كيفية اقتصاد المال خلال سفرك إلى قبرص

سفاري نت – متابعات

 قبرص جزيرة جميلة تقع في شرق البحر الأبيض المتوسط، تشتهر بتاريخها الغني وشواطئها الجميلة ومناخها الدافئ، وقد يعتقد الكثير من السائحين بأن الرحلة إلى قبرص باهظة الثمن، إلا أنها يمكن أن تكون وجهة مناسبة للميزانية إذا كنت تخطط بعناية لزيارتك، وفي التقرير التالي سنقدم لك بعض النصائح حول كيفية توفير المال في رحلتك إلى قبرص نقلا عن موقع موسوعة المسافر.

كيف توفر المال خلال رحلتك إلى قبرص؟

1. اختر الوقت المناسب للزيارة:

يمتد موسم الذروة السياحي في قبرص بين يونيو وأغسطس، حيث يكون الطقس الأكثر دفئًا، ومع ذلك، يعد هذا الوقت أيضًا أغلى وقت للزيارة، وإذا كنت تبحث عن توفير المال، ففكر في السفر خلال الفترة التي تمتد من أبريل إلى مايو، ومن سبتمبر إلى أكتوبر، فخلال هذه الأشهر، يكون الطقس لطيفًا والأسعار منخفضة.

2. ابحث عن سكن مناسب للميزانية:

يمكن أن يكون السكن أحد أهم النفقات في أي رحلة، إذ يوجد في قبرص العديد من الخيارات المناسبة للميزانية، بما في ذلك النزل ودور الضيافة والشقق، وهذه الخيارات أرخص بشكل عام من الفنادق وتوفر المزيد من وسائل الراحة مثل المطبخ الذي يسمح لك بطهي وجباتك.

يمكنك العثور على سكن بأسعار معقولة في قبرص من خلال الإقامة في بيوت الشباب أو الفنادق ذات الميزانية المحدودة، كما يمكنك أيضًا توفير المال عن طريق الحجز مسبقًا والإقامة في المناطق الأقل جذبًا للسياح.

3. تناول الطعام مثل السكان المحليين:

يمكن أن يكون تناول الطعام في الخارج مكلفًا أيضًا في قبرص، خاصة في المناطق السياحية، ولتوفير المال، حاول أن تأكل مثل السكان المحليين، فابحث عن المطاعم التي تقدم الطعام القبرصي التقليدي، وعادة ما تكون هذه الأماكن أرخص وتقدم مأكولات أصيلة، فضلا عن ذلك، ضع في اعتبارك أيضًا شراء الطعام من الأسواق المحلية وطهي وجباتك إذا كان مكان إقامتك به مطبخ.

4. استخدام وسائل النقل العام:

قد يكون استئجار سيارة مكلفًا في قبرص، ويمكن أن يمثل وقوف السيارات تحديًا، بدلاً من ذلك، استخدم وسائل النقل العام للتجول، فالحافلات وسيلة رخيصة وفعالة للتنقل بين المدن، وللجزيرة شبكة واسعة من خطوط الحافلات، وإذا كنت تفضل مزيدًا من المرونة، ففكر في استئجار دراجة أو سكوتر.

5. استفد من الأنشطة المجانية:

هناك الكثير من الأنشطة المجانية التي يمكنك القيام بها في قبرص، حيث يمكنك زيارة العديد من الشواطئ الجميلة واستكشاف الآثار القديمة والمشي لمسافات طويلة في الجبال، كما يمكنك حضور المهرجانات والفعاليات المحلية، والتي غالبًا ما تكون مجانية وتوفر نظرة ثاقبة للثقافة القبرصية.

تشمل بعض الأنشطة الاقتصادية في قبرص؛ زيارة المتاحف المجانية واستكشاف المسارات الطبيعية.

6. تجنب الأفخاخ السياحية:

أخيرًا، احذر من الفخاخ السياحية عند تغير المال، فهذه أماكن مخصصة للسياح، بدلاً من ذلك، ابحث عن المؤسسات المحلية التي تقدم قيمة أفضل لأموالك، كما يمكن أن تشمل الفخاخ السياحية محلات بيع التذكارات والمطاعم والمعالم السياحية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …