بالصور .. زيارة إلى أجمل وجهات السعودية “وادي حنيفة”

سفاري نت – متابعات

يعد وادي حنيفة واحدا من أفضل الوجهات السياحية في المملكة العربية السعودية، وواحد من حدائق الرياض الرئيسية، يمتد على مسافة 80 كيلومترًا وحاز على العديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة الآغا خان الدولية للعمارة، ويمتاز بالكثير من مشاهد الجمال والمناظر الخلابة مع المساحات الخضراء والحدائق والبحيرة الرائعة، بالإضافة إلى مسارات المشي المختلفة وملاعب كرة القدم، ما يمنح الزائرين فرص وتجارب عدة للاستمتاع نقلا عن موقع موسوعة المسافر .

زيارة إلى وادي حنيفة.. أحد أجمل الوجهات السياحية السعودية

موقع وادي حنيفة

  • يقع وادي حنيفة في قلب هضبة نجد بالمملكة العربية السعودية، وهو أطول وأهم وادي بالقرب من الرياض، ويعد مسار طبيعي لتصريف المياه على مساحة تزيد عن 4000 كيلومتر مربع، على ضفافه استوطنت منذ القدم قبائل متحضرة عملت بالزراعة والتجارة وبعض الحرف اليدوية الأخرى في مدن وقرى ذات أسوار.
  • يمتد وادي حنيفة على مسافة 80 كيلومتراً، ويتراوح عمقه بين 10 و 100 متر فيما يتراوح عرضه من 100 الى 1000 متر حسب اتساع الارض.
  • الوادي مفتوح للزائرين على مدار اليوم والدخول إليه مجاني بدون رسوم.

مشاهدة المعالم السياحية

تشتهر حديقة وادي حنيفة بمناظرها الخلابة والطبيعة الساحرة، لذا تعد وجهة مميزة لمحبي الاسترخاء بجانب البحيرة ومشاهدة الطيور النادرة وهي تسبح في بيئتها، أضف إلى ذلك روعة مشاهد الجبال المنحوتة بفعل الرياح، والمحاطة بأشجار النخيل والنباتات الموسمية، والتي توفر مناظر طبيعية رائعة لالتقاط صور لا تنسى خاصة خلال وقت غروب الشمس.

يوفر الوادي العديد من عوامل الجذب بما في ذلك المتنزهات والحياة البرية والمواقع التاريخية ومسارات المشي لمسافات طويلة، ما يجعل منه وجهة شهيرة للأنشطة الخارجية.

حفلات الشواء

بفضل المساحات الخضراء والمساحات المفتوحة الشاسعة، يستمتع العديد من زوار الوادي بحفلات الشواء مع عائلاتهم وأصدقائهم، ويقضون ساعات في الاسترخاء في الهواء الطلق تحت السماء الصافية والنسيم البارد، ما يجعل التجربة لا تنسى، ما عليك سوى التخطيط الجيد واختيار الموقع المناسب.

مناطق لعب الأطفال

يقدم الوادي الكثير من التجارب الممتعة للزائرين، بما في ذلك الأطفال، حيث يمكنهم اللهو بالألعاب في إحدى المناطق المفتوحة، بينما تقدم الأكشاك القريبة خيارات متنوعة للهدايا، ما يتيح للوالدين التنزه، حينما يكون أطفالهم مشغولين في الألعاب، لذا لا عجب أن يعد الوادي مكان مثالي لزيارة العائلات بصحبة الأطفال الصغار.

سباقات الدراجات

مع طول الوادي والممرات الممهدة على كلا الجانبين، يتمتع عشاق ركوب الدراجات في الوادي بفرصة رائعة لتنظيم سباقات الدراجات لمسافات طويلة، كما يمكن للزوار القيام بأنشطة بدنية مثل الركض والتمارين الرياضية، فضلا عن السير لمسافات طويلة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …