بالصور .. دليلك الشامل عند سفرك إلى جزيرة ماديرا البرتغالية

سفاري نت – متابعات

ماديرا هي واحدة من أجمل الجزر وأكثرها خضرة مع  مناظر جبلية وساحلية خلابة، تقع في المحيط الأطلسي غرب إفريقيا وشمال جزر الكناري، وهي جزء من منطقة تتمتع بالحكم الذاتي في البرتغال، وغالبًا ما يُطلق عليها اسم جزيرة الربيع الأبدي أو “حديقة الأطلسي” وتتميز بمناخ شبه استوائي ومعتدل طوال العام مما يجعلها وجهة مثالية للسائحين من كافة أنحاء العالم نقلا عن موقع موسوعة المسافر.

دليل السفر إلى جزيرة ماديرا البرتغالية

موقع الجزيرة

تقع جزر ماديرا في شمال المحيط الأطلسي قبالة سواحل أوروبا وإفريقيا وهي معترف بها كمحميات طبيعية، تتمتع هذه المنطقة من البرتغال بالحكم الذاتي وتتكون من أربع جزر؛ ماديرا وبورتو سانتو وديزيرتاس وسيلفاجينس، وتشتهر هذه الجزر بالتنوع البيولوجي الغني والشلالات الرائعة وطرق المشي لمسافات طويلة والمناظر الطبيعية.

المناخ في ماديرا

يعتبر مناخ ماديرا شبه استوائي، مع صيف حار وجاف، بينما الشتاء أكثر رطوبة وبرودة، ومع ذلك، هناك العديد من المناخات الفرعية بسبب الجبال الداخلية والتيارات البحرية، بشكل عام، يمكننا القول إن جنوب الجزيرة أكثر سخونة وجفافًا، بينما الشمال أكثر رطوبة وبرودة قليلاً، ويعتبر الجزء الداخلي الجبلي للجزيرة أكثر برودة بسبب الارتفاع.

السلامة في ماديرا

السفر إلى ماديرا آمن تمامًا، حيث تتمتع الجزيرة بمستويات منخفضة من الجريمة، ولا ينبغي أن تكون عمليات الاحتيال والنشالين مصدر قلق كبير أيضًا، و كما هو الحال في أي مكان آخر، يجب أن تكون حذرا، خاصة في المناطق السياحية.

الوقت المثالي للبقاء في ماديرا

ماديرا هي جزيرة كبيرة تمامًا، (801 كيلومترًا مربعًا) لذا نوصيك بالبقاء في الجزيرة لمدة أسبوع كامل على الأقل إذا كنت ترغب في استكشافها، ولكن 10 أيام ستكون أفضل إذا كنت ترغب في زيارة معظم المعالم السياحية بوتيرة أكثر استرخاء وكذلك الجمع بين رحلة ليوم واحد إلى بورتو سانتو.

بسبب المناطق الداخلية الجبلية، يمكن أن يكون السفر من جانب إلى آخر في الجزيرة مستهلكًا للوقت، خاصة إذا كنت تريد التوقف عند كل نقطة مشاهدة على طول الطريق للاستمتاع بالمناظر.

تكاليف السفر إلى ماديرا

تعد ماديرا أغلى قليلاً من المتوسط ​​بالنسبة للبرتغال ولكنها أرخص بكثير من بقية أوروبا الغربية، ومن الصعب توقع ما سينفقه كل شخص يوميًا في ماديرا، حيث يعتمد ذلك على نوع المسافر أكثر من اعتماده على ماديرا، ولكن لابد أن تعلم أن السكن أحد أهم النفقات في أي رحلة، ولا يوجد استثناء، خاصة في موسم الذروة، عندما تتضاعف الأسعار أو تتضاعف ثلاث مرات مقارنة بالموسم المنخفض.

التنقل في ماديرا

بما أن ماديرا جزيرة صغيرة ومتطورة نسبيًا، فقد يعتقد الزائرأنه من الممكن زيارتها بواسطة وسائل النقل العام، ومع ذلك، ستكون هذه فكرة سيئة للغاية، وعلى الرغم من أن هناك مواصلات عامة جيدة، إلا أن العديد من مناطق الجذب السياحي تقع في الطبيعة، بعيدًا عن كل شيء، لذلك إما أنها لا تصل إلى وسائل النقل العام أو أنها نادرة، لذا فيرى الخبراء أن استئجار سيارة أو القيام بجولات هو الأفضل إذا كنت لا تريد القيادة.

المكان الأمثل للبقاء في ماديرا

الخيار الواضح والأسهل  للبقاء في ماديرا هو العاصمة فونشال، والتي تقع على بعد 40 دقيقة فقط من المطار، ولديها أكبر خيار للإقامة على الجزيرة، فضلا عن ذلك هذا هو أفضل مكان للإقامة إذا لم يكن لديك سيارة لأن معظم الجولات تغادر من هناك.

أفضل الأنشطة في ماديرا

اذهب للمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات عبر المحمية الطبيعية الواسعة بالجزيرة، واكتشف المنحدرات الساحلية الخلابة مع المناظر الجميلة والشلالات المتتالية والغابات المورقة التي تحميها اليونسكو، واستكشف البحار المحيطة عن طريق قوارب الكاياك أو القارب الشراعي أو الجت سكي أو لوح ركوب الأمواج، أو استكشف ما يكمن تحت هذه المياه الزرقاء النقية مع الغطس أو رحلة الغوص.

فضلا عن ذلك اكتشف مدينة فونشال الساحلية الساحرة، وهي مركز للسفن السياحية ومدينة تاريخية غنية بالألوان تعج بالمطاعم والمقاهي والسكان المحليين الودودين، واستكشف الشوارع الضيقة المرصوفة بالأحجار السوداء والبيضاء، واستكشف أسواق المدينة الملونة والحيوية، مع تذوق الطعام اللذيذ.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …