كيفية تفادي جمع بيانات جهاز آيفون الخاص بك من آبل؟

سفاري نت – متابعات

تعد أداة “التحليلات والتحسينات” في إعدادات جهاز آيفون إحدى الميزات التي تجمع أشكالاً مختلفة من البيانات، لتتمكن “آبل” من معالجتها واستخدامها للحصول على وظائف أفضل للجهاز نقلا عن موقع سيدتي نت.

بيانات غير شخصية

وتشمل هذه البيانات، صحة بطارية آيفون وسعة التخزين، وبيانات الاستخدام التي تشير إلى عدد المرات التي تستخدم فيها تطبيقاً ما، أو إعداداً ما، أو ميزة ما، ومقدار الوقت الذي تقضيه عليها، حيث أن هذه البيانات التي يتم جمعها لا تحدد هوية المستخدم الشخصية، إذ تتم إزالة جميع التفاصيل الشخصية قبل إرسال التقارير التحليلية إلى “آبل”. ولا تسجل أداة “التحليلات والتحسينات” التفاصيل الشخصية التي تضعها في التطبيق، أو مواقع الويب التي تتصفحها، أو جهات الاتصال والرسائل الخاصة بك.
ومع ذلك، من المهم ملاحظة أنه إذا قمت بتمكين خدمات الموقع، فيمكنها تتبع موقع جهازك، كما يمكنها جمع عينات الصوت والإملاء، إذا قمت بتمكينها.

تعطيل أداة التحليلات والتحسينات

ويمكن تعطيل هذه الميزة من خلال 3 خيارات:
– إذا كنت موافقاً على جمع جميع البيانات التحليلية، ولكنك تفضل الحفاظ على خصوصية موقعك، فيمكنك تعطيل هذه الميزة في خدمات الموقع بشكل منفصل، أو تعطيل خدمات الموقع تماماً.
– إذا كنت موافقاً على جمع معظم البيانات التحليلية ولكنك ترغب في منع بعضها، فيمكنك تعطيل فئات معينة من البيانات التحليلية، أما إذا كنت تفضل عدم جمع أي بيانات على الإطلاق، فيمكنك تعطيل الميزة بشكل كامل، من خلال اتباع الخطوات التالية:
1. افتح الإعدادات وانتقل إلى الخصوصية والأمان.
2. قم بالتمرير لأسفل وانقر على “التحليلات والتحسينات”.
3. سترى الآن مجموعة من أدوات التبديل والميزات التي تتيح لك تعطيل بيانات “آي كلاود” والسجلات الصحية والسلامة، قم بتبديل ما تراه مناسباً.
4. لتعطيل كل شيء، قم بإيقاف تشغيل زر التبديل لـ “مشاركة تحليلات آيفون” في الجزء العلوي مباشرة.
– إذا كنت تريد تعطيل تحليلات آيفون من خدمات الموقع، فإليك الخطوات التي يتعين عليك اتباعها:
1. افتح الإعدادات وانتقل إلى الخصوصية والأمان.
2. اضغط على “خدمات الموقع” في الأعلى.
3. قم بالتمرير إلى الأسفل، ثم انقر فوق “خدمات النظام”.
4. قم بإيقاف تشغيل تحليلات “آيفون” ضمن تحسين المنتج.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سامسونج تهدف للتفوق على أبل في معركة جالاكسي – آيفون

سفاري نت – متابعات لأكثر من عقد من الزمان، كان بإمكان قادة أكبر شركة سامسونج في كوريا …