مصر للطيران تعيد اطلاق رحلاتها إلى مدينة مانشستر بالمملكة المتحدة

سفاري نت – متابعات

أعادت مصر للطيران تشغيل رحلاتها الجوية المباشرة بين القاهرة ومدينة مانشستر بالمملكة المتحدة، حيث انطلقت أولى الرحلات من مطار القاهرة على طائرة من طراز بوينج 800 B737 وكان على متنها  120 راكبًا، في حفل حضره الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى وغاريث بايلي السفير البريطانى بالقاهرة.

وشهدت مراسم إنطلاق أولى رحلات شركة مصر للطيران من مطار القاهرة الدولى إلى مدينة مانشستر بالمملكة المتحدة توزيع الهدايا التذكارية على جميع المسافرين على هذه الرحلة احتفالًا بإعادة تشغيل هذا الخط والتقاط الصور التذكارية معهم.

ويأتي ذلك فى ضوء خطة الدولة المصرية نحو تعظيم الإيرادات وزيادة معدلات النمو الاقتصادي من خلال تنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى جمهورية مصر العربية.

وأشار الفريق فى كلمته التى القاها بهذه المناسبة أن إعادة تشغيل خط طيران بين القاهرة ومانشستر يؤكد على إمتداد علاقات التعاون المتميزة بين مصر وبريطانيا، موضحًا أن بداية رحلات شركة مصر للطيران الى مطار هيثرو بلندن كانت فى عام 1970، وقد شهدت زيادة ملحوظه فى عدد الرحلات على مدار السنوات الماضية.

وبتشغيل خط مانشستر سيصبح إجمالي عدد رحلات شركة مصر للطيران إلى المملكة المتحدة  20 رحلة أسبوعيًا بواقع 14 رحلة إلى لندن و5 رحلات إلى مانشستر ورحلة من الاقصر إلى مطار هيثرو بلندن مما يعطى ميزة خاصة لعملاء الشركة للسفر مباشرة بين القاهرة وأهم المدن البريطانية وهما لندن ومانشستر.

كما أكد وزير الطيران المدنى حرص الشركة الوطنية على تحقيق الإستغلال الأمثل لأسطولها الجوي والتوسع في شبكة خطوطها الجوية وفتح نقاط جديدة إلى العديد من الوجهات في مختلف أنحاء العالم وفقًا لاستراتيجية وزارة الطيران المدني والتي تهدف إلى تدعيم الحركة الجوية الوافدة  من وإلى مصر.

وقد شهد هذا العام افتتاح وتشغيل عدة خطوط جديدة مثل (دكا ببنغلادش – نيوارك بالولايات المتحدة الامريكية  – واليوم مانشستر بانجلترا ) وقريبًا سوف يتم افتتاح خط نيودلهى بالهند وخطوط لوجهات اخرى عديدة.

وتستهدف الشركة في الفترة الحالية تغطية أكبر عدد من النقاط حول العالم وجذب مزيد من العملاء وتحقيق الاستفادة الممكنة من خطة تحديث أسطولها الجوى مما يساهم فى  زيادة الحركة الجوية إلى المقاصد السياحية  المصرية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

باقات مبتكرة للمسافرين إلى 170 وجهة عالمية للخطوط الجوية القطرية

سفاري نت – متابعات كشفت الخطوط الجوية القطرية أن باقات التوقف بين الرحلات تتيح للمسافرين …