إطلاق iPhone 15 وiPhone 15 Plus من شركة آبل

سفاري نت – متابعات

أعلنت Apple اليوم عن iPhone 15 وiPhone 15 Plus اللذين يتميزان بسطح خلفي من الزجاج بلون مدمج مع طلاء مركب غير لامع، وحواف انسيابية جديدة في هيكل من الألومنيوم. يتميز كلا الطرازين بميزة Dynamic Island ونظام كاميرا متقدم مصمم لمساعدة المستخدمين على التقاط صور رائعة للحظات اليومية في حياتهم نقلا عن موقع سيدتي نت.

تتيح الكاميرا الرئيسية القوية بدقة 48MP التقاط صور فائقة الدقة وخيار تقريب بصري للمسافات 2x جديد لمنح المستخدمين ثلاثة مستويات من التكبير/التصغير البصري، كما لو كان لديهم كاميرا ثالثة.

وتقدم تشكيلة iPhone 15 جيلاً جديداً من صور بورتريه، تجعل التقاط صور بورتريه أسهل مع إظهار مزيد من التفاصيل وتقديم أداء أفضل في الإضاءة الخافتة. واعتماداً على البنية التحتية للأقمار الصناعية من Apple، يمكن لخدمة المساعدة على الطريق عبر الأقمار الصناعية توصيل المستخدمين باتحاد السيارات الأمريكي AAA إذا واجهوا مشكلة في السيارة أثناء تواجدهم خارج الشبكة. ومع شريحة A16 بايونك التي تقدم أداءً قوياً قد أثبت جدارته، وموصل USB-C، وميزة العثور الدقيق في “أين أصدقائي”، وميزات المتانة الرائدة في المجال، يمثل iPhone 15 وiPhone 15 Plus قفزة نوعية هائلة.

سيتوفر iPhone 15 وiPhone 15 Plus بخمسة ألوان جديدة رائعة: الوردي، والأصفر، والأخضر، والأزرق، والأسود. وسيبدأ الطلب المسبق الجمعة 15 سبتمبر، على أن يبدأ التوفر من يوم الجمعة الموافق 22 سبتمبر.

وفي هذا الصدد قالت كايان درانس، نائبة رئيس شركة Apple لقسم تسويق منتجات iPhone حول العالم: “يمثل iPhone 15 وiPhone 15 Plus قفزة نوعية هائلة مع ابتكارات الكاميرا المثيرة التي تلهم الإبداع، وميزة Dynamic Island سهلة الاستخدام، وشريحة A16 بايونك لأداء قوي أثبت جدارته. وهذا العام، نرتقي بقدرات التصوير الحسابي إلى مستويات غير مسبوقة مع الكاميرا الرئيسية بدقة 48MP التي تقدم صور 24MP في الوضع الافتراضي الجديد، ليحصل العملاء على جودة صور هائلة، وميزة تقريب المسافات 2x، وجيل جديد من صور بورتريه.

تصميم خلاب ومتين مع شاشة متطورة

يتوفر iPhone 15 وiPhone 15 Plus بمقاس6.1 إنش و6.7 إنش،1 ويدعمان ميزة Dynamic Island، وهي طريقة مبتكرة للتفاعل مع الإشعارات الهامة والأنشطة المباشرة. وتمتد هذه التجربة الأنيقة بسلاسة وتتكيف لتتيح للمستخدمين رؤية الاتجاه الذي يجب عليهم اتباعه في تطبيق الخرائط، وتسهّل التحكم في الموسيقى، ومع إدماج تطبيقات الجهات الخارجية، يمكنهم تلقّي التحديثات في الوقت الفعلي لمتابعة توصيل طلبات الطعام، ومشاركة الرحلات، ونتائج المباريات، والسفر وغير ذلك المزيد. ومع شاشة ريتنا سوبر XDR الرائعة يمكنك الاستمتاع بمشاهدة المحتوى، وتشغيل تمارين +Apple Fitness، والاستمتاع بالألعاب. حيث تصل درجة السطوع القصوى الآن إلى 1,600 شمعة/المتر المربع لتجعل الصور والفيديوهات بوضوح HDR تبدو أفضل من أي وقت مضى. وفي الشمس، يصل الحد الأقصى لنسبة السطوع في الخارج لغاية 2,000 شمعة/المتر المربع، أي ضعف الجيل السابق.

ويتميز كلا الموديلين بتصميم جديد متطور صُمم ليدوم. ولأول مرة في هاتف ذكي، تم دمج اللون داخل الزجاج الخلفي، لإبداع خمسة ألوان جميلة. وتمت تقوية الزجاج الخلفي عن طريق عملية التبادل الأيوني المزدوج قبل صقله بجزيئات البلورات النانونية وتخشينه للحصول على طلاء مركب فاخر غير لامع. ويبدو ملمس الحواف الانسيابية الجديدة في الهيكل المصنوع من الألومنيوم كالمستخدم في مجال الطيران والفضاء أفضل بالنسبة للمستخدمين، وتظل واجهة درع السيراميك أقوى من زجاج أي هاتف ذكي آخر. وبفضل التصميم المقاوم للماء والغبار2 والمتانة الرائدة في مجالها، يحتفظ iPhone بقيمته ويتحمل أكثر من أي هاتف ذكي آخر، كما يقدم التصميم الداخلي أداءً مستداماً أقوى، بينما يجعل الصيانة أسهل وتكلفتها ميسورة.

كاميرا قوية لالتقاط كل لحظة ثمينة بدقة فائقة

يساعد نظام الكاميرا المتقدم في iPhone 15 وiPhone 15 Plus على التقاط اللحظات اليومية الثمينة والذكريات العزيزة. وتصوّر الكاميرا الرئيسية بدقة 48MP صوراً ومقاطع فيديو واضحة، وتلتقط تفاصيل دقيقة باستخدام مستشعر رباعي البكسلات وFocus Pixels بنسبة 100 بالمئة للحصول على ضبط تلقائي سريع للعدسة. وباستخدام قدرات التصوير الحسابي، تتيح الكاميرا الرئيسية للمستخدمين إمكانية التقاط الصور بدقة 24MP في الوضع التلقائي الجديد، وتقدم بذلك دقة فائقة لجودة الصورة بحجم ملف عملي ملائم للتخزين والمشاركة. ومن خلال التكامل الذكي بين الأجهزة والبرامج، يمنح خيار تقريب المسافات 2x للمستخدمين ثلاثة مستويات من التكبير/التصغير البصري — 0.5x و1x و2x — للمرة الأولى في نظام كاميرا مزدوجة في جهاز iPhone.

يتميز الجيل الجديد من صور بورتريه على iPhone 15 وiPhone 15 Plus بتفاصيل أدق، وألوان أزهى، وأداء أفضل في الإضاءة الخافتة. وللمرة الأولى، يمكن للمستخدمين التقاط صور بورتريه من دون الحاجة إلى التحويل إلى نمط بورتريه. وعندما تظهر صورة شخص أو حيوان أليف في الإطار، أو عندما ينقر المستخدم لتفعيل التركيز، يلتقط iPhone تلقائياً معلومات العمق، ليتمكن المستخدم من تحويل الصور لاحقاً إلى صور بورتريه رائعة في تطبيق الصور على iPhone، أو iPad، أو Mac.

ولمزيد من التحكم والإبداع، يمكن للمستخدمين أيضاً تعديل نقطة التركيز بعد التقاط الصورة. كما أصبح التقاط الصور ليلاً أفضل مع التحسينات في نمط الليل، ويشمل ذلك تفاصيل أكثر دقة وألواناً أزهى. وعندما تكون الإضاءة ساطعة أو غير متساوية، تلتقط ميزة HDR الذكية الجديدة عناصر الصورة والخلفية مع لون بشرة أقرب إلى الواقع، وذلك مع ضمان أن تكون الأجزاء المضيئة في الصور أكثر سطوعاً والألوان المتوسطة أكثر ثراءً والظلال أكثر عمقاً عند عرضها في تطبيق الصور. ويتوفر عرض HDR المتقدم هذا لتطبيقات الجهات الخارجية أيضاً، لتبدو الصور أروع عند مشاركتها عبر الإنترنت. وتستفيد الكاميرا الرئيسية بدقة 48MP والكاميرا الواسعة للغاية وكاميرا العمق الحقيقي الأمامية من هذه التحسينات.

شريحة A16 بايونك: أداء قوي أثبت جدارته

تقدم لك شريحة A16 بايونك في أجهزة iPhone 15 وiPhone 15 Plus أداءً أثبت جدارته يتميز بالسرعة والكفاءة، يدعم Dynamic Island، وقدرات التصوير الحسابي، وغير ذلك المزيد. ومع نواتين فائقتي الأداء تستخدمان طاقة أقل بنسبة 20 بالمئة، أصبحت وحدة المعالجة المركزية الجديدة سداسية النوى أسرع من الجيل السابق وتستطيع التعامل مع المهام التي تتطلب أداءً قوياً بسهولة، مع عمر بطارية مذهل. وأصبحت وحدة معالجة رسومات الغرافيك خماسية النوى تتميز بنطاق ترددي للذاكرة أعلى، لرسومات غرافيك أكثر سلاسة عند تشغيل الفيديوهات والألعاب.

وبإمكان المحرك العصبي مع 16 نواة الجديد أداء ما يصل إلى 17 تريليون عملية في الثانية، ما يتيح عمليات حسابية أسرع للتعلم الآلي في ميزات مثل النسخ النصي للبريد الصوتي المباشر في نظام iOS 17 وتجارب تطبيقات الجهات الخارجية — كل ذلك مع الحفاظ على الخصوصية وميزات الأمان الهامة التي تستخدم معالج المنطقة الآمنة Secure Enclave.

قدرات اتصال قوية

تقدم تشكيلة iPhone 15 طرقاً جديدة مريحة للشحن، والعثور على الأصدقاء في الأماكن المزدحمة، والبقاء على اتصال أثناء السفر. ويستخدم كلا الموديلين موصل USB-C، وهو معيار مقبول عالمياً للشحن ونقل البيانات، ليصبح من الممكن استخدام الكابل نفسه لشحن iPhone، وMac، وiPad، وAirPods Pro (الجيل الثاني) المحدّثة. ويمكن للمستخدمين أيضاً شحن AirPods أو Apple Watch مباشرة من iPhone باستخدام موصل USB-C. 7 ويدعم كلا الموديلين MagSafe وشواحن Qi2 اللاسلكية المستقبلية.

يأتي الموديلان بشريحة تكنولوجيا النطاق فائق العرض من الجيل الثاني، ما يتيح لجهازي iPhone المزودين بهذه الشريحة الاتصال بمعدل ثلاثة أضعاف النطاق السابق. ويسمح هذا باستخدام ميزة العثور الدقيق في “أين أصدقائي” ليتمكن مستخدمو iPhone 15 من مشاركة موقعهم والالتقاء حتى في الأماكن المزدحمة. تم إنشاء ميزة العثور الدقيق باستخدام وسائل حماية الخصوصية نفسها الموجودة في “أين أصدقائي” والتي حازت على ثقة المستخدمين في تطبيق تحديد الموقع.

تواصل موديلات iPhone 15 تقديم تجربة 5G عالية الجودة وفائقة السرعة 9 وجودة صوت محسّنة في المكالمات الهاتفية، بما في ذلك المكالمات عبر فيس تايم وتطبيقات الجهات الخارجية. وأصبحت جودة الصوت أفضل عندما يختار المستخدمون نمط عزل الصوت للحصول على صوت واضح ورنّان، حتى أثناء تواجدهم في أماكن صاخبة.

يحتوي iPhone 15 وiPhone 15 Plus على شريحة eSIM، البديل الأسهل والأكثر أماناً من شريحة SIM الفعلية، تقدمها أكثر من 295 شركة اتصالات. ويمكن للمستخدمين البقاء متصلين أثناء السفر إلى الخارج مع باقات التجوال الدولي من مقدمي الخدمة الحاليين بأسعار في المتناول، أو باقات eSIM مسبقة الدفع المقدمة من أكثر من شركة اتصالات، بما فيها أستراليا، وإيطاليا، و تايلاند وغيرها.

نظام iOS 17

تأتي أجهزة iPhone 15 وiPhone 15 Plus مع نظام iOS 1710، ما يجعل iPhone أكثر تعبيراً عن شخصية مقتنيه وأسهل في الاستخدام، ويوفر نظام التشغيل iOS 17 العديد من التحديثات الأخرى بما في ذلك “اليوميات”11 وهو تطبيق جديد يساعد مستخدمي iPhone على التأمل وممارسة الامتنان من خلال تدوين اليوميات، والتحسينات في ميزة التصحيح التلقائي وميزة الإملاء، وحماية أكبر في التصفح الخاص في سفاري، ومشاركة كلمات السر ومفتاح المرور مع سلسلة مفاتيح iCloud، والتعرف على الحيوانات الأليفة في تطبيق الصور، وغير ذلك الكثير.

أفضل للبيئة

صُمم iPhone 15 وiPhone 15 Plus مع أخذ البيئة بعين الاعتبار. وبينما تواصل Apple العمل نحو تحقيق هدفها لعام 2030 المتمثل في جعل كل منتج محايد كربونياً — بدءاً من التصميم والتصنيع وصولاً إلى استخدام العملاء — تعطي الشركة الأولوية للكهرباء النظيفة عبر سلسلة التوريد بأكملها وتصميم المنتجات باستخدام مواد معاد تدويرها وغيرها من المواد منخفضة الكربون.

وتستخدم أجهزة iPhone 15 وiPhone 15 Plus الآن المزيد من المحتوى المعاد تدويره، مع الكوبالت المعاد تدويره بنسبة 100 بالمائة في البطارية، والنحاس المعاد تدويره بنسبة 100 بالمائة في لوحة الدوائر الرئيسية، والأسلاك النحاسية في محرك الحس اللمسي، ورقائق النحاس في الشاحن الحثي في MagSafe، كل ذلك لأول مرة في iPhone. كما يشتمل كلا الموديلين على 75 بالمئة من الألومنيوم المعاد تدويره في الهيكل، وعناصر أرضية نادرة معاد تدويرها بنسبة 100 بالمئة في كل القطع المغناطيسية، وذهب معاد تدويره بنسبة 100 بالمئة في موصل USB-C بالإضافة إلى طلاء من الذهب ولحام قصدير في العديد من لوحات الدوائر المطبوعة.

وتفي تشكيلة iPhone 15 بمعايير Apple العالية للكفاءة في استهلاك الطاقة وهي خالية من الزئبق والكلوريد متعدد الفينيل والبيريليوم. ويعتمد أكثر من 99 بالمئة من التغليف على الألياف، ما يقرِّب Apple من تحقيق هدفها في التخلص تماماً من البلاستيك في جميع العبوات بحلول عام 2025.

ومواصلة لجهودها في تقليل التأثير البيئي على الكوكب، ستتوقف Apple عن استخدام الجلد في جميع منتجاتها، بما في ذلك اكسسوارات iPhone. تقدم Apple حافظة النسيج المحبوك الجديدة مع MagSafe ومحفظة النسيج المحبوك مع MagSafe، مصنوعة من نسيج متين وأنيق مع ملمس ناعم يشبه جلد الغزال. هذه المادة مصنوعة بنسبة 68 بالمئة من المحتوى المعاد تدويره بعد الاستهلاك ولها انبعاثات كربون أقل بكثير مقارنة بالجلود التي تخلف انبعاثات كربونية ضخمة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أبل تسمح باستخدام مكونات هواتف آيفون القديمة في الإصلاح

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة أبل اعتزامها السماح باستخدام الكاميرات ووحدات استشعار السمات البيومترية، …