الدليل الشامل للتعرف على خصائص كاميرا هاتف HONOR Magic5 Pro المُذهلة

سفاري نت – متابعات

هاتف HONOR Magic5 Pro هو الهاتف الذكي الرائد الأهم الذي يتم إطلاقه من شركة HONOR لهذا العام. حيث أنه مُزوّد بواسطة محرك HONOR Image Engine الجديد كلياً، وهو نسخة مطوّرة من نظام التصوير MagicOS المدعوم بالذكاء الاصطناعي (AI)، والذي يرتقي بتجربة التصوير إلى مستوى جديد تماماً. يُطلق محرك الصور HONOR الذي تمت ترقيته لأول مرة مع ميزات رائعة تعزز من سرعة التقاط الصور دون المساومة على وضوح الصورة. في هذا المقال سنتحدث عن كيفية ضبط بعض إعدادات الكاميرا لتحسين تجربة التقاط الصور من خلال هاتف HONOR Magic5 Pro. 

خاصية AI Motion Sensing Capture

أحدثت خاصية AI Motion Sensing Capture ثورة في الطريقة التي تتفاعل بها الكاميرا مع المساحة المحيطة بها، حيث  تسمح الكاميرا بالتعرّف على المشاهد بدقة، وتحديد اللقطات الأهم بشكل ذكي، ومساعدتك في التقاط اللقطة المثالية دون عناء. سواء كنت تُسجّل العروض الحية أو الأحداث الرياضية المُثيرة، فإن هذه الميزة الفريدة مُصممة للكشف عن أوضاع الجسم المختلفة، مثل القفز، لتتأكد بذلك أنك لن تُفوّت أي لحظة حركة دون التقاط. 

كيف يُمكنك استخدام خاصية AI Motion Sensing Capture؟ 

  • [التصوير التلقائي] ثبّت الهاتف، فعّل خاصية AI Motion Sensing Capture، واترك الهاتف يلتقط تلقائياً شخص يقفز عالياً بفرح. 
  • ]التصوير اليدوي[ثبّت الهاتف، فعّل خاصية AI Motion Sensing Capture، اضغط على الغالق، وقُم بتصوير شخص يُشارك في رياضةٍ ما. على سبيل المثال، يقوم برمي الكرة أثناء لعب كرة السلة، أو القفز عالياً لضرب الريشة في لعبة تنس الريشة.

إرشادات لتفعيل خاصية AI Motion Sensing Capture: 

Graphical user interface, text, application, Teams

Description automatically generated

الخطوة الأولى: قُم بفتح “الكاميرا”

الخطوة الثانية: اضغط على هذه الأيقونة ”       ” على الزاوية اليُمنى أسفل الشاشة من أجل تفعيل الخاصية.

الخطوة الثالثة: ]عند الاستخدام لأول مرة فقط[ اضغط زر “أوافق” الذي يظهر من خلال التنبيه الذي يظهر في الشاشة المنبثقة.

الخطوة الرابعة: حاول الإبقاء على الهاتف ثابتاً بقدر الإمكان، وقُم بالضغط يدوياً على الغالق عند تصوير أحد الأشخاص بينما يقفز.

الخطوة الخامسة: اذهب إلى معرض الصور وشاهد الصور الجديدة.

ملاحظة: 

  • يرجى التأكد من أن العُنصر الذي توّد التركيز عليه داخل إطار الصورة طوال عملية التصوير. 
  • التأكد من تشغيل مفتاح الالتقاط التلقائي ، قد تجد موقع التبديل على النحو التالي: “الكاميرا – الزاوية اليُمنى بالأعلى – الخيار – الالتقاط الذكي – الالتقاط التلقائي”. 

خاصية IMAX Enhanced Movie Master

يقدم هاتف HONOR Magic5 Pro ميزة تسجيل فيديو بجودة 4K بمُعدل 10 بتات، ويُمكّن صانعي المحتوى الناشئين من إنتاج لقطات على مستوى سينمائي، كما يتميّز هاتف HONOR Magic5 Pro بأنه مُزوّد بخاصية IMAX Enhanced Movie Master، الأمر الذي يُمكّن المستخدمين من تصوير وتحرير مقاطع فيديو مذهلة، كل ذلك على هواتفهم الذكية.

إرشادات لتفعيل دقة 4K للتصوير

الخطوة الأولى: قُم بفتح الكاميرا

الخطوة الثانية: اختر “الإعدادات” الموجودة على أعلى الزاوية اليُسرى.

الخطوة الثالثة: اختر “[21:9] 4K”أو “[16:9] 4K” الموجودة في قائمة دقة الفيديو.

إرشادات لتفعيل الحركة البطيئة في الفيديوهات 

الخطوة الأولى: قُم بفتح الكاميرا

الخطوة الثانية: اختر “فيلم”، ثم اضغط على أيقونة “الحركة البطيئة” أعلى يمين الشاشة.

إن الفيديوهات التي تُنتج بجودة عالية وبالحركة البطيئة تمنح المستخدمين مساحة أفضل للتعديل. وتعديل الفيديوهات من خلال هاتف HONOR Magic5 Proأمر سهل للغاية. 

ميزة Cinematic 3D LUT

يشيع استخدام هذه الميزة لتصوير الأفلام الاحترافية، حيث يسمح تنسيق السجل (log) للمستخدمين بتحسين مظهر مقاطع الفيديو الخاصة بهم بدرجات ألوان سينمائية بوضوح فائق الدقة HDR. يدعم هاتف HONOR Magic5 Pro – المُزوّد بإمكانيات Cinematic 3D LUT (Look Up Table) – الرسومات المتقدمة والتحكّم في التشبع، السطوع والتباين، مما يساعد المستخدمين على تصوير مقاطع الفيديو وتحريرها بألوان فائقة تناسب الأفلام، الأمر الذي يُتيح للمبدعين الناشئين بإنشاء أفلام مستوحى ألوانها من أفلام هوليود الزاهية. 

A person and person standing next to each other

Description automatically generated with medium confidence

عند تشغيل وضع الفيلم، يوصي الهاتف المستخدم تلقائياً باستخدام LUT بناءً على مشهد التصوير. حاول أن تُسجّل مقطعاً قصيراً وشاهد كيف يقترح Movie Master (LUT) في تصوير المشهد. 

الأسعار والإتاحة

كون هاتف HONOR Magic5 Pro 5G صُمم من أجل الأشخاص ذوي الروح المغامرة، فإنه يأتي مع لونين رائعين – هُما الأسود والأخضر المروج، وهما مستوحيان من سحر الطبيعة. 

هاتف 5G HONOR Magic5 Pro مُتاح للشراء في أسواق المملكة العربية السعودية بسعر مُمتاز 4149 ريال سعودي، إلى جانب هدايا مجانية بقيمة 1699 ريال سعودي، تشمل خدمة HONOR Care+ (6 أشهر من الحماية على الشاشة + 30 يوم من الاستبدال عند التلف)

يمكن شراء هاتف HONOR Magic5 Pro 5G من خلال مكتبة جرير، إكسترا، STC، زين، لولو، نون، أمازون، ومحلات بيع التجزئة. 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أبل تسمح باستخدام مكونات هواتف آيفون القديمة في الإصلاح

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة أبل اعتزامها السماح باستخدام الكاميرات ووحدات استشعار السمات البيومترية، …