مطارا مسقط وصلالة يدخلان قائمة أفضل المطارات في منطقة الشرق الأوسط

سفاري نت – متابعات

حل مطار مسقط الدولي ضمن فئة أفضل المطارات على مستوى الشرق الأوسط في فئة 15 الى 25 مليون مسافر، وجاء مطار صلالة ضمن قائمة أفضل مطارات الشرق الأوسط في فئة 2 مليون مسافر وجائزة طاقم العمل الأكثر تفانيًا على مستوى الشرق الأوسط، وأسهل رحلة مطار في الشرق الأوسط وأنظف مطار في الشرق الأوسط وأفضل مطار يستقبل أقل من 2 مليون مسافر على مستوى الشرق الأوسط.

وقد جاء هذا التتويج في حفل توزيع جوائز جودة خدمة المطارات (ASQ)، التي ينفذ من قبل المجلس العالمي للمطارات بالشراكة مع شركة تكنولوجيا السفر “أماديوس”، والذي أقيم بمدينة انشيون الكورية بهدف تكريم أفضل المطارات في العالم من حيث تجربة الركاب، حيث يتم اختيار المطارات الفائزة بالجوائز بناءً على استبيانات الركاب التي تم جمعها بالمطار في يوم السفر لعام 2023.

وشهد مطار مسقط الدولي قفزة كبيرة من حيث المسافرين، فقد تضاعفت وتيرة النمو في فترة وجيزة الأمر الذي وضع المطار على رأس قائمة العديد من الجوائز الإقليمية والعالمية في قطاع الطيران والسياحة والسفر، خاصة وأن المطار قد تمت تهيئته ليتسع لأكثر من 56 مليون مسافر في مراحل لاحقة لاستيعاب حركة السفر المستقبلية من وإلى سلطنة عُمان.

وما يصاحبها من سلسلة من الإجراءات والتسهيلات التي تضعها الجهات المعنية نصب أعينها ومنها “منح رعايا 103 دول” تسهيلات دخول إلى سلطنة عُمان من دون تأشيرة أو عند الوصول إلى المطار، وكافة الإجراءات التحفيزية للدعم الاستثمار والسياحة في سلطنة عمان الأمر الذي من المؤمل أن يؤثر إيجابا بشكل كبير على نمو الحركة عبر المطار في الفترة القادمة.

جدير بالذكر أن عدد المسافرين عبر مطارات سلطنة عُمان ارتفع بنهاية شهر مايو 2023 بنسبة 71.5% مسجلًا 5 ملايين و223 ألفًا و992 مسافرًا مقارنة بـ 3 ملايين و45 ألفًا و519 مسافرا بنهاية شهر مايو 2022.

وحسب الاحصاءات فإن عدد المسافرين عبر مطار مسقط الدولي بلغ بنهاية شهر مايو الماضي نحو 4 ملايين و718 ألفًا و497 مسافرًا بارتفاع نسبته 79.5%، سافروا على متن 36 ألفًا و315 رحلة، بارتفاع في عدد الرحلات بلغت نسبته 65.6%. 

وبلغ عدد المسافرين عبر مطار صلالة 470 ألفًا و950 مسافرًا بارتفاع نسبته 32.7% سافروا على متن 3 آلاف و468 رحلة بارتفاع في عدد الرحلات نسبته 26.4%.

جدير بالذكر ان مطار صلالة، حصد مؤخرًا وللعام الخامس على التوالي، على تصنيف خمس نجوم من شركة سكاي تراكس في تصنيف المطارات العالمية لعام 2023، تقديرًا للمستوى الرفيع والمرموق والجهود المبذولة في تعزيز الأداء وثمرة لمساعيه الدائمة لتحقيق أعلى مستويات التميز التشغيلي.‬

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

عودة العمليات التشغيلية في مطار دبي الدولي إلى وضعها الطبيعي بمعدل 1400 رحلة جوية يومياً

سفاري نت – متابعات نجحت مطارات دبي في إعادة العمليات التشغيلية في مطار دبي الدولي …