مجموعة فنادق ماينور تختار تروجينا لافتتاح أحدث منتجعات أنانتارا في السعودية

سفاري نت – متابعات

أعلنت مجموعة فنادق ماينور (Minor Hotels)، الشركة الرائدة في قطاع الفنادق الفاخرة عن اختيارها تروجينا، وجهة نيوم الجبلية الفريدة للسياحة المستدامة على مدار السنة، للتوسّع في علامتها الفاخرة “أنانتارا” (Anantara) وافتتاح أحدث منتجعاتها في المملكة العربية السعودية.

وسيضمّ منتجع أنانتارا الجديد 270 غرفة وجناحاً فاخراً، بعضها يتضمن مسابح خاصة، قسم منها يطل على بحيرة تروجينا الرائعة، في حين أ ن القسم الآخر منها يطل على جبالها الخلّابة. إضافةً الى ذلك، يستوعب الفندق مطعمين متخصصين، إلى جانب مطعم مع مطبخ مفتوح يستقبل الزبائن طوال النهار، فضلاً عن مقهى وصالة شاي، ومقهى ديوانيّ على سطح الفندق.

وسيقع منتجع أنانتارا في القرية المائية في وادي تروجينا الذي لا يزال قيد الإنشاء. وستكون منطقة الوادي إحدى المعالم الملهمة لمنطقة نيوم، وتتميز بثلاث مواقع، ضمنها بحيرة ماء عذبة اصطناعية تمتد بطول 2.8 كلم. وتتمتع القرية المائية بفرص مذهلة للسكن، والتسوّق والاستجمام، من خلال احتضانها العديد من محال التجزئة والمطاعم الفاخرة التي ستجعل من القرية وجهة حصرية نابضة بالحياة لعشّاق الرفاهية.

وسيقدم المنتجع الجديد مرافق وخدمات ومغامرات تناسب مختلف أذواق المسافرين المتميزين، من بينها “أنانتارا سبا” الذي يضم قسماً خاصّاً بالرجال وآخر للنساء، وغرف معالجة وحمامات صحية، ومركزاً للياقة البدنية، ومسبحاً ضخماً مطلاً على الجبل والبحيرة، ومنصّة مخصصة لمراقبة النجوم، وسينما في الهواء الطلق، ونوادي للأطفال والشباب، ومخيّماً لممارسة الهوايات والأنشطة الرياضية المتنوّعة، بما في ذلك تنس البادل (padel tennis)، وركوب الخيل والجمال، وجولات المشي حول البحيرة وفي المنطقة الجبلية بقيادة المرشدين السياحيّين. وسيكون الوصول إلى المنتجع متاحاً بطائرة الهليكوبتر، وسيشكل المنتجع من خلال مرافقه الواسعة وجهة مثالية لإقامة المناسبات والمؤتمرات الكبيرة.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة ماينور إنترناشونال والرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق ماينور  (Minor Hotels)، ديليب راجاكارييه: “يسعدنا أن نعلن عن البدء قريباً بأعمال الإنشاء لمنتجع أنانتارا الفاخر في تروجينا، وجهة نيوم الجبلية المذهلة، التي نعتبرها مكاناً مثاليّاً للمنتجع الذي يتّسم بأعلى معايير الضيافة والفخامة والأصالة، ونحن متحمّسون للتعاون مع فريق نيوم لتطوير هذا المنتجع الاستثنائي في منطقة تروجينا المُلهمة”.

من جهته، قال المدير التنفيذي رئيس منطقة تروجينا، فيليب جوليت: “إنّ مشروع تروجينا سيعيد تعريف مفهوم الضيافة الفاخرة والسياحة الجبلية الدائمة على مدار السنة، وبفضل فندق أنانتارا الذي سيتمّ إنشاؤه في قريتنا المائية الفريدة، سيحظى زوّار القرية بتجربة سياحية غنية واستثنائية، كما أنّ الفندق المطل على بحيرة تروجينا سيكون المكان الأمثل والأفخم لاستضافة زوّار المنطقة، التي ستحتضن أوّل منتجع خارجي للتزلّج في الخليج، وتستقطب فعاليات رياضية ومعارض فنية وحفلات موسيقية ومهرجانات ثقافية عالمية المستوى”.

 بدوره، قال المدير التنفيذي لـقطاع الفنادق في نيوم، كريس نيومان: “إنّ فنادق أنانتارا تعد خير مثال لتحقيق التناغم والانسجام فيما بين عناصر الطبيعة والفخامة ليحظى زوّارنا بتجربة لا مثيل لها، كما أنّنا نشير إلى أنّ فنادق أنانتارا نجحت بتميّزها في تحويل بعض الأماكن التي تتواجد فيها إلى وجهات سياحية جديدة حول العالم. وإننا نتطلع إلى ترسيخ التعاون بين فنادق ماينور وتروجينا في رحلتنا المشتركة كفريق واحد”.

وتملك مجموعة فنادق ماينور حاليّاً 530 فندقاً ومنتجعاً في 56 دولة عبر آسيا-المحيط الهادئ، الشرق الأوسط، أوروبا، أميركا الشمالية والجنوبية، أفريقيا والمحيط الهندي.

وستحتضن تروجينا، الواقعة في وسط نيوم على بعد 50 كيلومتراً من ساحل خليج العقبة، والتي يصل ارتفاع جبالها إلى 2600 متراً عن سطح البحر، أوّل منتجع للتزلّج في الهواء الطلق في منطقة الخليج، كما أنّها ستستضيف فعاليات رياضية، ومعارض فنية، وحفلات موسيقية، ومهرجانات ثقافية عالمية المستوى. ومن خلال موقعها المميّز وطبيعتها الجبلية الخلّابة، ستعيد تروجينا تعريف المعيشة والسفر الفاخر وستغدو وجهة مثالية للعيش والعمل، وكما هو الأمر في جميع مدن نيوم، ستعمل جميع مرافق “تروجينا” بالطاقة المتجدّدة ما سيضمن الحفاظ على الإرث الثقافي والبيئي الغني للمنطقة بشكلٍ مستدام.

ومن المقرّر أن تصبح منطقة تروجينا جاهزة لاستقبال الزواّر والرّاغبين بالإقامة فيها في أواخر عام 2026، كما أنها ستستضيف دورة الألعاب الآسيوية الشتوية لعام 2029. كما سيتمكّن الزوّار من الوصول الى تروجينا عبر مطار نيوم الدولي الذي سيكون نقطة وصل فيما بين العديد من المدن الرئيسية في المنطقة والعالم. كما ومن المتوقع أن يتمكّن الزوار من الوصول إلى “تروجينا” مستقبلاً عبر شبكة القطارات السريعة لنيوم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

منتجع سي موريشيوس بالمار يطلق مهرجان سي للكايت السنوي 2024

سفاري نت – متابعات يستضيف منتجع سي موريشيوس بالمار على الساحل الشرقي الأخّاذ من موريشيوس …