دليل السائح لزيارة النرويج في الصيف

سفاري نت – متابعات

تعد النرويج وجهة رائعة للزيارة عندما تكون ساعات النهار طويلة ودرجات الحرارة معتدلة، فمن المضايق الشهيرة إلى الجبال الشاهقة والبحيرات والأنهار الهادئة، تضمن لك رحلة إلى النرويج خلال فصل الصيف فرصًا لا حصر لها للمغامرة والاستكشاف، ما بين استكشاف المضايق الشهيرة والاستمتاع بالأنشطة الصيفية المتنوعة وقضاء أسعد الأوقات في أحضان الطبيعة الخلابة نقلا عن موقع سيدتي نت .

دليل السائح لزيارة النرويج في الصيف

الطقس ودرجة الحرارة في النرويج خلال الصيف

يبدأ الصيف في النرويج في يونيو ويستمر حتى أغسطس، وعلى الرغم من أن طقس النرويج في الصيف يمكن أن يختلف اختلافًا كبيرًا اعتمادًا على المنطقة، إلا أنه معتدل وممتع بشكل عام.

تتمتع المدن الجنوبية مثل بيرغن وأوسلو بمتوسط ​​درجات حرارة خلال النهار تتراوح بين 16 درجة مئوية إلى 20 درجة مئوية، فيما يكون الجو أكثر برودة نسبيًا في الأجزاء الشمالية من النرويج مثل ترومسو ونورث كيب، حيث تتراوح درجات الحرارة بين 10 درجات مئوية و 15 درجة مئوية.

أفضل جزء في زيارة النرويج في الصيف هو ساعات النهار الطويلة، إذا قمت بزيارة النرويج في يونيو ويوليو، يمكنك الاستمتاع بضوء النهار لمدة 18 ساعة.

إذا كنت تخطط لرحلة إلى النرويج خلال الصيف، فيمكنك أن تتوقع أفضل الظروف الجوية لاستكشاف الهواء الطلق، لكن من الضروري أيضًا ملاحظة أن الطقس في النرويج يمكن أن يكون قليلًا لا يمكن التنبؤ به في بعض الأحيان، لذا، فإن القاعدة الأساسية هي أن تحزم  أمتعتك لجميع أنواع الظروف الجوية.

لماذا تزور النرويج في الصيف

الطقس اللطيف

 يعتبر الطقس في النرويج في الصيف مثاليًا للأنشطة الخارجية مثل المشي لمسافات طويلة وصيد الأسماك ومشاهدة المعالم السياحية العامة، ونظرًا لأن النرويج تتمتع بساعات طويلة من ضوء النهار في الصيف، سيكون لديك متسع من الوقت لاستكشاف الهواء الطلق.

الأحداث والمهرجانات

الصيف في النرويج هو الوقت الذي تقام فيه العديد من المهرجانات للاحتفال بالطعام والموسيقى والثقافة، بما في ذلك مهرجان الانقلاب الصيفي، حيث تقام الاحتفالات طوال الليل تحت شمس منتصف الليل، كما تشمل المهرجانات الصيفية الأخرى الجديرة بالملاحظة في النرويج مهرجان الفايكنج ومهرجان أوسلو للجاز.

الأيام الأطول

 تشهد النرويج ما يصل إلى 18 ساعة من ضوء النهار خلال الصيف، وإذا سافرت إلى الشمال باتجاه منطقة القطب الشمالي، فستكتشف سبب تسمية النرويج “بأرض شمس منتصف الليل”، فهناك، ستجد 24 ساعة من ضوء النهار خلال فصل الصيف، مع مزيد من الوقت لمشاهدة المعالم والأنشطة.

مناطق الجذب التي يمكن الوصول إليها

يسهل الوصول إلى العديد من الوجهات السياحية الشهيرة في النرويج واستكشافها خلال فصل الصيف، حيث تكون الطرق ومسارات المشي لمسافات طويلة خالية من الجليد والثلج.

الطبيعة والحياة البرية

 الصيف في النرويج هو الوقت الذي تكون فيه الطبيعة في أكثر حالاتها حيوية، مع الغابات الخضراء المورقة والأزهار البرية المزهرة في كل مكان، لذا يعد هذا أيضًا وقتًا رائعًا لاكتشاف الحياة البرية مثل الرنة والأيائل وحتى الحيتان على طول الساحل النرويجي.

أهم الأشياء للقيام بها في النرويج في الصيف

المشي لمسافات طويلة في حديقة جوتونهايمين الوطنية

  حديقة جوتونهايمين الوطنية في النرويج هي وجهة مميزة للمتنزهين، خاصة خلال فصل الصيف، فهي أكبر حديقة وطنية في النرويج وموطن للبحيرات والأنهار الجليدية والجبال المذهلة، وتسهل درجات الحرارة الأكثر دفئًا وساعات النهار الأطول خلال الصيف الاستمتاع بمناظر الحديقة والمشي لمسافات طويلة عبر مساراتها.

قم بزيارة المضايق البحرية

  الصيف هو الوقت المثالي لاستكشاف المضايق النرويجية الشهيرة، حيث يمكن لظروف الطقس اللطيفة وساعات النهار الأطول أن تجعل التجربة أكثر متعة وراحة، سواء كان ذلك سيرًا على الأقدام أو على متن قارب.

استكشف جزر لوفوتن

  تشتهر جزر لوفوتن بشواطئها البكر ومناظرها الطبيعية الوعرة وقرى الصيد الخلابة، مع فرص الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة أثناء المشي في الممرات، أو القيام بجولات بالقوارب في المياه.

استمتع بالرياضات المائية

 يوفر ساحل النرويج المذهل مجموعة من الشواطئ والرياضات المائية، مثل ركوب الأمواج والسباحة وصيد الأسماك.

نصائح السفر للنرويج في الصيف

على الرغم من أن الصيف في النرويج دافئ عادة، فمن المستحسن أن تحزم ملابس دافئة لليالي الباردة.

قم بحجز أماكن الإقامة والنقل والأنشطة مسبقًا، لأن الصيف في النرويج هو موسم الذروة السياحي.

يعتبر نظام النقل العام في النرويج ممتازًا، لذا حاول استخدامه كثيرًا أثناء رحلتك، خاصة إنه ميسور التكلفة وأفضل للبيئة.

يمكن أن تكون النرويج باهظة الثمن، ولكن يمكنك توفير المال عن طريق الطهي بدلاً من تناول الطعام في الخارج والتسوق في محلات السوبر ماركت المخفضة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

انطلاق فعاليات معرض قطر الدولي للسياحة 25 نوفمبر

سفاري نت – متابعات يقام معرض قطر الدولي للسياحة والسفر بنسخته الثالثة في الفترة الممتدة …