حيلة تسرع شحن هاتفك الآيفون أربع أضعاف

سفاري نت – متابعات

يعاني الكثير من مستخدمي أجهزة آيفون من نفاذ شحن الجهاز، وقد يستغرق الأمر ما يصل إلى أربع ساعات لشحن الآيفون من صفر إلى 100% نقلا عن موقع سيدتي نت .

حيلة بسيطة تسرع من شحن الآيفون

ووفقاً لخبراء التقنية، فهناك حل بسيط من شأنه أن يعمل على تشغيل هاتفك الذكي بشكل أسرع أربع مرات ويمكن أن يصل شحن البطارية إلى 90% خلال ساعة ونصف فقط.

وتكمن الحيلة في الإعدادات – ثم قم بالتبديل إلى وضع الطائرة عند الشحن.

وعندما يكون هاتفك في وضع الطائرة، فإنه يتوقف عن استخدام ميزات الشبكة الخلوية والبلوتوث والراديو والواي فاي، التي تستنزف البطارية باستمرار في الخلفية.

ويتم تعطيل جميع بروتوكولات الاتصال اللاسلكي بمجرد تشغيل وضع الطائرة، وهو أمر مطلوب من الركاب في أثناء وجودهم على متن الطائرات.

وبالنسبة لمستخدمي iOS، يوجد وضع الطائرة في القائمة الرئيسية لتطبيق الإعدادات.

تنشيط وضع الطائرة

وعند فتح الإعدادات، ستكون الميزة مرئية في الأعلى، وبمجرد تنشيط وضع الطائرة، قم بالتمرير لأسفل إلى البطارية في الإعدادات وبتشغيل وضع البطارية المنخفضة، ما سيؤدي أيضا إلى زيادة سرعة الشحن.

آيفون 15 يدعم سرعات شحن تصل إلى 35 واط

وكانت شركة آبل، قد أعلنت في وقت سابق عن إطلاق هاتف آيفون 15 الجديد الشهر المقبل، والذي يُشاع أنه يدعم سرعات شحن تصل إلى 35 واط وذلك أسرع بكثير من سابقه، آيفون 14، الذي تبلغ سرعة شحنه 20 واط فقط.

وهذا الأمر يعني أن الهاتف الذكي القادم يمكن شحنه من صفر إلى 100% خلال ساعة واحدة فقط، ما يوفر وقتا ثمينا للمستخدمين إذا كانوا في عجلة من أمرهم.

وتشير 35 واط إلى مقدار الطاقة التي يتم توصيلها إلى بطارية الهاتف، ولكن إذا كان الهاتف لا يدعم معدل الشحن، فلن يتمكن من الشحن بشكل أسرع وسيهدر الطاقة.

طرق أخرى لحل مشكلة نفاذ بطارية الآيفون سريعا

– أعد تشغيل الآيفون: قد يبدأ هاتفك أحيانًا بشكل غير متوقع في الاغلاق بسرعة، وقد تلاحظ أن جهاز آيفون دافئ عند لمسه والبطارية تنفد في غضون ساعات قليلة، إذا كان هذا سلوكًا غير معتاد لهاتفك، اعد تشغيل جهاز آيفون الخاص بك عن طريق إيقاف تشغيله، والانتظار بضع دقائق، ثم إعادة تشغيله مرة أخرى، فيمكن أن يؤدي ذلك إلى إزالة خلل في البرنامج وسيعود إلى طبيعته.

– تحقق من صحة البطارية: إذا كان جهاز آيفون يبلغ من العمر أكثر من عام أو عامين، فمن المحتمل أن تكون البطارية قد تقدمت في العمر لدرجة أنه لم يعد بإمكانها الاحتفاظ بشحنه طوال اليوم.

وفي هذه الحالة، يمكنك الحصول على المساعدة من خلال خدمة آبل، والتي يمكن أن تحل محل بطاريتك.

– توقف عن استخدام التطبيقات كثيفة الاستهلاك للطاقة: تستهلك بعض التطبيقات الكثير من الطاقة، ويمكن أن يؤدي استخدامها بشكل متكرر إلى نفاد طاقة البطارية بسرعة.

ولمعرفة التطبيقات التي تستهلك أكبر قدر من الطاقة، ابدأ تطبيق الإعدادات ثم انقر فوق البطارية، قم بالتمرير لأسفل إلى قائمة التطبيقات، وبالتالي يمكنك معرفة التطبيقات التي تشغل بطاريتك بشكل أسرع.

– تحكم في سطوع الشاشة: يمكن للشاشة الساطعة أن تجعل بطارية أيفون تنتهى بسرعة، لذا فإن الإستراتيجية الجيدة هي إبقاء الشاشة معتمة بقدر ما تستطيع عيناك تحمله.

وللقيام بهذا الأمر، اسحب لوحة التحكم من أعلى يمين الشاشة واسحب شريط تمرير السطوع لأسفل، ويمكنك أيضًا تعطيل قدرة أيفون على ضبط سطوع الشاشة تلقائيًا استجابةً للإضاءة المحيطة، بحيث تكون مسؤولاً دائمًا عن تحديدها، وللقيام بذلك، ابدأ تطبيق الإعدادات واضغط فوق العرض والسطوع، ثم قم بإيقاف تشغيل True Tone عن طريق تمرير الزر جهة اليسار.

ويمكن أن يؤدي تشغيل الوضع الداكن في قسم المظهر في نفس الشاشة أيضًا إلى إطالة عمر البطارية.

– استخدم وضع “عدم الإزعاج”: يمكنك وضع هاتفك في وضع “عدم الإزعاج”، والذي يمنع معظم الإشعارات، وللقيام بذلك، اسحب لأسفل من أعلى الشاشة لرؤية لوحة التحكم، ثم اضغط على التركيز واختر عدم الإزعاج.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أبل تسمح باستخدام مكونات هواتف آيفون القديمة في الإصلاح

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة أبل اعتزامها السماح باستخدام الكاميرات ووحدات استشعار السمات البيومترية، …