط يكون ذلك من خلال إظهار إتقانه للغة واتباعه الأساليب المشوقة في العرض وتحبيب المتلقي في التعلُم يصبح معلما محترف وله متابعين من كل أنحاء العالم يصلون له بكبسة زر.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مايكروسوفت تقود الذكاء الاصطناعي لتحويل الصور ومقاطع الصوت إلى وجوه ناطقة

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة مايكروسوفت عن تطوير أداة ذكاء اصطناعي جديدة باسم “فاسا-1” VASA-1، قادرة …