بالصور .. أهم النصائح عليك مراعتها عند السفر إلى بوتسوانا

سفاري نت – متابعات

تعتمد بوتسوانا على السياحة بشكل كبير لرفع مستوى دخلها القومي، حيث تجذب أعداد كبيرة من السياح كل عام فهي توفر للزائرين العديد من رحلات السفاري والأنشطة السياحية الممتعة، وبالتالي فهي ضمن الوجهات السياحية الجاذبة لمحبي الرحلات والسفر نقلا عن موقع سيدتي نت.

بولا

بولا هي العملة الوطنية في بوتسوانا ومع ذلك، فإن كلمة “بولا” تعني حرفياً “مطر” في سيتسوانا، تتلقى بوتسوانا القليل من الأمطار، لذا فإن كلمة بولا هي في الواقع عبارة مبهجة.

الاقتصاد

دولة بوتسوانا هي واحدة من أكثر البلدان ثراء في أفريقيا، في الواقع، كان لدى بوتسوانا سابقًا أحد أعلى معدلات النمو الاقتصادي في العالم منذ الاستقلال، ازدهر الاقتصاد بسبب تعدين الماس.

الميزانية

السفر إلى إفريقيا ليس مسعى رخيصًا، لكن هذا ينطبق بشكل خاص على سفر بوتسوانا، تعمل بوتسوانا على نموذج عالي التكلفة ومنخفض التأثير، مما يعني أنها تحافظ على ارتفاع أسعار السياحة للحفاظ على جمال بلدها.
من أغلى الأشياء وأكثرها رواجًا في البلاد رؤية دلتا أوكافانغو، في حين أن الدلتا لا تصدق، إلا أنها قد تؤثر على ميزانية الرحلة السياحية، لذا يجب الأخذ في الاعتبار وضع ميزانية مخصصة لمثل هذه الرحلة السياحية والتي تحتاج إلى الوقود والتخييم والبقالة وغير ذلك.

الحياة البرية

يمكن رؤية الأفيال تستحم، والإمبالا حديث الولادة، وعشرات من نسور الأسماك، وأشبال الأسد، كما أن تشوبي هي حديقة رائعة للغاية يمكن زيارتها واكتشاف الحياة البرية داخلها.
أيضًا على بعد رحلة قصيرة بالطائرة هو محمية خواي وامتياز لينيانتي، تقع مدينة خواي على حدود دلتا أوكافانغو وهي ملاذ للحياة البرية، يمكن توقع رؤية كل شيء تقريبًا وركوب موكورو.

بوتسوانا لديها عدد قليل من السكان

قبل الإجازة في بوتسوانا، قد يكون من المفيد ملاحظة أنه أثناء الإقامة داخل الوجهة السياحية قد لا يرى المسافر الكثير من الأشخاص في بوتسوانا وذلك لأنها واحدة من أقل البلدان كثافة سكانية حول العالم لذا فأنها من أكثر الوجهات السياحية المميزة للغاية في حالة الرغبة في الشعور بالراحة والاسترخاء والهدوء.

أحواض الملح

لا يعلم البعض أن هناك أحواض الملح في بوليفيا والتي يمكن زيارتها والاستمتاع بالمناظر الخاصة والتقاط الكثير من الصور الجذابة والرائعة، في شمال شرق بوتسوانا وهي واحدة من أكبر المسطحات الملحية في العالم.

الأمان

بوتسوانا هي واحدة من أكثر الدول أمانًا للزيارة في إفريقيا، لديهم اقتصاد مستقر تحتل بوتسوانا مرتبة أعلى من حيث السلام على مؤشر السلام العالمي.

رحلة سفاري

عند الرغبة في حجز رحلة سفاري، فسيتعين الذهاب إلى وكيل سفاري وطلب منه حجز رحلة سفاري نيابة عن المسافر.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

المشاريع الترفيهية الخضراء خيار مُستدام لجذب السائحين في السعودية

سفاري نت – متابعات تُواصل المملكة العربية السعودية مسيرتها الملهمة نحو تحقيق أهداف رؤية 2030، …