قصص وحكايات يمكنك استكشافها في العلا هذا الصيف

سفاري نت – متابعات

تستعد محافظة العلا لاستقبال زوارها مع تجارب صيفية استثنائية، حيث تعدهم بملاذٍ هادئِ في واحتها الغنّاء، ينطلقون منه في رحلاتٍ غير مسبوقة لاستكشاف حكايا صحرائها وقصصها الخفية.

وتمنح العلا زوارها الفرصة الأمثل للاستمتاع بالهدوء والاسترخاء وتجارب الصحة والعافية، فضلاً عن أجمل المغامرات الممتعة والشيقة.

تتمتع العلا، التي تقع في شمال غرب المملكة العربية السعودية، برطوبةٍ منخفضةٍ ودرجات حرارةٍ أقل بـ5 حتى 10 درجات من باقي مدن الخليج، مما يجعلها الملاذ الأمثل للمسافرين الباحثٍين عن تجربةٍ فريدة بعيداً عن حرارة الصيف الشديدة.

ويمكن للضيوف الاستمتاع بأجواءٍ استثنائية من الهدوء يعيداً عن صخب المدن، مع العروض المميزة لإقامةٍ فاخرة في أحد منتجعات الوجهة، والتي تكتمل روعتها مع تجارب ثقافية معدّة خصيصاً وعلاجاتٍ صحيّة شاملة وأنشطة مغامراتٍ مشوقة وسط أجمل المناظر الطبيعية الخلابة.

وتستقبل العلا زوارها التواقين لمعرفة المزيد عن تاريخها وحكايا الشعوب التي تعاقبت عليها، حيث يمكن الوصول بسهولةٍ إلى مواقعها التراثية المفتوحة للزيارة طوال العام في الحِجر ودادان وجبل عكمة وبلدة العلا القديمة.

وتوفر منتجعات وفنادق العلا أجواءً استثنائية للباحثين عن إجازةٍ طويلةٍ أو استراحةٍ قصيرة من العمل، بما تتيحه من تجارب فاخرة صديقة للبيئة. كما يمكن للضيوف الاستمتاع بالعروض الخاصة بفترة الصيف في هابيتاس العلا وبانيان تري العلا ومنتجع كلاود 7 ريزيدنس ومنتجع شادن.

ويقدّم هابيتاس العلا باقة لثلاث ليالي تشمل زيارةً إلى واحة العلا وصخرة الفيل المذهلة وعدداً من الأنشطة الممتعة. كما يقدّم منتجع شادن باقة لليلتين تتضمن جولة بسيارة لاند روفر إلى الحِجر مع العديد من الخيارات التي تتيح للزوار الاستمتاع بأجمل تجربةٍ صيفية. كما يقدم منتجع بنيان تري عرضاً مميزا للإقامة لمدة ثلاث ليال بسعر ليلتين، حيث تشمل الباقة إفطاراً لشخصين في مطم “حرة” ويسري العرض على كافة أنواع الفيلات.

وتتميز العلا بأنها الوجهة الأمثل لتجديد النشاط والعناية الشخصية الفاخرة. وتقدم منتجعاتها الفرصة للضيوف لاستعادة نشاطهم الجسدي والذهني مع تجارب العافية الفاخرة بمعايير عالمية مع أفضل علاجات المنتجعات الصحية المتوفرة طوال العام.

وتبرز تجربة ديمومة كإضافةً جديدةً إلى وجهات الاسترخاء في العلا هذا الصيف. تتميز المنطقة بأراضيها الخصبة ومزارع النخيل وارفة الظلال، إلى جانب المقاهي والمطاعم الفاخرة وغيرها من المرافق التي تجعل منها المكان الأمثل للاسترخاء والاستمتاع بجمال الطبيعية في قلب الواحة الغنّاء.

أمّا للزوار الباحثين عن المغامرات والتشويق، فيمكنهم هذا الصيف اختبار تجارب جديدة لا تُنسى. وتتنوع الأنشطة بين جولات الدبابات الرملية لاستكشاف المنطقة، أو النزهات المسائية لتأمل النجوم، أو أنشطة مركز المغامرات الحماسية، والتي تتيح الفرصة لاستكشاف المواقع التراثية القديمة بما تضمه من حكايا القرون الماضية.

وتوفر مجموعة واريور هذا الصيف خيارات مغامراتٍ جديدة بما في ذلك تسلّق سلّم العلا، أول تجربة جبلية من نوعها في المنطقة، على ارتفاع 45 متراً، يتبعه جولة زيبلاين مشوّقة في طريق العودة إلى الوادي. أمّا الأرجوحة العملاقة فتتيح تجربةً بديلةً للطيران على ارتفاع يتجاوز 100 متر وبقطر 70 متراً فوق الوادي العميق.

ويقدّم فريق هوساك، الرائد في أنشطة المشي في الطبيعة، خياراتٍ مميزة هذا الصيف سواء في فترة الصباح أو المساء، تتنوع بين المناطق الصحراوية أو أراضي الواحة الخضراء. وتُعدّ جلسات تأمل النجوم المذهلة تجربةً لا تفوت بين التكوينات الصخرية تحت سماء الغراميل الساحرة برفقة مرشد مُختص يروي الحكايات الممتعة عن الأبراج والكواكب.

ويمكن لمحبي تجارب المأكولات الاستمتاع بمجموعة من الخيارات الفاخرة هذا الصيف، حيث يقدّم مطعم سافرون في منتجع بانيان تري أشهى الأطباق التايلندية الأصيلة، بينما يتفرّد مطعم حرة بأطباق المطبخ الشرق أوسطي المميزة. ولا بدّ للزوار من تجربة الأطباق الفريدة لمطعم تاما، أو اختبار أجواء مطعم قلب الواحة؛ بينما يمكنهم تذوق أشهى الأطباق المحلية في مطعم ديمومة ومون شِل وسيركولو.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …