سفاري نت

استمتع بتجارب ممتعة لا تنسى ومحطات كثيرة في رحلات الكروز

سفاري نت – متابعات

تُمكّن الرحلة البحرية (الكروز)، على متن السفينة السياحية الفخمة، الركاب من المرور بوجهات عدة، في الرحلة الواحدة، مع الإشارة إلى أن الوجهات الأكثر قصداً في هذا الإطار تتمثل في منطقتي البحر الكاريبي والبحر الأبيض المتوسط. الجدير بالذكر أن هذا النوع من الرحلات يُمثّل شكلاً فاخراً من أشكال السفر نقلا عن موقع سيدتي نت.

لسياحة «الكروز» مُميّزات عدّة، أهمها:

الرحلة البحرية، مهما كانت الوجهة (الوجهات) مُناسبة للأسر، كونها تقدم تجارب ممتعة لجميع الأعمار، علماً أن السفن تضم راهناً مرافق منوعة للأطفال، مقسمة حسب الأعمار.

وجهات للاستكشاف على متن الكروز»

سيتمتع السائح أيضاً بالإبحار إلى «الريفييرا» الفرنسية، حيث يقع متنزه «بروميناد ديه أونجليه» في مدينة «نيس» على طول الشاطئ الرملي الطويل. «نيس» هي القاعدة المثالية للزيارات إلى قرية «إزي» الجبلية، أو «كاب دانتيب» الساحرة.

في رحلة بحرية إلى إسبانيا، سيزور السائح موانئ تاريخية مثل «مالقة» أو «أليكانتي»، حيث يمتزج تأثير المغاربة، الذين احتلوا جنوبي إسبانيا لقرون، بسلاسة مع الفن المحلي والطعام والهندسة المعمارية والموسيقى. إلى الشمال، يُبحر المسافر إلى العاصمة الكاتالونية المتطورة برشلونة، حيث تعد الأعمال الشهيرة للمهندس المعماري أنطوني غاودي مشهداً ملهماً. في جزر «البليار»، يحلو الاسترخاء في «إيبيزا» التي تشتهر بشواطئها الخلابة وأجوائها النابضة بالحياة.

رحلة نهرية في النيل

على الرغم من التغييرات التي أحدثها تقدم الزمن، لا تزال رحلة نهر النيل واحدة من أكثر الطرق شعبية لمشاهدة معالم مصر القديمة. يقع العديد من المواقع الأكثر شهرة على النهر مباشرة، ما يجعل الرحلة البحرية أسهل طريقة للتنقل بينها. في الليل، تضاء العديد من المعابد والآثار، ومشاهدتها من الماء تخطف الأنفاس! أما خلال النهار، فتظل المشاهد الريفية، أثناء عبور منطقة إلى أخرى، من دون تغيير إلى حد كبير لآلاف السنين.

تنطلق غالبية رحلات النيل من الأقصر وتُعرّج على المواقع الشهيرة في «إسنا» و«إدفو» و«كوم أمبو»، قبل النزول في أسوان. تستغرق الرحلات البحرية أربع ليال على الأقل. لناحية السفن، هناك البخارية التقليدية ذات المجداف، والسفن السياحية الحديثة الفاخرة المتضمنة أحواض السباحة والمقدمة للعروض الليلية والطعام الممتاز.

Exit mobile version