مطار الملك فهد الدولي بالدمام يفوز بجائزة دولية جديدة

سفاري نت – متابعات

حصلت ‫مطارات الدمام‬⁩ على شهادة اعتماد تجربة عملاء المطار من المستوى الثاني، وقد حصد التكريم ⁦‪مطار الملك فهد‬⁩ خلال فعاليات القمة العالمية لتجربة العميل التي أقيمت بكوريا.

وكان مطار الملك فهد الدولي في الدمام قد حقق نموًا في الحركة الجوية بنسبة 17% خلال عام 2023، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، حيث بلغ عدد المسافرين عبر المطار أكثر من 5 ملايين مسافر.

كما بلغ عدد الرحلات أكثر من 46 ألف رحلة، بنسبة نمو 14% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وجاء هذا الإنجاز في ظل الدعم اللامحدود من القيادة لقطاع النقل الجوي، قدرة المطار على تحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل الجوي.

وتمكن مطار الملك فهد الدولي من نقل عدد كبير من المسافرين خلال 2023، بفضل التطور الكبير الذي شهدته البنية التحتية، والتحسين في مرافق المطارات، وزيادة إمكانية الوصول إلى خيارات النقل عبر المطار.

ويوضح نمو عدد الرحلات عبر مطار الملك فهد الدولي بنسبة 14% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وبأكثر من 46 ألف رحلة، حجم الطفرة الحاصلة في قطاع الطيران، ومواكبته لحالة الانتعاش والنمو في قطاعات وطنية أخرى منها الترفيه والسياحة في المملكة، وقدرة المطار على ربط المدن السعودية بمدن العالم الأخرى في الشرق والغرب، ما يمكن السياح والزائرين من مختلف دول العالم من الوصول إلى المملكة، والتعرف على برامجها الترفيهية ومبادراتها السياحية ومواقعها الأثرية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إضافة 7 طائرات جديدة من طراز بوينج 737 إلى أسطول فلاي دبي في عام 2024

سفاري نت – متابعات تهدف شركة فلاي دبي للطيران الاقتصادي إلى إضافة 130 طيارًا إضافيًا …