بالصور .. دليلك الشامل عند زيارة مدينة كوتايسي في جورجيا

سفاري نت – متابعات

كوتايسي هي ثاني أكبر مدينة في جورجيا، وتعرف باسم مدينة الربيع الأبدي، حيث تزين أزهار البابونج الممرات والآثار الحجرية التاريخية الجميلة والمنازل، كما تتمتع المدينة بسحر العالم القديم، لتشعر وكأنك في عصر مختلف، لذا فزيارة إلى تلك الوجهة الجورجية الساحرة، ستضيف إلى عطلتك الكثير من التجارب الممتعة نقلا عن موقع موسوعة المسافر.

دليل الزائر إلى مدينة كوتايسي في جورجيا

أين تقع كوتايسي بجورجيا؟

تقع كوتايسي في الجزء الغربي من البلاد، وتبعد عن العاصمة تبليسي حوالي 230 كم، فيما يقع منتجع البحر الأسود باتومي على بعد 150 كم.

حتى لو كانت هذه هي ثاني أكبر مدينة في جورجيا، فإن كوتايسي هادئة إلى حد ما ويمكن أن تكون مقدمة رائعة للبلد قبل أن تذهب إلى وجهات أكثر ازدحامًا، كما أن هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها في كوتايسي، وتوفر المنطقة المحيطة بالمدينة مجموعة كاملة من مناطق الجذب أيضًا.

في كوتايسي وحولها، يمكنك رؤية المعالم الأثرية التي تعود إلى قرون، والطبيعة المذهلة، والعمارة الرائعة، كما يمكنك الاستمتاع بالمأكولات المحلية اللذيذة وتجربة الضيافة الجورجية الشهيرة.

الوصول إلى المدينة

هناك العديد من الحافلات الصغيرة (المارشروتكا) على مدار اليوم التي تربط كوتايسي مع تبليسي وباتومي ووجهات أخرى في جورجيا، وتقع محطة الحافلات في كوتايسي بعيدًا قليلاً عن المركز، لذا عند الوصول إلى كوتايسي من أي المدن الجورجية، يمكنك الذهاب إلى المركز بواسطة حافلة المدينة رقم 1.

كم عدد الأيام التي تحتاجها لزيارة كوتايسي؟

يمكنك رؤية جميع الأماكن التي يجب مشاهدتها في كوتايسي في غضون ساعات قليلة نظرًا لوقوعها جميعًا في المركز، وليس بعيدًا عن بعضها البعض، يمكنك حتى زيارة كوتايسي في رحلة ليوم واحد من تبليسي ومشاهدة جميع معالمها البارزة.

أهم المعالم في مدينة كوتايسي

مركز مدينة كوتايسي

تم تجديد معظم المباني الرئيسية في المدينة مؤخرًا، لذا يمكنك التجول في الشوارع للاستمتاع بسحر الأماكن، مع زيارة بعض المطاعم المحلية لاكتشاف المطبخ الجورجي الشهي، فضلا عن التعرف على عادات وتقاليد السكان، وقضاء أمتع الأوقات في التجول بين شوارع التسوق الرئيسية.

سنترال بارك

يمكنك زيارة المنتزه المركزي في كوتايسي، المعروف أيضًا باسم بوليفارد من قبل السكان المحليين، حيث يمكنك قضاء وقت ممتع مع أصدقائك أو عائلتك في هذه الحديقة، مع تسجيل أسعد اللحظات بين مشاهد الطبيعة الخلابة.

 البازار الأخضر

إذا كنت في كوتايسي، فلا يجب أن تفوتك زيارة البازار الأخضر النابض بالحياة، والذي يعد أيضًا أحد أقدم وأكبر أسواق الزراعة في المنطقة، مع العلم أنه لتجنب الازدحام، لا تقم بالزيارة قبل الساعة 10:00 صباحًا.

ينقسم السوق إلى عدة أقسام حيث يمكنك العثور على مئات الأكشاك التي تبيع المواد الزراعية مثل الأعشاب والفلفل الحار المجفف والفواكه الجافة والفواكه الموسمية والخضروات والزهور الغريبة.

وفي القسم المغطى ستجد العديد من الأكشاك الأخرى التي تبيع توابل مختلفة مثل الملح والفلفل الحلو وأوراق الشاي، وفي القسم المركزي ستجد أشخاصًا يبيعون الجبن والحليب والزهور.

محمية ساتابليا الطبيعية

إذا كنت ترغب في الاندماج مع الطبيعة، يجب أن تقود سيارتك إلى محمية ساتابليا الطبيعية، التي تبعد 11 كيلومترًا فقط عن كوتايسي.

يحتوي الموقع على سطح زجاجي خاص للمشاهدة، فضلا عن عامل الجذب الرئيسي لهذه المحمية الطبيعية وهو الكهف الذي يبلغ طوله 900 متر، والذي يحتوي على الهوابط والصواعد، ناهيك عن بصمة الديناصورات المحفوظة جيدًا، والتي يبلغ عمرها حوالي 120 مليون سنة.

 كهف بروميثيوس

يقع كهف بروميثيوس على بعد 22 كم فقط من كوتايسي، وهو أحد أكبر الكهوف في البلاد، حيث يضم 22 قاعة، ستة منها مفتوحة للجمهور.

وفي هذا الموقع، يمكنك مشاهدة الشلالات المتحجرة والبحيرات الجوفية والقنوات ولآلئ الكهوف والعديد من عوامل الجذب الأخرى، كما يمكنك أيضًا ركوب القارب في النهر تحت الأرض.

دير جيلاتي

يعد دير جيلاتي من المعالم السياحية الشهيرة في كوتايسي، علاوة على أنه أهم مواقع التراث لليونسكو، وقد أسسه الملك ديفيد خلال حرب جورجيا عام 1106، ما يجعله أشهر موقع تراثي في ​​جورجيا، إلى جانب المعالم التاريخية لمتسخيتا وسفانيتي العليا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

5 مواقع عربية بقائمة أفضل الوجهات السياحية في العالم

سفاري نت – متابعات ضمّت القائمة السنوية لأفضل الأماكن والوجهات السياحية في العالم لعام 2023 …