مطعم “إيل باريتو” Il Baretto يأتي بالصيف الإيطالي إلى المملكة

سفاري نت – متابعات

بدأ موسم الصيف في “إيل باريتو”. واحتفالًا بهذه المناسبة، سيستضيف المطعم الإيطالي الأنيق مجموعة من التفعيلات ذات طابع صيفي ابتداءً من 21 يونيو حتى سبتمبر. من خلال محاكاة عظمة مواسم الصيف الإيطالي الطويلة، سيتميّز فصل الصيف لدى مطعم “إيل باريتو” بقائمة موسمية جديدة وديكورًا مفعمًا بالألوان- فينقل الروّاد من المملكة إلى سواحل إيطاليا الخلّابة والقرى الساحرة المتربّعة على قمم التلال.

سيتم إطلاق قائمة الطعام الجديدة في 21 يونيو، وستأتي بـ “الحياة الجميلة” إلى مركز الملك عبد الله المالي (كافد) بالرياض، من خلال مجموعة من الأطباق الإيطالية المنعشة بكلّ ما للكلمة من معنى من المناطق الأكثر شهرةً في البلاد. تشمل الأطباق الجديدة سلطة بانزانيلا (Panzanella) الطازجة (طماطم كرزية، كرفس، خبز محمّص، بوراتا) وطبق كابوناتا (Caponata) المحبوب، إلى جانب طبق المينيستروني مع البيستو (Minestrone con Pesto) التقليدي (حساء الخضار الصيفي مع البيستو) وطبق الكوسة بالحبق (Zucchini e Basilico) المنعش (الكوسة الباردة وحساء الحبق مع جبنة ريكوتا الجاموس والجوز) وطبق الغاثباتشو (Gazpacho) (حساء الطماطم البارد).

وتشمل الأطباق الرئيسية الجديدة طبق ريزوتو الكريمي على طريقة ميلانو (Risotto alla Milanese) وباستا سيدانيني ألا نورما (Sedanini alla Norma) (معكرونة ريغاتوني صغيرة محلّية الصنع مع صلصة الطماطم الكرزية، باذنجان وجبن سكامورزا المدخّن) ومعكرونة رافيولي بجبنة بوراتا اللذيذة (Ravioli di Burrata) (رافيولي محلّي الصنع مع جبنة موزاريلا الجاموس وصلصة الطماطم الكرزية). تتوفّر أيضًا تشكيلة من أطباق “نيوكي” الجديدة، بما في ذلك نيوكي بأربعة أنواع أجبان (Gnocchi Four Cheese) (مصنوع من جبن الغورغونزولا والموزاريلا والتاليغيو والبارمزان) ونيوكي سورينتينا (Alla Sorrentina) (طماطم طازجة وحبق وجبنة البارمزان) ونيوكي بولونيزي (Bolognese) تقدّم مع صلصة اللحم الغنية.

 يتم أيضًا تقديم فيليه سمك موسى (Dover Sole) وسمك النهاش الأحمر (Red Snapper Fillet) -وهو الطبق المفضّل في المدن الساحلية الإيطالية- مع صلصة الليمون المفعمة بالنكهات والخضروات الصيفية، إلى جانب الفلفل الحلو المتبّل والمطبوخ على شوّاية “جوسبر” Josper المعروفة لدى مطعم “إيل باريتو”. أما الحلويات فتشمل Caffè del Nonno الكلاسيكي (وهو كريم اكسبرسو أبيض باللوز والفستق) وVanilla Crème Brûlée المتوسّطية الكلاسيكية. كما سيتم تقديم البوظة الأصلية من عربة البوظة الخاصة بمطعم “إيل باريتو” الأمثل لالتقاط الصور لصفحة إنستغرام- فتُكمّل على أفضل وجه استراحة تناول القهوة بالأسلوب الأوروبي في المطعم القائم في مركز الملك عبد الله المالي.

وإلى جانب القائمة الجديدة، سيغيّر مطعم “إيل باريتو” أيضًا تصميماته الداخلية لهذا الموسم، مضيفًا نفحات من الألوان ولمسات مفعمة بالمرح تُعيد إلى الأذهان أيام الصيف في إيطاليا.

 يمتدّ فصل الصيف في مطعم “إيل باريتو” من 21 يونيو حتى سبتمبر ويبقي ساعات العمل كالمعتاد ويُرحّب بالروّاد مع حجز أو بدونه.  

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

عروض مطعم الدوار في فندق حياة ريجنسي دبي لصيف 2024

سفاري نت – متابعات ينظم المطعم الدوار في فندق حياة ريجنسي دبي، رحلة طهي مميزة …