طيران ناس يطلق مركز عمليات جديد في المدينة المنورة

سفاري نت – متابعات

وقع طيران ناس اتفاقية مع شركة طيبة لتشغيل المطارات، لإطلاق مركز عمليات جديد لطيران ناس في مطار  الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة، ما يجعله الناقل الجوي الوحيد الذي يمتلك أربعة مراكز عمليات في أنحاء المملكة العربية السعودية.

ويأتي ذلك تماشيًا مع خطط طيران ناس للتوسع والنمو وبالتوازي مع أهداف برنامج خدمة ضيوف الرحمن لتسهيل الوصول إلى الحرمين الشريفين، والاستراتيجية الوطنية للطيران المدني لتمكين الناقلات الجوية الوطنية للمساهمة في ربط العالم بالمملكة.

ووقع الاتفاقية كل من  بندر المهنا الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لطيران ناس والمهندس سفيان عبدالسلام مدير عام شركة طيبة لتشغيل المطارات، وبحضور عايض الجعيد رئيس مجلس إدارة طيران ناس، والدكتور إبراهيم الراجحي رئيس مجلس إدارة شركة طيبة لتشغيل المطارات.

وبهذه المناسبة، قال بندر المهنا الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـ طيران ناس: “يأتي استثمارنا في مركز العمليات الجديد في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة، وهو الرابع لنا في المملكة، في إطار تعزيز قدراتنا التشغيلية وتنويع وجهاتنا ومساراتنا الدولية والداخلية بالتوازي مع استراتيجيتنا للنمو والتوسع”.

وتابع: “كما يؤكد ثقتنا في إمكانات السوق السعودية والأهداف الوطنية الطموحة لقطاع النقل الجوي وبالتوائم مستهدفات برنامج خدمة ضيوف الرحمن والاستراتيجية الوطنية للطيران المدني لزيادة عدد الوجهات الدولية المرتبطة بالمملكة إلى 250 وجهة دولية بحلول عام 2030، إضافة إلى زيادة عدد المعتمرين والسياح إلى المدينة المنورة، إذ سيوفر مركز العمليات الجديد ربطًا جويًا أكبر بالمدينة المنورة مع عدة وجهات دولية وربط مطار المدينة المنورة مع عدة مدن سعودية لتسهيل حركة المواطنين والمقيمين بالمملكة”.

وأشار المهنا إلى أن مركز العمليات الجديد سيوفر فرصًا وظيفية لأبناء وبنات الوطن في عدة مسارات تشمل الطواقم الأرضية وطواقم الضيافة الجوية والطيارين، بالإضافة الى وظائف أخرى في القطاعات المساندة.

ومن المتوقع بدء تشغيل الوجهات والمسارات الداخلية والدولية التي سيتم ربطها بمطار المدينة المنورة في نهاية الربع الأخير من العام الجاري 2023، وذلك بالتزامن مع وصول دفعات جديدة من الطائرات التي ستعزز أسطول طيران ناس.

وبدوره، أشاد المهندس سفيان عبدالسلام، مدير عام شركة طيبة لتشغيل المطارات، بتوقيع الاتفاقية والتي تأتي متواكبة مع الإستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران، ومتماشية مع أهداف شركة طيبة للمساهمة في تعزيز قدرات الناقلات الوطنية لاستقطاب أعداد إضافية من ضيوف الرحمن والزوار، وزيادة خيارات الوجهات الدولية والداخلية من وإلى مطار المدينة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

عودة العمليات التشغيلية في مطار دبي الدولي إلى وضعها الطبيعي بمعدل 1400 رحلة جوية يومياً

سفاري نت – متابعات نجحت مطارات دبي في إعادة العمليات التشغيلية في مطار دبي الدولي …