بالصور .. تجارب رومانسية للأزواج لشهر عسل ممتع في فينيسيا

سفاري نت – متابعات

تجذب الهندسة المعمارية المذهلة لمدينة البندقية (فينيسيا) والقنوات والمناظر الطبيعية الأزواج لقضاء شهر العسل. بالإضافة إلى ذلك، يساعد تباطؤ وتيرة الحياة وغياب السيارات في تعزيز الشعور بالحميمية، كما يساهم تاريخ المدينة وثقافتها الغنية وتراثها الفني وتقاليد الطهي في جاذبيتها الرومانسية. في الآتي، أبرز النشاطات السياحية الرومانسية في فينيسيا نقلا عن موقع سيدتي نت.

ركوب الجندول

بالنسبة للأزواج الذين يزورون مدينة البندقية للمرة الأولى، يعد ركوب الجندول إحدى التجارب المبهجة التي تتيح لهم الشعور بالرومانسية أثناء الركوب على طول المدينة والاستمتاع بجمالها.

السير على جسر ريالتو

الجسر الأقدم والأكثر شهرة على طول القناة الكبرى، حيث يمكن للثنائي الحصول على مناظر خلابة للمدينة. منذ القرن الثاني عشر، تم بناؤه وإعادة بنائه مرات عدة. وضع نيكولو باراتييري للمرة الأولى الأساس لهذا الهيكل الجذاب في عام 1178 عندما كان عبارة عن ممر خشبي عائم يهدف إلى ربط جانبي القناة. في البداية، كان مصنوعًا من قوارب ضحلة قديمة لدعم الأشخاص الذين يسيرون عبره. ولجعله أكثر دعمًا، تم تحويل العائم إلى جسر خشبي متحرك. ولكن مثل العديد من الهياكل الخشبية في التاريخ، اشتعلت فيه النيران أثناء حريق ريالتو الكبير في عام 1514. وفي عام 1588، بدأ أنطونيو دا بونتي تحويله إلى الجسر الحجري المقوس الذي هو عليه اليوم.

زيارة ساحة سان ماركو ليلًا

تعد ساحة سان ماركو، والمعروفة أيضًا باسم ساحة القديس مارك، واحدة من أشهر المواقع في مدينة البندقية. وفي الليل تتحول إلى مكان رومانسي يجذب العديد من الزوار الباحثين عن تجربة رومانسية تحت ضوء القمر. تتم إضاءة الهندسة المعمارية المذهلة للمباني المحيطة، بما في ذلك كاتدرائية القديس مرقس وبرج جرس القديس مرقس وقصر دوجي، مما يخلق منظرًا يحبس الأنفاس. ويضيف صوت الموسيقى الحية للأشخاص الذين يستمتعون بوقتهم في المقاهي الخارجية إلى الأجواء الرومانسية. تكون الساحة أقل ازدحامًا في الليل، مما يوفر تجربة أكثر حميمية. يمكن للأزواج القيام بنزهة ممتعة والاستمتاع بجمال الساحة ومحيطها، مما يجعلها وجهة رومانسية حقًا في مدينة البندقية.

حضور عرض الأوبرا في مسرح لا فينيس


خلال شهر العسل في مدينة البندقية، يعتبر أحد الأجزاء المفضلة لدى الثنائي هو القيام بنزهة رومانسية على طول القناة الكبرى إلى دار الأوبرا القديمة هذه ومشاهدة عرض أوركسترا. نظرًا لتاريخه الغني وهندسته المعمارية المذهلة، يعد مسرح لا فينيس من بين أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة البندقية.

المبنى عبارة عن عمل فني مزين بزخارف جذابة ولمسات مذهبة وثريات أنيقة. على مر السنين، استضاف مسرح لا فينيس العديد من كبار فناني  الأوبرا والموسيقيين في العالم، بما في ذلك جوزيبي فيردي، وجيواتشينو روسيني، وأرتورو توسكانيني. ولا يزال أحد أرقى الأماكن للأوبرا في العالم، ويعرض بانتظام عروض الأوبرا الكلاسيكية والأعمال الجديدة للملحنين المعاصرين.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

5 مواقع عربية بقائمة أفضل الوجهات السياحية في العالم

سفاري نت – متابعات ضمّت القائمة السنوية لأفضل الأماكن والوجهات السياحية في العالم لعام 2023 …