بالصور .. 5 أماكن سياحية في سلوفينيا للعائلات

سفاري نت – متابعات

تتمتع سلوفينيا بالعديد من المقومات السياحية المثالية من التاريخ الغني، والتجارب المتنوعة، وكذلك المناظر الجبلية الخلابة، لذا لا عجب أن يقصدها الكثير من السائحين للاستمتاع بتجربة فريدة ما بين أصغر العواصم في أوروبا، وأعلى قمة في جبال جوليان الألب، وأجمل بحيرة ستراها على الإطلاق نقلا عن موقع موسوعة المسافر.

5 أماكن مذهلة للعائلات في سلوفينيا

ليوبليانا

على الرغم من أن ليوبليانا عاصمة سلوفينيا، واحدة من أصغر العواصم في القارة، وموطن لما يقل قليلاً عن 300000 شخص، إلا إن لديها الكثير لتقدمه لزائريها، بداية من التاريخ الغني، فقد تأسست في القرن الثالث عشر، وهي المركز الاقتصادي والسياسي والثقافي لسلوفينيا، كما توفر شوارعها الخلابة الكثير من المقاهي والمطاعم ومحلات الحلويات، حيث يمكنك تجربة الأطباق المحلية الشهية، فضلاً عن الأطباق من جميع أنحاء البلاد.

أفضل مكان يمكنك زيارته هو قلعة ليوبليانا التي تعود إلى القرن السادس، والتي تحظى بشعبية واسعة بين السائحين لأنه يسهل الوصول إليها سيرًا على الأقدام وقطار الترام العام غير المكلف، وتمنحك الفرصة للاستمتاع بإطلالة خلابة على المدينة، أضف إلى ذلك ما تقدمه لك مدينة ليوبليانامن تجارب ممتعة؛ بداية من الاستمتاع بالسير على الأقدام ما بين الشوارع الخلابة، وحضور العديد من المهرجانات.

كهف بوستوينا

المناظر الطبيعية السلوفينية جبلية في الغالب، بما في ذلك الكهوف والتكوينات الجوفية، والتي يأتي في مقدمتها كهف بوستوينا، الذي يعد أحد أقدم كهوف أوروبا، ويستقبل أكبر عدد من زائري البلاد سنويًا، حيث يمتاز بالتشكيلات الكارستية، مع الكثير من المشاهد الساحرة، لذا لا عجب أن يعد واحدا من أجمل الأماكن التي يقصدها السائحين في هذا البلد الجميل.

حديقة تريغلاف الوطنية

تقع حديقة تريغلاف الوطنية بالقرب من الحدود مع سلوفينيا والنمسا، على ارتفاع 2863 مترًا ، ولديها الكثير لتقدمه أكثر من مجرد التلال والبحيرات والمراعي الجميلة وقمم الجبال المغطاة بالثلوج، إذ تمنح الزائرين الفرصة للاستمتاع برياضة المشي لمسافات طويلة، فضلا عن إمكانية استئجار قارب أو الذهاب للتجديف بالكاياك أو القفز بالمظلات، والتي تعد جميعها تجارب لا تُنسى.

تم تسمية الحديقة الوطنية على اسم جبل تريغلاف الذي يعد أعلى قمة في جبال جوليان الألب وأطول قمة في البلاد، ويتميز بقمة تبلغ 9395.2 قدمًا (2863.6 مترًا)، وهي واحدة من أكثر القمم تقديراً في البلاد.

بحيرة بليد

تقع بحيرة بليد في الشمال الغربي من العاصمة ليوبليانا، وتمتاز بروعة المشاهد الطبيعية الخلابة مع جزيرة صغيرة في وسط البحيرة، لذا عادة ما يقصدها السائحين من محبي الهدوء والاسترخاء مع التقاط الكثير من الصور الفوتغرافية الساحرة، ونظرًا لأنه لا يمكنك الوصول إلى الجزيرة بالسباحة (ولا حتى في الصيف)، فسيكون بانتظارك تجربة ممتعة عبر ركوب جندول تقليدي في جبال جوليان الألب.

مدينة كوبر

على الرغم من أن المناظر الطبيعية الجبلية هي ما تشتهر به سلوفينيا، إلا أنها تتمتع بخط ساحلي صغير على البحر الأدرياتيكي، ويمكنك الاستمتاع به عبر زيارة مدينة كوبر التي يُقال أنها أقدم مدينة في جميع أنحاء البلاد، ويعود تاريخها إلى أيام اليونان القديمة، وتتميز بمدينة قديمة ذات ساحة جميلة تسمى بساحة تيتو، وهي واحدة من أجمل الساحات على طراز مدينة البندقية في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​بأكملها.

أثناء الإقامة في كوبر، يمكنك تجربة المأكولات المتوسطية المحلية، والتي تختلف نسبيا عن المطبخ الوطني السلوفيني؛ حيث يعد زيت الزيتون وأطباق السمك المختلفة، وكذلك البيتزا على الطريقة الإيطالية وأطباق المعكرونة، من أشهر الأطباق في تلك المدينة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …