بالصور .. استمتع بأنشطة ترفيهية لا تنسى في المنامة

سفاري نت – متابعات

تشتهر المنامة بتاريخها الإسلامي الغني وبأعمالها الهندسية العملاقة فهي مكان يتناغم فيه الحداثة والتقاليد، إليك أماكن السياحة في المنامة نقلا عن موقع عين الاخبارية.

تتميز العاصمة من بين جميع المدن التي تمتلكها البحرين بأنها العاصمة الأكثر لفتًا للانتباه وذلك بفضل احتوائها على الأعمال القديمة التي يرجع تاريخها إلى القرن السادس عشر، بالإضافة إلى المباني الجديدة مثل مجمع مركز التجارة العالمي بالبحرين والذي يتكون من برجين توأمين مكونين من 50 طابقًا كما يبلغ ارتفاعها حوالي 240 مترًا تقريبًا.

فإذا كنت تنوي الزيارة إلى أماكن السياحة في البحرين لا تتردد في التجول في العاصمة التي تمزج بين التقاليد والحداثة وإستمتع بأجمل المناظر الطبيعية للخليج العربي، وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أجمل أماكن السياحة في البحرين وأفضل الفنادق والأنشطة الترفيهية بها.

javascript:false

كيف تصل إلى عاصمة البحرين؟

يُمكنك الوصول إلى العاصمة عن طريق ثلاث طرق الأول السفر بالطائرة وهي الوسيلة الأكثر راحة من أي مكان في العالم وبعد وصولك إلى مطار البحرين الدولي الذي يبعد عن العاصمة بحوالي 7 كيلومترات يُمكنك استكشاف كل المعالم السياحية في المنامة الإستمتاع بها، أما الطريقة الثانية هي عبر ميناء المنامة على إحدى سفن الرحلات البحرية العديدة التي تعبر الخليج العربي وترسو في المملكة.

بينما الطريقة الثالثة هي الأكثر إثارة عندما تسافر عبر جسر يبلغ طوله حوالي 26 كيلو مترًا ويُسمى جسر الملك فهد، يربط هذا الجسر الجزيرة الرئيسية بالبر الرئيسي وتحديدًا مع المملكة العربية السعودية.

أفضل وقت للسفر الى المنامة البحرين

تتمتع مدينة المنامة بمناخ جاف وتكون درجات الحرارة أثناء النهار دافئة بينما يمكن أن تكون باردة أيضًا في الليل، ويبلغ متوسط درجة الحرارة السنوية في المنامة حوالي 29 درجة ومتوسط هطول الأمطار السنوي 55 ملم، ويبلغ متوسط الرطوبة 57%.

أفضل وقت لزيارة المنامة في البحرين هو من شهر يناير/كانون الثاني إلى أبريل/نيسان، ومن أكتوبر/تشرين الأول إلى ديسمبر/كانون الأول في هذه الفترة ستكون درجة الحرارة دافئة ولا يوجد هطول الأمطار تقريبًا، وبالتالي يُمكنك الاستمتاع بزيارة المعالم السياحية في المنامة في طقس هادئ ومشمس.

أماكن السياحة في المنامة البحرين

1. شارع الفاتح

شارع الفاتح يُعد واحدًا من أهم الأماكن السياحية في المنامة البارزة ويقع موازيًا للكورنيش، من خلاله ستحصل على صورة ظليلة لناطحات السحاب الجديدة التي لا يزال بعضها قيد الإنشاء والتي تُتوج المدينة.

ويوجد في هذا الشارع العديد من الأماكن الترفيهية الجميلة مثل المتنزهات المائية وأحواض الأسماك التي تحتوي على الدلافين والعديد من مناطق الحدائق، وفي هذا المكان أيضًا يُمكنك الوصول إلى قصر القضيبية والجامع الكبير أحد أكبر المساجد في العالم.

2. مسجد الفاتح

عند زيارة المنامة لا يمكننا تفويت فرصة زيارة أحد أكبر المساجد في العالم هذا المسجد الذي تم بناؤه عام 1987 على مساحة قدرها حوالي 6500 متر مربع ويتسع حوالي 7000 مصلي.

من الأشياء التي تجذب الزوار إليه هي القبة العظيمة المصنوعة من الألياف الزجاجية مما جعله واحدًا من أهم أعمال العمارة الدينية الإسلامية، وهو أحد أماكن السياحة في مدينة المنامة البحرين.

3. مركز البحرين التجاري العالمي

يُعد مركز البحرين التجاري العالمي واحدًا من أهم المباني التي تجذب انتباه الكثير من الأشخاص سواء انتباه السياح أو السكان المحليين

يبلغ ارتفاع المبنى حوالي 240 مترًا ويتكون من 50 طابقًا وتم بناؤه عام 2008 وهو أول ناطحة سحاب في العالم يتم تركيب توربينات هوائية في تصميمها للإستفادة من قوة الرياح لتوليد الكهرباء، مما يسمح بتوفير 15% من رسوم الكهرباء.

4. قاعة محمد بن فارس لفن الصوت

تم افتتاح هذا المتحف عام 2005 وهو يحيي ذكرى المسيرة الموسيقية لفنان “صوت” الذي أطلق عليها اسمه، وكان محمد بن فارس مروجًا لهذا النوع من الموسيقى العربية التقليدية واستكشاف آفاقًا جديدة في هذا النوع ومنحه لمسة بحرينية خاصة، مما جعله أحد أهم الأماكن السياحية في المنامة التي تجذب محبي الموسيقى التقليدية.

5. شارع كالي أمريكان آلي

يُعرف هذا الشارع باسم “American Alley” وهو أحد أكثر الشوارع حيوية في المدينة ويوجد به العديد من الفنادق والمطاعم ومحلات التسوق في المنامة التجارية والحانات.

يضم هذا الشارع أماكن ترفيهية تجمع الناس من جميع أنحاء البلاد للاستمتاع بأوقات فراغهم.

 يُمكنك زيارة هذا الشارع في الليل أو النهار على حد سواء لأن جو هذا الشارع لا يتوقف.

الأنشطة الترفيهية في المنامة 

يُمكنك القيام ببعض الأنشطة الترفيهية الرائعة في مدينة المنامة ومنها ما يلي:-

  1. زيارة متحف البحرين الوطني لاستكشاف تاريخ البحرين وثقافتها الغنية من خلال مجموعة كبيرة من العروض والمعارض.
  2. زيارة سوق البحرين والإستمتاع بتجربة تسوق فريدة من نوعها حيث يضم العديد من المتاجر والمقاهي والمطاعم.
  3. زيارة المناطق السياحية في المنامة مثل جزيرة أمواج ومنطقة البحرين الدولية.
  4. الاستمتاع بالرحلات البحرية وممارسة رياضة الغوص في البحرين.
  5. زيارة المزارع والحدائق الخلابة في المنامة والتمتع بالطقس الجميل والأجواء الرومانسية.
  6. تذوق الأطباق الشهية في أحد المطاعم في المنامة التي تُقدم جميع المطابخ العالمية المختلفة والمحلية الرائعة.

أفضل الفنادق في المنامة

1. فندق إيبيس سورد المنامة

يقع هذا الفندق الذي يُعد واحدًا من أفضل الفنادق في المنامة على بُعد أقل من كيلو متر واحد فقط من مركز البحرين للمعارض وعلى بُعد 5 دقائق سيرًا على الأقدام من دانا مول لذلك يُمكنك الخروج والتجول بين أماكن الجذب السياحي في المنامة في أي وقت.

يوفر أيضًا هذا الفندق شاطئًا وخدمة الواي فاي المجانية وغرف واسعة تشمل الإقامة العائلية والفردية، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق إيبيس سورد المنامة حوالي 55 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

2. فندق الخليج البحرين

يقع هذا الفندق الأسطوري في قلب الجزيرة وتم بناؤه عام 1969 ويُقدم لزواره ضيافة عالية الجودة مع مرافق فاخرة بها جميع مستلزمات الإقامة وخدمة الواي فاي المجانية.

يوفر هذا الفندق مكتب إستقبال يعمل على مدار الـ 24 ساعة في خدمة الزوار ومساعدتهم في جميع الأمور المتعلقة بالإقامة ويُقدم لهم خدمة الكونسيرج وبعض الخدمات الأخرى، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق الخليج البحرين حوالي 126 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

3. فندق ويندام جاردن المنامة

يقع فندق ويندام جاردن المنامة في وسط المدينة بجوار مول الواحة الجفير وقريب من المنطقة الدبلوماسية وجسر الملك فهد، يوفر الفندق غرف واسعة تشمل الإقامة العائلية والفردية، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق ويندام جاردن المنامة حوالي 90 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

أماكن التسوق في المنامة

1. أسواق المنامة

من أجل الحصول على فكرة عن الحياة اليومية للبلد يجب عليك زيارة أسواق المنامة التي تقع في قلب المدينة والتي تنبض كل يوم بفضل عدد كبير من المتاجر التي تبيع كل شيء.

في هذه الأسواق ستجد التوابل والذهب والإلكترونيات والبدلات المصممة حسب الطلب وهو مكان جيد لشراء الهدايا التذكارية.

2. سوق الذهب

سوق الذهب المشهور عالميًا في المنامة هو أول ارتباط لعديد من الناس بالتسوق، حيث يشتهر هذا المكان بالمجوهرات الرائعة والأحجار الكريمة واللآلئ.

في هذا المكان يُمكنك شراء أجود وأجمل اللآلئ البحرينية بأفضل الأسعار حيث أن الأسعار المحلية سوف ترضي حتى أكثر السياح اقتصاديًا لأنها أقل من العديد من الدول الأوروبية بالنسبة للمستهلكين الأثرياء ذوي التوقعات العالية، مما يجعل من هذا السوق أحد أفضل أماكن التسوق في المنامة.

3. باب البحرين

هو أكثر مناطق التسوق في المنامة إثارة للإهتمام حيث يوجد في منطقتها السوق الشهير الذي يحمل نفس الاسم وهي نقطة جذب للعديد من السياح الأوروبيين حيث يمكنهم الحصول على ملابس رائعة على الطراز الوطني والمجوهرات والعديد من الهدايا التذكارية الجميلة.

في هذا المكان أيضًا ستجد الألواح الفخارية المرسومة يدويًا والتوابل الشهية والأوشحة والعديد من الهدايا التقليدية.

4. مودا مول

مودا مول أو مركز البحرين التجاري العالمي هو واحد من أكثر مولات التسوق في المنامة شهرة، يحتل مجمعًا من مبنيين ناطحات سحاب.

يوجد في هذا المول العديد من المتاجر التي تبيع أفضل الماركات العالمية، بالإضافة إلى البوتيكات التي تبيع الملابس والأحذية التقليدية.

يوجد داخل المول أيضًا العديد من المحلات التي بيع الأطعمة والتوابل الشعبية والتخصصات الإقليمية، والعديد من مستحضرات التجميل الكبيرة المتخصصة في المنتجات الطبيعية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

المشاريع الترفيهية الخضراء خيار مُستدام لجذب السائحين في السعودية

سفاري نت – متابعات تُواصل المملكة العربية السعودية مسيرتها الملهمة نحو تحقيق أهداف رؤية 2030، …