تعرف على أهم مميزات نظام أندرويد الجديدة

سفاري نت – متابعات

مع اقتراب الإصدار الرسمي من أندرويد 14 | Android 14، أعلنت شركة التكنلوجيا العملاقة “غوغل”، مؤخراً، عن اطلاق آخر تحديث مجدول في برنامج الإصدار التجريبي من النظام، وهو يمثّل الفرصة الأخيرة للتأكد من أن كل شيء جاهز بدون أخطاء تؤثر جذريًا على تجربة المستخدمين نقلا عن موقع سيدتي نت.

نسخة نظام أندرويد الجديدة

ويحمل التحديث الجديد رقم Android 14 Beta 5 وهو متاح على هواتف قوقل وجهازه اللوحي وكذلك القابل للطي Fold، وتعد هذه النهائية قبل الطرح الرسمي للنسخة المستقرة، والتي سيتم إطلاقها خلال شهر أغسطس أو سبتمبر على الأكثر.

أبرز المميزات الجديدة

ومن خلال هذه النسخة، قدمت شركة “غوغل” مجموعة من الميزات الجديدة للهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، وجاءت كالآتي:

– رقمنة البطاقات: في النسخة الجديدة من نظام أندرويد سيكون لدى المستخدمين خيار رقمنة البطاقات التي تحتوي على رمز شريطي أو رمز الاستجابة السريعة، مثل بطاقات الصالة الرياضية أو المكتبة.

وأوضحت “غوغل” في منشور على مدونتها الرسمية على الإنترنت، “ما عليك سوى تحميل صورة من البطاقة لتخزين نسخة رقمية آمنة منها في محفظة غوغل الخاصة بك”.

– مكالمات أندرويد أوتو الجماعية: سييح النظام الجديد لمستخدمي أجهزة أندرويد بدء المكالمات الجماعية والانضمام إليها عن طريق الصوت وتصفح جداول الاجتماعات من شاشة السيارة.

وأوضحت “غوغل”، “تتم إدارة المكالمات النشطة من خلال أندرويد أوتو، بحيث يمكنك كتم صوت الميكروفون عند الحاجة وإنهاء المكالمة عند الانتهاء”.

– مساعد غوغل والذكاء الاصطناعي: تعمل شركة “غوغل” على جلب المزيد من الذكاء الاصطناعي إلى مساعد غوغل، وتستخدم أداة “أسيستانس أت أغلانس” الذكاء الاصطناعي لتزويدك بمعلومات مفيدة مثل تنبيهات الطقس عالية الدقة، وتحديثات السفر الديناميكية، وتذكيرات الأحداث القادمة على شاشتك الرئيسية مباشرة عندما تحتاج إليها.

– الأسئلة والأجوبة مع الصور: طرحت “غوغل” في تطبيق “لوك أوت”، ميزة “إميج Q&A”، ما يجعل المحتوى المرئي أكثر سهولة في الوصول إليه باستخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء أوصاف تفصيلية.

وأوضحت “غوغل”، “بعد فتح الصورة، يمكنك الكتابة أو استخدام صوتك لطرح أسئلة متابعة لمعرفة المزيد حول ما هو موجود في الصورة، علاوة على ذلك، قالت “غوغل” إن 11 لغة جديدة ستكون متاحة في تطبيقها، بما في ذلك اليابانية والكورية والصينية، ليصل إجمالي عدد اللغات المدعومة إلى 34″.

أندرويد بحُلة ثلاثية الأبعاد

وكانت شركة “غوغل” قد أجرت تغييراً للهوية البصرية الخاصة بالعلامة التجارية الشهيرة لنظام التشغيل أندرويد، لتتخذ حُلة جديدة ثلاثية الأبعاد، مع إطلاق مزايا إضافية.

مزايا تعمل بالذكاء الاصطناعي

وأوضحت الشركة، أن العلامة التجارية لأندرويد خضعت للعديد من التحديثات بما يتوافق مع احتياجات المجتمع، منها تصميم جديد مستوحى من لغة “ماتريال”، إلى جانب تغيير الحرف الأول إلى حرف كبير ليصبح الاسم “Android”.

وتزامن هذا التغيير من “غوغل” مع إضافة عدة مزايا تعمل بالذكاء الاصطناعي، وعلى رأسها:

– أداة “Assistant At a Glance” لتلقي إشعارات بمعلومات الطقس.

– تطبيق “Image Q&A on Lookout” لمساعدة المكفوفين على معرفة تفاصيل الصور.

– خاصية استيراد صور المحفظة “Google Wallet Pass” لرقمنة البطاقات.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مايكروسوفت تقود الذكاء الاصطناعي لتحويل الصور ومقاطع الصوت إلى وجوه ناطقة

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة مايكروسوفت عن تطوير أداة ذكاء اصطناعي جديدة باسم “فاسا-1” VASA-1، قادرة …