إطلاق خاصية القنوات بالواتساب في جميع أنحاء العالم رسمياً

سفاري نت – متابعات

أعلن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، عن توفر ميزة إنشاء القنوات لجميع المستخدمين من أنحاء العالم، الذين قاموا بتثبيت أحدث إصدار من الواتساب لنظام التشغيل iOS وAndroid وسطح المكتب، وكان واتساب قد أطلق تلك الميزة في 9 دول من أجل اختبارها على عدد محدود لرصد المشكلات والأخطاء ومتابعة التعليقات الهامة للمستخدمين نقلا عن موقع سيدتي نت.

ميزة إنشاء القنوات داخل الواتساب

وفقا لما ذكر في موقع wabetainfo، فقد أعلن “زوكربيرج” رسميا أمس الأربعاء 13 سبتمبر 2023 بدء الإطلاق العالمي لميزة قنوات الواتساب، عبر بث مباشر لشركة ميتا على الحساب الرسمي لها على منصة الإنستغرام، ونوه “مارك” خلال البث بأن الميزة ستكون متاحة رسميا أمام الجميع بعد بضعة أسابيع حيث أن الأمر سيستغرق بعض الوقت لتمكين جميع الحسابات من الاستفادة من الميزة الجديدة.

وخلال البث المباشر أيضا أعلن “زوكربيرج” أنه سيطلق قناته الخاصة على الواتساب وخلالها سيشارك المستخدمين التحديثات المتعلقة بالتطبيق إضافة للأخبار والرؤى المستقبلية لتطوير الخدمة للمستخدمين.

مزايا قنوات الواتساب

تتيح قنوات الواتساب للمستخدمين إمكانية الحصول على المستجدات من المؤسسات وصناع المحتوى الذين يرغبون في متابعتهم، وتتواجد القنوات في أيقونة “الحالة – Status”، حيث يقوم واتساب تلقائيا بتقديم سلسلة من التوصيات لمجموعة من القنوات التي قد يرغب المستخدم في متابعتها، المميز أيضا في تلك الميزة أنها لا تسمح للآخرين بالاطلاع على أي معلومات شخصية لك سواء رقم الهاتف أو الصورة الشخصية.

وتتيح ميزة القنوات الآن الفرصة أمام المستخدمين للتفاعل مع تحديثات القناة بالشكل الذي يسمح لهم بالتعبير عن آرائهم، كما أنه يمكنك كمستخدم بسهولة العودة للقناة من خلال الرسائل المعاد توجييها، وبالتالي يسهل الانضمام إليها، ووفقا للتحديثات فإنه أصبح بإمكان منشئي القنوات الآن حذف رسالة للجميع خلال 30 يومًا.

تصفية الدردشات الجماعية

في وقت سابق، أعلن تطبيق الواتساب أنه يعمل على تطوير ميزة تصفية المحادثات الجماعية ومن خلال تلك الميزة سيتمكن المستخدم من الحصول على قائمة بالمجموعات المفضلة عن طريق استبعاد المحادثات الفردية، كما استحدث التطبيق فلتر يمكن المستخدم من التمييز بوضوح بين الدردشات الجماعية ونظيرتها الفردية، في وقت سابق، كانت أيقونة ” Personal” تتضمن المحادثات الفردية والجماعية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أبل تسمح باستخدام مكونات هواتف آيفون القديمة في الإصلاح

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة أبل اعتزامها السماح باستخدام الكاميرات ووحدات استشعار السمات البيومترية، …