بالصور .. أهم الأنشطة التي ننصحك بتجربتها في أذربيجان مع العائلة

سفاري نت – متابعات

أذربيجان بلد صغير جميل يمتد على مساحات من آسيا وأوروبا، يشتهر بطبيعته غير المستكشفة وتاريخه القديم مع الهندسة المعمارية الرائعة والوجهات التي لا يمكن تفويتها، فهي مكان لا يُنسى للعائلات، فإذا كنت تخطط لزيارة بلد جديد، حيث يمكنك قضاء بعض الوقت الممتع مع أطفالك وعائلاتك، فيجب أن تكون أذربيجان على قائمة أمنياتك.

أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها في أذربيجان مع العائلة

استراحة في البيئة الهادئة لباكو سي بوليفارد

يعد باكو سي بوليفارد مكانًا رائعًا للاستمتاع بالمناظر الخلابة لمدينة باكو، وهو عبارة عن مسار بطول 6 كم على طول بحر قزوين، يمنحك الفرصة للاستمتاع بالأفق الرائع لمدينة باكو وشاطئ البحر الهادئ، فضلا عن التنزه أو الاستمتاع بالأطعمة المحلية الشهية، فهناك العديد من المطاعم والمتنزهات ومراكز التسوق ومحطات الترفيه لك ولأطفالك هنا.

المشي عبر مدينة باكو القديمة

إذا كنت ترغب في المشي مع عائلتك أو أطفالك عبر الشوارع والجدران التي تتحدث عن تاريخ باكو القديم، فيجب أن تكون مدينة باكو المسورة على قائمة أمنياتك، والتي يُقال إنها أقدم منطقة في المدينة وهي موطن للعديد من المعالم التراثية بما في ذلك مواقع اليونسكو مثل برج العذراء وقصر شيرفانشاه، حيث ترى التاريخ ينبض بالحياة.

الاستمتاع في متحف الكتب المصغرة

متحف الكتب المصغرة هو الأكبر والوحيد على الإطلاق، وقد تم إدراج اسمه في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، حيث يقصده المسافرون من جميع أنحاء العالم لمشاهدة هذا المتحف الفريد الذي يضم أكثر من 5000 كتاب صغير مصمم خصيصًا، من النصوص الدينية إلى الأعمال التاريخية، فهو يغطي مجموعة واسعة من المواضيع في كتبه، فإذا كنت تزور أذربيجان مع أطفالك، فكر في استكشاف هذا المكان الرائع.

الاستمتاع بالأنشطة المليئة بالمرح في منتجع شاهداغ ماونتن

يعد منتجع شاهداغ ماونتن الوجهة المثالية للعائلات التي تزور أذربيجان، فلا تفوت فرصة زيارة هذه المساحة الرائعة التي تضم المطاعم والمنتجعات الصحية والمراكز الصحية والفنادق والمتنزهات المائية والبيوت الريفية، فضلا عن فرص الاستمتاع بالتزلج على الحبال وركوب الخيل وعربات الكارتينج والرحلات وركوب الدراجات الرباعية وغيرها الكثير.

استكشاف تنوع الحياة البرية في البلاد

تعد دولة أذربيجان غير المستكشفة موطنًا لعدد لا يحصى من الأماكن، حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة النباتات والحيوانات المتنوعة، ويأتي في مقدمتها حديقة شيروان الوطنية، وحديقة جويجول الوطنية، وحديقة زانجيزور الوطنية، فهذه الأماكن مثالية لاكتشاف العديد من الأنواع المحلية والغريبة من الطيور والنباتات والحيوانات، ويمكنك اصطحاب أطفالك معك ومساعدتهم في التعرف على الجمال الطبيعي لهذه الأرض.

مشاهدة الطيور والحيوانات في حديقة حيوان باكو

تعد حديقة الحيوان الحكومية في باكو، التي تضم أكثر من 150 نوعًا من الحيوانات والطيور، وجهة عائلية شهيرة، لذا لا عجب أن يعد استكشافها أحد أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في هذه المدينة الرائعة مع فرص الترفيه أو اكتساب المعلومات المفيدة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …