بالصور .. زوروا تلك الأماكن السياحية في جدة احتفالاً باليوم الوطني السعودي

سفاري نت – متابعات

في اليوم الوطني السعودي 93، على القراء والقارئات في جدة زيارة أماكن السياحة الآتية، علمًا أن جدة الواقعة على الساحل الغربي للمملكة، تعدّ ثاني أكبر وأهم مركز حضري في السعودية نقلا عن موقع سيدتي نت.

الكورنيش

واجهة جدة البحرية هي موقع للترفيه والتسلية، وهي تعد أحد الأماكن الشهيرة في جدة والتي تتميز بمسرح في الهواء الطلق ومنطقة لعب للأطفال ومطاعم وممشى الكورنيش. إن الهندسة المعمارية للمكان هي التي تجعله بقعة جذابة عند المساء.

يمكنك التجول والاستمتاع بغروب الشمس وتذوق الأطعمة المحلية من المقاهي القريبة. تقع الواجهة البحرية على أحد أكثر الأجزاء لفتًا للانتباه وجاذبية على ساحل البحر الأحمر، مما يتيح لك الاستمتاع بالأجواء المنعشة. ويطل على المنظر الرائع للجامع الكبير الذي بُني عام 1987.

مسجد الرحمة

صُمم مسجد الرحمة بمزيج من الهندسة المعمارية الحديثة والقديمة. تتوفر القوارب لأولئك الذين يرغبون في الوصول إلى المسجد الواقع على شواطئ البحر الأحمر، على حافة كورنيش جدة. إنه واحد من الأماكن المفضلة التي يمكنك زيارتها في جدة مع العائلة لفهم القيم الثقافية للمكان. وما يجعل المسجد مختلفًا عن غيره في المدينة هو طرازه الإسلامي التقليدي والمميزات التي تجعله يبدو وكأنه يطفو على البحر. هناك نوافذ زجاجية وفنون وزخارف ملفتة للنظر تجعله تحفة معمارية جذابة.

متحف قصر خزام


يعد متحف قصر خزام أحد المتاحف الوطنية في المملكة العربية السعودية، وقد بُني في ثلاثينيات القرن العشرين. افتتح المتحف أبوابه للجمهور لأول مرة في عام 2007. صمم المتحف المهندس المعماري هربرت بيكر الذي مزج العمارة العربية التقليدية مع التأثيرات الأوروبية مثل الهندسة المعمارية المغاربية. وكان الغرض من بناء اموقع هو تشكيل دفاع عسكري ضد معسكرات البادية التي تتجمع هناك خلال مواسم محددة من كل عام.

البلد

إذا كنت ترغب في زيارة مكان مختلف قليلاً عن المعتاد، فإن البلد في المملكة العربية السعودية هو المكان المناسب لك، حيث يمكنك تجربة أسلوب حياة عربي حقيقي. هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها هنا بما في ذلك الذهاب إلى السوق أو زيارة أحد المتاحف والمساجد أو المشاركة في أحد الأنشطة العديدة.

بالإضافة إلى ذلك، هناك أيضًا الكثير من الخيارات لمحبي الطعام حتى تتمكن من الاستمتاع بالمأكولات السعودية الأصيلة. بُنيت المدينة على مراحل، وهي تضم الآن مكاتب أهم مؤسسات البلدة. يوجد أيضًا منطقة مالية بما في ذلك برج جيزان وتقع المدينة على سهل يعرف بالبلدية، وهي محاطة بالعديد من الجبال الجميلة بما في ذلك جبل العقبة.

3 شواطئ جذابة في جدة


في السطور الآتية، جولة على 3 شواطئ شهيرة في جدة:

شاطئ السيف


يُعد شاطئ السيف أحد أكثر الأماكن هدوءًا في جدة، وهو وجهة رائعة للنزهات العائلية أو نزهات الأصدقاء أو الأزواج. يحظى هذا الشاطئ العام بشعبية كبيرة بين السكان المحليين والسياح على حد سواء، ويشتهر بالمغامرات المائية والسباحة والمناظر البحرية الخلابة.

شاطئ أبحر

يعد شاطئ أبحر الواقع على الساحل الشرقي للبحر الأحمر من أروع الشواطئ العامة في جدة. يوفر مزيجًا مثاليًا من المرح والمغامرة، فهو وجهة رائعة للاسترخاء بعيدًا عن الحياة اليومية المحمومة، ويقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة الشاطئية، فضلاً عن عدد كبير من المقاهي والمطاعم على مسافة قريبة.

شاطئ ثول


يعد شاطئ ثول أحد الأماكن الجديرة بالزيارة في جدة، وهو مكان مثالي للاستراحة مع الأصدقاء والعائلة، كما يقدم مجموعة واسعة من الأنشطة للزوار. بالإضافة إلى السباحة والنزهات، يمكنك أيضًا الذهاب للتخييم والشواء والرياضات المائية على شاطئ ثول. بالإضافة إلى ذلك، فهو أيضًا من بين أفضل الأماكن للاستمتاع بغروب الشمس النقي في جدة. يحتوي الشاطئ أيضًا على حديقة خضراء ملحقة به، حيث يمكن التنزه أو الركض، ويحتوي على مناطق مختلفة للجلوس وممرات مرصوفة بالحصى.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …