مطار دبي الدولي يطلق خدمات مخصصة في لرحلات الحج خلال عيد الأضحى

سفاري نت – متابعات

تم تخصيص مكاتب مخصصة في منافذ تسجيل الوصول والجوازات والأمن لتخفيف الازدحام خلال موسم الحج الحافل في عيد الأضحى. كما تم ترتيب بوابات المغادرة الخاصة لاستيعاب رحلات الحج.

ومع توقع حركة سفر مكتظة، حث محمد المرزوقي، رئيس لجنة الحج في مطار دبي، جميع المسافرين على الوصول إلى مطار دبي الدولي (DXB) قبل أربع ساعات من موعد إقلاع رحلتهم المجدولة لإكمال جميع إجراءات السفر براحة.

نصح المرزوقي أيضًا المسافرين للحج بالتأكد من صلاحية جميع وثائق السفر الخاصة بهم، بما في ذلك جواز السفر والهوية الإماراتية وتصريح الحج، قبل الوصول إلى المطار.

وقال: “من المتوقع أن يكون هناك ازدحام خلال الأسابيع القادمة حيث يتزامن موسم الحج مع ذروة حركة السفر في الصيف، ولكن فرق عمل مطار دبي الدولي قامت بالتخطيط والاستعداد اللازم لتلبية وتجاوز توقعات ضيوفنا”.

بالنسبة لأولئك الذين يسافرون مع العائلات، يمكن للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا استخدام بوابات الذكاء الاصطناعي لتسريع إجراءات مراقبة الجوازات. كما يُنصح الركاب بوزن الأمتعة في المنزل.

ويُنصح الأصدقاء والعائلات الذين يستخدمون المركبات الخاصة باستخدام مواقف السيارات المخصصة في المطار أو خدمة الفاليه لاستقبال الركاب، حيث يقتصر الوصول إلى ساحة الوصول في المبنى رقم 1 والمبنى رقم 3 على وسائل النقل العامة فقط ومركبات المطار المصرح بها.

للحصول على مزيد من المعلومات، يمكنك الاتصال على الرقم 

+9714 224 5555

أو إرسال بريد إلكتروني إلى [email protected] 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

عودة العمليات التشغيلية في مطار دبي الدولي إلى وضعها الطبيعي بمعدل 1400 رحلة جوية يومياً

سفاري نت – متابعات نجحت مطارات دبي في إعادة العمليات التشغيلية في مطار دبي الدولي …