دليلك السياحي لزيارة جزيرة كابري مع العائلة

سفاري نت – متابعات

من السواحل الجميلة والمياه الصافية والمنازل البيضاء الرائعة إلى الساحات التي تقدم لمحات عن الثقافة الإيطالية المحلية، تعد جزيرة كابري الواقعة داخل خليج نابولي قبالة ساحل إيطاليا، وجهة ممتعة للزيارة مع العائلة، فإن كنت تخطط لرحلة قريبة إلى تلك الوجهة الرائعة مع الصغار، إليك هذا التقرير نقلا عن موقع موسوعة المسافر..

دليلك لزيارة جزيرة كابري مع العائلة

أفضل الأوقات للزيارة

مع استيقاظ الجزيرة من سباتها الشتوي، تُظهر الفترة من أواخر أبريل إلى أوائل يونيو كابري في أوج تألقها، ومع ذلك، إذا كنت تهدف إلى الحصول على بقعة جميلة بين الطقس الجيد والبعد عن الحشود، فإن شهر سبتمبر يبرز باعتباره الشهر الأمثل.

إذا كنت تتطلع إلى استكشاف الجزيرة بالكامل وتحقيق أقصى استفادة من إقامتك، فمن المستحسن زيارتها لمدة ثلاثة أيام على الأقل، فقد تجد نفسك في عجلة من أمرك مع إجازة تقل عن بضعة أيام.

الإقامة في كابري

كابري هي موطن لمجموعة من أماكن الإقامة المتنوعة، من المنتجعات الفاخرة إلى الفنادق ذات النجمتين، حيث توفر العديد من أماكن الإقامة غرفًا مكيفة وخدمة الغرف، والتي تقع على مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من وسط المدينة.

إذا كان البقاء بالقرب من الشاطئ أمرًا مهمًا بالنسبة لك، ففكر في الإقامة بالقرب من مارينا غراندي أو مارينا بيكولا، حيث يوجد في مارينا جراندي سوبر ماركت صغير ومطاعم، لذا فهي تعد قاعدة جيدة.

رحلة بالقارب

إذا كنت في كابري مع عائلتك، فعليك القيام بجولة بالقارب حول الجزيرة، فهذه الطريقة هي الأفضل للاستمتاع بجميع المشاهد المذهلة، فعبر الماء، سيمكنك أن تنظر إلى المنحدرات، وتكتشف الشواطئ الصغيرة، وربما ترى بعض المخلوقات البحرية الرائعة، في مغامرة ممتعة للأطفال ووقت استرخاء للوالدين.

الشواطىء الخلابة

عند زيارة كابري مع الأطفال، هناك العديد من الشواطئ التي تستحق الاستكشاف، مع العلم أن هذه الشواطئ بها حصى ذات امتدادات رملية صغيرة، لذا لا تتوقع مساحات طويلة من الشواطئ الرملية في هذه الجزيرة الإيطالية، ويبقى مارينا غراندي، التي تقع بالقرب من العبّارات، هي أكبر وأيسر شاطئ يمكن الوصول إليه في الجزيرة.

زيارة أناكابري

تقع أناكابري في أعالي تلال كابري، وتوفر تجربة أكثر هدوءًا وأصالة من المدينة السفلية الصاخبة في بعض الأحيان، ويكمن جمالها الخلاب في ممراتها الضيقة والمتعرجة، المليئة بالمتاجر الحرفية المحلية التي تبيع الأشياء المصنوعة يدويًا، وتقدم لمحات من المناظر الخلابة للمحيط.

كما تمنحك أناكابري أجواءً هادئة ومريحة، وكأنك تأخذك وقت للاسترخاء بعيدا عن ضجيج العالم، لذا لا تتردد عن زيارة هذا المكان الجذاب مع العائلة.

بونتا كارينا

 تعد منارة بونتا كارينا واحدة من أشهر مناطق الجذب في كابري، إذ يميل الزوار إلى رؤيتها بالقوارب عند التجول في الجزيرة بسبب المسافة، ولكن يمكن الوصول إليها بسهولة بالسيارة أيضا.

هذه المنارة التي بُنيت عام 1867، هي ثاني أطول منارة في إيطاليا، بعد جنوة في ليغوريا، فإذا كنت تبحث عن جو هادئ مع مناظر خلابة للبحر التيراني، فستجده وعائلتك في منارة بونتا كارينا.

تناول الطعام في كابري

تمتلئ كابري بالمطاعم اللذيذة، وغالبًا ما تقدم المنتجات من مصادر محلية، وخاصة المأكولات البحرية والليمون، ويبقى أشهر طبق في كابري هو رافيولي كابريس، طبق مكرونة خفيف من مع صلصة الطماطم والريحان، ويحظى بشعبية واسعة ما بين الصغار من زائري الجزيرة.

رحلات يومية من كابري

بينما تعد كابري وجهة استثنائية وفريدة من نوعها، هناك الكثير لتراه بصحبة العائلة في هذا الجزء من إيطاليا، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك بسهولة القيام برحلة يومية إلى سورينتو وبوسيتانو القريبة والمدن الصغيرة الأخرى على ساحل أمالفي .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …