بالصور .. معلومات تهمك قبل السفر إلى كيب تاون

سفاري نت – متابعات

تحيط الطبيعة الخلابة بمدينة كيب تاون المتعددة الثقافات، والتي تقع بين سلسلة جبال وعرة والبحر. تشتهر كيب تاون بمجموعة وافرة من الشواطئ الجميلة المحاطة بالصخور. أثناء التجول على طول ممشى الواجهة البحرية، قد يرى السائح الحيتان تتدفق من الميناء. تتهادى طيور البطريق على طول الشواطئ الذهبية في خليج فولس باي، وجنوب المدينة. في السطور الآتية، مجموعة من النصائح والمعلومات عن السياحة في كيب تاون ثالث أكبر مدينة في جنوب أفريقيا نقلا عن موقع سيدتي نت.

أمتعة مناسبة مع الطقس

يمكن أن يكون الطقس في كيب تاون غير مستقر، فقد يكون الجو مشمسًا في الصباح وتتساقط الأمطار عند الظهر، لذا يجب الاستعداد في جميع الأحوال، وتوفير أنواع الملابس التي قد تتناسب مع حالات الطقس المختلفة من خلال التأكد من توافر سترة أو معطف وواقٍ من المطر فضلًا عن قبعات الشمس.

التعرف إلى السكان المحليين

يتمتع سكان جنوب أفريقيا بسمعة طيبة في كونهم ودودين، كما أن كيب تاون مدينة ودية للغاية، أينما ذهب المسافر، فمن المرجح أن يتم الترحيب به بابتسامات ومزاح، لذا يسهل التواصل مع السكان المحليين وتكوين صداقات جديدة خلال الرحلة السياحية.

انتعال حذاء المشي

ينصح باختيار الأحذية المريحة وخاصًة عند السفر إلى كيب تاون، لإمكانية المشي بسهولة من دون الشعور بالتعب، أثناء زيارة العديد من المعالم الثقافية والسياحية في المدينة.

زيارة جبل تيبل

من الأماكن الجديرة بالزيارة في كيب تاون هي زيارة جبل تيبل، القمة المسطحة التي تشرف على المدينة. للحصول على نظرة عامة مذهلة، يمكن المشي إلى القمة، أو الانزلاق على التلفريك. كما يوفر المشي لمسافات طويلة لمدة ساعة فوق Lion’s Head إطلالات بانورامية على المدينة. على المنحدرات الشرقية لجبل تيبل، تقع حدائق كريستينبوش النباتية الرائعة ضمن أحد مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو.

كيفية التجول؟

يسهل التنقل في مدينة كيب تاون، كما أن الحافة الحمراء ضمن أهم وسائل النقل في الوجهة السياحية والتي تساعد أيضًا في مشاهدة معالم المدينة وليس فقط لمجرد النقل من مكان لآخر، كما أنه يوجد خيار آخر وهو شراء جولات الخاصة باليوم الواحد أو يومين، فضلًا عن المشي الذي يعد ضمن الخيارات الجيدة والآمنة خلال ساعات النهار سواء أثناء التواجد في المتنزهات أو غير ذلك، ولكن من الضروري تجنب المناطق المعزولة أو المظلمة مع ضرورة الأخذ في الاعتبار عدم حمل أشياء ثمينة بشكل واضح، بالإضافة إلى ذلك أنه تتوفر جولات المشي التي يتم تنظيمها على مدار العام.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على الجواز السياحي البحريني الجديد

سفاري نت – متابعات أطلقت مملكة البحرين ميزة جديدة لزوارها من السياح، وذلك من خلال …