بالصور .. 6 رحلات نهارية ممتعة يمكنك زيارتها من زيورخ

سفاري نت – متابعات

تقدم زيورخ، أكبر مدينة في سويسرا، الكثير لرؤيته والقيام به، ولكن لتجربة جوهر سويسرا، عليك الخروج من المدينة الكبيرة، واكتشاف عجائب الطبيعية والمدن الساحرة، وبالفعل ستظهر لك هذه الرحلات النهارية الرائعة من زيورخ أجمل المناظر الطبيعية والتجارب في سويسرا نقلا عن موقع موسوعة المسافر.

أفضل الرحلات النهارية من زيورخ

لوسيرن

تقع لوسيرن في قلب وسط سويسرا، على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من زيورخ، ويمكن الوصول إليها بسهولة بالقطار في رحلة تستغرق 40 دقيقة بالسيارة أو 45 دقيقة بالقطار، حيث يمكنك أيضًا الاتصال بقطار Golden Pass ذي المناظر الخلابة .

وهناك توفر بحيرة لوسيرن الشهيرة مكانًا جميلًا للنزهة على الكورنيش المحيط بها، وتعكس البحيرة المناظر الطبيعية الخلابة، بما في ذلك جبل بيلاتوس وجبل تيتليس، وكلاهما وجهات رحلات يومية شهيرة من زيورخ.

في يوم صافٍ من وسط المدينة، يمكنك أن تحصي 72 قمة جبلية أخرى في الأفق، وفي الطقس اللطيف، يمكنك ركوب قارب إلى البلدات والقرى المجاورة الأخرى على طول البحيرة.

يمكنك هناك اكتشاف البلدة القديمة والمتاحف الرائعة، أو الذهاب في نزهة على طول المسارات حول المدينة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة لجبال الألب السويسرية .

شتاين ام راين

تعد شتاين ام راين واحدة من أجمل مدن العصور الوسطى وأجملها في سويسرا، وتقع على بعد حوالي ساعة بالقطار من زيورخ، على ضفاف نهر الراين شمال شرق سويسرا على طول الحدود الألمانية.

وفي تلك الوجهة الخلابة تضيف مباني القرون الوسطى ذات الجدران الخارجية النصف خشبية التي تم صيانتها بشكل جميل في البلدة القديمة لمحات رائعة من الألوان إلى المدينة مع نوافذ كبيرة وصناديق زهور ولوحات جدارية ملونة، ما يجعلك تشعر وكأنك في رحلة إلى الماضي.

شلالات الراين

تقع شلالات الراين ذات الشهرة العالمية على بعد 35 دقيقة بالسيارة أو ساعة واحدة بالقطار من زيورخ.

منذ خمسة عشر ألف عام، أدت التحولات التكتونية إلى تغييران مهمان في مجرى نهر الراين إلى ظهور شلالات الراين الرائعة، والتي لا تفشل أبدًا في إثارة إعجاب الزائرين بقوتها المطلقة.

هناك طريقتان لرؤية الشلالات بكامل قوتها؛ عبر ركوب قارب راين فولز أو من منصات المشاهدة، حيث يمكن أن تأخذك القوارب والرحلات البحرية إلى حوض شلالات الراين وحتى الصخور العظيمة التي صمدت أمام اختبار الزمن، فيما توفر منصات المشاهدة على كلا الجانبين إطلالة رائعة على الشلالات.

برن

برن هي مدينة صغيرة مبنية حول نهر آري، و تبعد عن زيورخ ساعة و 30 دقيقة بالسيارة أو ساعة بالقطار، وهناك تصطف مدينة برن القديمة المدرجة على قائمة اليونسكو بالمباني التاريخية والنوافير الفريدة والجميلة التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى، حيث يمكنك زيارة البرج الشهير، وزيارة منزل ألبرت أينشتاين الذي عاش في برن أثناء عمله في الجامعة، وغيرها الكثير من المعالم الفريدة وأماكن التنزه التي لا تنسى.

لوزان

لوزان هي جوهرة مخفية تقع على الريفيرا السويسرية البكر، وتستغرق الرحلة من زيورخ إلى لوزان ساعتين و 20 دقيقة بالسيارة وساعتين بالقطار.

لوزان هي المقر العالمي للجنة الأولمبية، لذا فإن المتحف الأولمبي هو أحد أشهر مناطق الجذب السياحي فيها، كما تعد الكاتدرائية التي تعود للقرون الوسطى ونوافذها من المعالم البارزة في المدينة، والتي توفر إطلالات جميلة على بحيرة جنيف وجبال الألب الفرنسية، وفي يوم صافٍ من البرج ، يمكنك حتى اكتشاف مونت بلانك، أعلى قمة في أوروبا وأشهر وجهة للمشي لمسافات طويلة.

بازل

غالبًا ما يتم تجاهل مدينة بازل لصالح مدن سويسرا الأخرى، على الرغم من أنها لا تستغرق سوى رحلة نهارية رائعة من زيورخ، وومن بازل يمكن زيارة ثلاث دول في زيارة واحدة في أقل من ساعة بالقطار.

تقع بازل على نهر الراين في الجزء الشمالي الغربي من سويسرا، وهي قريبة من حدود فرنسا وألمانيا، ويمكنك الجمع بين جولة في مدينة بازل ورحلة بحرية بالقارب إلى مدينة كولمار الفرنسية المجاورة  .

يوجد في بازل الكثير لتراه وتستمتع به، من البلدة القديمة في العصور الوسطى وأسوار المدينة القديمة إلى منطقة النهر، كما تشتهر المدينة أيضًا بأنها مدينة ثقافية بها العديد من المتاحف والمعارض والفعاليات الثقافية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …