بالصور .. أهم المعلومات قبل سفرك إلى جزيرة مينوركا

سفاري نت – متابعات

مينوركا هي ثاني أكبر جزيرة ما بين جزر البليارالإسبانية، ومناظرها الطبيعية فريدة من نوعها، حتى أن اليونسكو اعترفت بها كجزء من محمية المحيط الحيوي العالمية، ورعم أنها أقل شهرة من الجزر الإسبانية الأخرى، فهي لا تزال وجهة رائعة للاختيار ما إذا كنت تبحث عن الهدوء والاسترخاء في أجواء رائعة نقلا عن موقع موسوعة المسافر.

معلومات مفيدة للزائر قبل السفر إلى جزيرة مينوركا

الطقس في مينوركا

تتمتع مينوركا بمناخ معتدل، فمن مايو إلى سبتمبر هناك أكثر من 12 ساعة من سطوع الشمس في اليوم في المتوسط، لذلك إذا كنت تبحث عن بعض الشمس والشاطئ، فعليك الذهاب في تلك الفترة.

المناخ في مينوركا مريح طوال العام مع درجات حرارة صيفية تبلغ حوالي 23 درجة مئوية، بينما تقترب فصول الشتاء الأكثر برودة من 16 درجة مئوية.

يوليو وأغسطس هما الأشهر المزدحمة، لذا عند السفر إلى مايو ويونيو وأوائل سبتمبر ستجد أن الشواطئ والمنتجعات أقل ازدحامًا والسفر في العطلات أقل تكلفة.

الشواطىء وعوامل الجذب

الشواطئ هي عامل الجذب الرئيسي في مينوركا وما يجذب الكثير من المصطافين إلى الجزيرة كل عام، يوجد حوالي 50 شاطئًا رائعا وخلجانًا خلابة منتشرة حول ساحل مينوركا.

مينوركا هي إحدى محميات المحيط الحيوي التابعة لليونسكو، مما يعني أنها موطن لبعض النظم البيئية الأكثر تنوعًا وتفرداً في العالم، فمن الساحل الوعر إلى الغابات المورقة، هناك الكثير من الجمال الطبيعي لاستكشاف الجزيرة.

التجول في الجزيرة

بعد الوصول إلى مطار مينوركا الدولي، هناك العديد من الخيارات للتجول في الجزيرة، والطريقة الأكثر ملاءمة للتنقل في جميع أنحاء مينوركا هي بالسيارة، حيث تتيح لك استكشاف الجزيرة وفقًا لسرعتك الخاصة وزيارة العديد من الشواطئ والمعالم السياحية.

توجد العديد من شركات تأجير السيارات في المطار، مما يسهل عليك استئجار سيارة والانطلاق في الطريق، علما أنه لا توجد قطارات أو طرق سريعة في جزيرة مينوركا.

إذا كنت تفضل عدم القيادة، فهناك العديد من الخيارات الأخرى للتجول في مينوركا، فالجزيرة لديها شبكة حافلات واسعة، مع خدمات منتظمة تعمل بين المدن الرئيسية ومناطق الجذب، ومع ذلك، يمكن أن تكون خدمات الحافلات محدودة، وقد يكون من الضروري استئجار سيارة أو ركوب سيارة أجرة للوصول إلى بعض الشواطئ ومناطق الجذب السياحي البعيدة.

أخيرًا، يجدر التفكير في ركوب قارب أو عبارة لاستكشاف ساحل مينوركا، فهناك العديد من رحلات القوارب وخدمات العبارات التي تنطلق من المدن والموانئ الرئيسية بالجزيرة، وتوفر منظوراً فريداً لشواطئ وخلجان الجزيرة الجميلة.

اللغة

يتم التحدث باللغة الإنجليزية على نطاق واسع في الجزيرة، وخاصة في المناطق السياحية، لذلك سيمكنك التواصل بسهولة، ومع ذلك، فإن معرفة بعض العبارات الإسبانية والكتالونية الأساسية يمكن أن تحدث فرقًا في المناطق الريفية والمحلية، تعلم الكلمات الرئيسية مثل مرحبًا، كيف حالك، من فضلك،  وشكرًا لك.

العملة

العملة الرئيسية المستخدمة، كما هو الحال مع بقية إسبانيا، هي اليورو، ويمكنك العثور على أجهزة الصراف الآلي والصرافين في المطار وفي العاصمة ماهون.

الوقت الأمثل لاكتشاف الجزيرة

مينوركا صغيرة جدًا، يبلغ طولها 47 كيلومترًا، ومن الممكن اجتياز الجزيرة في يوم واحد، ورغم أنه سيكون يومًا مزدحمًا، ولكن إذا تم التخطيط  بشكل صحيح، فستتمكن من الاستمتاع بالكثير من المرح.

التسوق

إذا كنت تبحث عن التسوق خلال النهار، فإن مراكز مدينتي ماهون وسيوتاديلا هي مناطق التسوق الرئيسية في مينوركا، ويعني الاختيار الهائل للمحلات التجارية أنك متأكد من العثور على كل ما تبحث عنه، فإذا كنت تبحث فقط عن يوم لطيف بالخارج وبعض الهدايا التذكارية، فإن الأسواق في ماهون وسيوتاديلا هي طريقة رائعة لقضاء اليوم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …