الوجهات المفضلة للسفر في المملكة، من المدن الداخلية إلى الساحلية

الرياض – سفاري نت

 تواصل المملكة العربية السعودية ترسيخ مكانتها باعتبارها واحدة من أكثر وجهات السفر جاذبية في المنطقة، حيث تجمع بين الفخامة والترفيه في آن معاً وتتميز بمناظرها الطبيعية المتنوعة وثقافتها الغنية، كما تفتخر المملكة بمجموعة من التجارب الساحرة التي تلبي كافة الخيارات التي يرغب بها الضيوف من عطلات نهاية الأسبوع الغامرة، والمغامرات، وأجواء الاسترخاء.

تضمن هذه المجموعة المختارة من الوجهات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، والتي تتنوع من شوارع جدة النابضة بالحياة إلى موانئ ينبع الصاخبة، فرصة للاستمتاع بأفضل ما تزخر به المملكة من طبيعة مذهلة وهندسة معمارية وفنون طهي، مع مجموعة فنادق ومنتجعات IHG التي تركز على راحة الضيوف في مختلف مواقعها المميزة.

ويمكن زيارة المملكة العربية السعودية خلال شهر أغسطس والاستفادة من العرض الذي تقدمه الخطوط السعودية، حيث أعلنت عن خصم بنسبة 50٪ على تذاكر الدرجة الاقتصادية ودرجة رجال الأعمال للرحلات في الاتجاهين بين محطاتها في المملكة العربية السعودية وجميع وجهاتها الدولية.

جدة

تقع جدة على شاطئ البحر الأحمر، وتمثل مركزاً للتاريخ والتراث. يجتمع الطابع الجذاب لمنطقة البلد وأسواقها مع روعة مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي، ليمثل بذلك رحلة ثقافية عبر الزمن. ويعتبر الكورنيش الشهير المحاط بالمياه الزرقاء والمتنزهات، أحد عوامل الجذب الرئيسية في المدينة، حيث يمتاز بالشواطئ الرملية، ويتيح الوصول إلى المزيد من المناطق المحيطة المميزة. وتمثل مدينة جدة مفترق طرق للثقافة والتجارة والإبداع، وتشكل دليلاً على مستقبل المملكة العربية السعودية، مع تكريم ماضيها العريق.

تمتلك مجموعة فنادق ومنتجعات IHG أربعة فنادق في جدة، ولكل منها طابع مميز ومجموعة من المرافق والمزايا، وهي: فندق إنتركونتيننتال جدة، وفندق كراون بلازا جدة، وفندق هوليداي إن بوابة جدة، وفندق كراون بلازا جدة السلام.

الرياض

باعتبارها عاصمة المملكة العربية السعودية، فإن الرياض تمزج بين التقاليد والطابع العصري لتقدم تجربة عربية فريدة. تتميز الرياض برمال الصحراء الذهبية وأسواق المدينة الصاخبة والمتاحف المعاصرة، وتوفر نسيجاً ثقافياً من المعالم السياحية التي تغمر الزائرين في إيقاع المدينة المحلي. إنها القلب النابض في المملكة وتمتلك الكثير مما يمكن تقديمه للضيوف القادمين بغرض العمل أو الترفيه.

تضم مجموعة فنادق ومنتجعات IHG 12 فندقاً في جميع أنحاء الرياض، وهي مصممة لتلبية رغبات النزلاء من حيث  التكلفة والموقع والفخامة ووسائل الراحة. وتعتبر فنادق إنتركونتيننتال الرياض، وفوكو الرياض، وكراون بلازا قصر الرياض، وهوليداي إن الرياض بزنس ديستريكت من أكثر خيارات الإقامة شهرة في المدينة.

الطائف

تقع الطائف في مرتفعات جبال السروات، وتمثل جوهرة خفية ضمن المشهد السياحي في المملكة. تُعرف باسم “مدينة الورود”، وتتميز بطقسها البارد وحدائقها الفواحة، لتوفر للضيوف أجواءً هادئة في المناطق الريفية بالمملكة العربية السعودية. وتنتج مزارع الطائف العديد من الثمار مثل العنب والتوت والتين، كما يضم وسط المدينة مجموعة من المعالم التاريخية والأسواق المحلية.

يتميز فندق إنتركونتيننتال الطائف بموقعه بين منطقة وسط المدينة ومطار الطائف، ويمزج بين حسن الضيافة والسحر التاريخي للوجهة الجبلية ليقدم تجربة إقامة غامرة وفريدة من نوعها.

ينبع

تعتبر مدينة ينبع عاصمة الغوص بالمملكة العربية السعودية، وهي واحدة من أبرز المدن الساحلية على الساحل الغربي في المملكة. تنقسم المدينة الساحلية إلى ثلاث مناطق، وهي: ينبع البحر وينبع النخل وينبع الصناعية، وتضم مجموعة متنوعة من الكنوز التي يمكن للمسافرين اكتشافها. تمزج المدينة التراث البحري مع الهندسة المعمارية التاريخية ومحلات الحرفيين والمأكولات المحلية وأنشطة الرياضات المائية لتضمن قضاء عطلة زاخرة بالتقاليد العربية الغنية في الهواء الطلق.

يقع فندق هوليداي إن ينبع بالقرب من البحر الأحمر ومطار الأمير عبد المحسن، ليضمن الراحة على مقربة من ميناء مدينة ينبع القديمة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

عروض موسم الصيف في الوجهة الترفيهية براس مونكي

سفاري نت – متابعات يدعوكم براس مونكي لإكتشاف عروضه المتنوّعة و الحصرية و التي تسري طوال موسم …