بالصور .. أهم النصائح قبل سفرك إلى بروكسل مع الأطفال

سفاري نت – متابعات

بروكسل هي عاصمة بلجيكا وتعد وجهة عائلية جميلة على مدار العام، مليئة بالأطعمة المفضلة للأطفال من الشوكولاتة والفطائر إلى البطاطس المقلية، كما أنها موطن للكثير من الملاعب النابضة بالحياة، والأنشطة الداخلية والخارجية، والحدائق الخضراء ومناطق الجذب الرائعة للأطفال نقلا عن موقع موسوعة المسافر.

نصائح قبل السفر إلى بروكسل مع الأطفال

لماذا تزور بروكسل مع الأطفال

يمكنك زيارة بروكسل على مدار السنة ولكن التجربة ستكون مختلفة جدًا إذا كنت ستذهب في الشتاء أو الصيف،  فعلى الرغم من كونها باردة ورمادية وربما ثلجية في الشتاء، لكننا نوصيك فقط بالزيارة في هذا الوقت من العام، إذا كان بإمكانك قضاء رأس السنة هناك والاستمتاع بالبهجة الاحتفالية، أما الصيف فهو الوقت المفضل للزيارة للجميع، حيث يمكنك الاستمتاع بالحدائق والاستفادة القصوى من ساعات النهار الطويلة لمشاهدة معالم المدينة.

ماذا تفعل في بروكسل مع الأطفال

بروكسل هي مدينة يسهل زيارتها مع وجود أطفال، تضم مركز صغير، يسهل استكشافه سيرًا على الأقدام ، وتحتوي على بعض المتنزهات الرائعة وأماكن جذب الأطفال الممتعة المناسبة أيضًا للأطفال الصغار جدًا، بما في ذلك متحف الشيكولاتة، و متحف بروكسل للأطفال ومتحف الألعاب ومتحف العلوم الطبيعية (الديناصورات) والمتحف الدولي للدمى، لذا فهي مدينة أوروبية رائعة تزورها بصحبة الأطفال إذا كنت ترغب في مزج وقت ممتع مع العائلة والاستكشاف الثقافي.

مع وجود العديد من الأشياء التي يمكن رؤيتها، تعد جولة الدراجة المصحوبة بمرشدين خيارًا رائعًا لجميع أفراد الأسرة، فهي طريقة رائعة لمنع الأطفال من الشعور بالملل أو التعب من المشي أثناء مشاهدة المعالم السياحية، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاستمتاع بالهواء الطلق مع استكشاف الأحياء الفريدة والحصول على فرصة لتجربة أجواء بروكسل الأصيلة.

كم يوما يجب أن تقضي في بروكسل؟

يشير الزائرون أن يومين أو ثلاثة أيام كافية لرؤية بروكسل كسائح، فخلال هذا الوقت، يمكنك زيارة المعالم الرئيسية والمتاحف، فضلا عن تذوق المأكولات المحلية في أحد مقاهي المدينة العديدة وأكشاك الشوارع ومحلات الشوكولاتة.

نصائح للأمان

بروكسل مدينة آمنة للزيارة كعائلة، فمعدلات الجريمة منخفضة ومن غير المحتمل أن يحدث أي شيء يؤثر عليك، وكما هو الحال مع معظم الوجهات الأوروبية، يمكن أن يحدث النشل والسرقة الصغيرة في المدن الكبرى وحول مناطق الجذب السياحي المزدحمة، فقط اتخذ الاحتياطات الأساسية واعتني بممتلكاتك عند الخروج والتنقل.

نصائح التعبئة

سواء كنت تزور بروكسل خلال الربيع أو الصيف أو الخريف، فمن الأفضل أن تحزم بضع طبقات خفيفة وسترة أو مظلة مقاومة للماء، فأيا كان موسم زيارتك، فإن المطر شائع، ويمكن أن تصبح الأمسيات باردة، ولا تعرف أبدًا متى سيتحول الطقس.

وخلال أشهر الشتاء، سترغب في الاستعداد لانخفاض درجات الحرارة بالقرب من الصفر (في بعض الأحيان حتى أقل)، لذا احزم الكثير من الطبقات ومعطفًا دافئًا، بالإضافة إلى قبعة ووشاح وقفازات إن أمكن.

إذا كنت تزور بروكسل مع أطفال صغار، نوصيك بإحضار عربة أطفال خفيفة الوزن مثالية للمترو والعديد من المقاهي الصغيرة، كما نوصيك  بإحضار حامل، وفي الشتاء، غطاء حامل أطفال مقاوم للأمطار، حيث يصبح الجو باردًا وعاصفًا في بروكسل وستكون سعيدًا بوجود طبقة إضافية لحمايتك أنت وطفلك.

مطبخ المدينة

تضم بروكسل الكثير من المطاعم الصديقة للأطفال مع تشكيلة واسعة من الوجبات المحببة لهم، وفي مقدمتها البطاطس البلجيكية الشهية، فلا يكلف طبق كبير من البطاطس المقلية أكثر من 4-5 يورو وهو متاح في كل مكان، كما أنه مشبع ولذيذ.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …