فيلم ديزني الأسطوري حورية البحر يُعرض لأول مرّة على ديزني+ في 6 سبتمبر 2023

سفاري نت – متابعات

سيتم عرض فيلم الحركة والمغامرات والموسيقي المأخوذ عن الأنيميشن الكلاسيكي الشهير “حورية البحر” الحائز على جائزة الأوسكار، والذي تم عرضه في صالات السينما في شهر مايو وحصد أكثر من 542 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي، على منصّة ديزني+ في 6 سبتمبر 2023.

يعد فيلم “حورية البحر ” واحداً من القصص العالمية المُحببة للصغار والكبار، حيث يستعرض قصة “آرييل”، حورية البحر الشابة الجميلة المتعطشة للمغامرات، أصغر بنات الملك “تريتون” وأكثرهن جرأة، حيث تحب التحديات واستكشاف العالم خارج المحيط. أثناء زيارتها لسطح البحر، تقع “أرييل” في حب الأمير “إريك” الوسيم. وبينما تُمنع حوريات البحر من التفاعل مع البشر، تتبع أرييل قلبها وتعقد صفقة صعبة مع ساحرة البحر الشريرة “أورسولا” لتمنحها فرصة تجربة حياة البشر على الأرض، لكنها في النهاية تعرض حياتها وعرش والدها للخطر.

يقوم ببطولة الفيلم المغنية والممثلة هالي بيلي (بطلة مسلسل grown-ish) بدور “آرييل”، جونا هاور كينغ (بطل فيلمA Dog’s Way Home) بدور “إيريك”، دافيد ديغز الحائز على جائزة توني (بطل فيلم Hamilton) كصوت “سيباستيان”، أوكوافينا (بطلة فيلم Raya and the Last Dragon) كصوت “سكاتل”، جاكوب ترمبلاي (بطل فيلم “Room”) كصوت “فلوندر”، نوما دومزويني (بطلة (Mary Poppins Returnsفي دور الملكة، آرت مالك (بطل مسلسل Homeland) في دور السير غريمسبي، وخافيير بارديم، الفائز بجائزة الأوسكار (بطل فيلمي No Country for Old Men و Being the Ricardos) في دور الملك تريتون، وميليسا مكارثي المرشحة لجائزة الأوسكار مرتين (بطلة فيلمي Can You Ever Forgive Me? وBridesmaids) في دور أورسولا. 

فيلم “حورية البحر” من إخراج روب مارشال، المُرشح لجائزة الأوسكار (مخرج فيلم ChicagoوMary Poppins Returns) والسيناريو من تأليف ديفيد ماغي المُرشح لجائزة الأوسكار مرتين (فيلم   Life of Pi وFinding Neverland).

يتضمن الفيلم أغان وموسيقى من تأليف آلان مينكين، الحائز على جائزة الأوسكار، وكلمات من تأليف هوارد أشمان، وكلماتٍ جديدة من تأليف بين-مانويل ميراندا الحائز على جائزة توني ثلاث مرات. أنتج الفيلم مارك بلات، الحائز على جائزة إيمي مرتين (مخرج عرضJesus Christ Superstar Live in Concert و!Grease Live)، وميراندا وجون ديلوكا، الحائز على جائزتي إيمي (منتج (Tony Bennett: An American Classic ، وروب مارشال، مع المنتج التنفيذي جيفري سيلفر (منتج فيلم The Lion King).

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

 الإمارات تصدر جواز سفر بصلاحية 10 أعوام لمن في سن 21 عاما فأكثر

سفاري نت – متابعات أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ عن بدء إصدار جواز …