بالصور …  أفضل الأماكن للتسوق في البوسنة 

سفاري نت – متابعات

يعد التسوق في البوسنة ممتعًا ومشوقا كمشاهدة المعالم السياحية في هذه الدولة الجميلة، فإذا كنت تفكر في الحصول على هدايا تذكارية يمكنك جمعها خلال عطلتك في البوسنة، فإن الخيارات المتاحة أمامك لا حصر لها، من السجاد المصنوع يدويًا والمنحوتات الخشبية والسيراميك إلى أواني القهوة النحاسية، حيث تحظى مراكز التسوق والبازارات ومحلات البوتيك بشعبية كبيرة في البلدات والمدن السوفيتية المختلفة نقلا عن موقع سيدتي نت.

 أفضل أماكن التسوق في البوسنة 

سراييفو سيتي سنتر

سراييفو سيتي سنتر هو مركز تسوق كبير في البوسنة للتسوق الفاخر والترفيهي، حيث  يقع في العاصمة سراييفو، ويضم أيضًا مجمعًا ترفيهيًا وبرجًا فندقيًا من فئة الخمس نجوم، وتتميز وجهة التسوق البوسنية الشهيرة هذه بعلامات تجارية مشهورة في مجال الرياضة والأزياء والتكنولوجيا على مساحة 49.500 متر مربع وما بين 80 متجرًا.

ويمكنك هناك قضاء بعض الوقت مع أطفالك ما بين مناطق الألعاب المتنوعة، أو تناول أحد الأطباق التقليدية بأحد المطاعم الرائعة بالمكان.

بازار كوجوندزيلوك القديم

يقع بازار كوجوندزيلوك القديم في موستار، وهو سوق للسلع المستعملة يعود إلى العصر العثماني، ويقدم كل شيء بدءًا من الأواني الخزفية إلى الزخارف التركية والهدايا التذكارية المصنوعة يدويًا، ما بين العديد من المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم على جانبي الشارع.

وهناك يمكنك استكشاف المتاجر الملونة، أو تناول الطعام في مقهى صغير، والاستمتاع بالمأكولات المحلية المفضلة في هذا البازار، الذي يعد أحد أشهر أماكن التسوق في البوسنة والهرسك.

مركز ألتا للتسوق

يعد مركز ألتا للتسوق عبارة عن مبنى ثلاثي الأبعاد مشهور في البوسنة، ويقع في منطقة الأعمال المركزية في سراييفو على ستة مستويات من مساحات البيع بالتجزئة، بما في ذلك سوق منخفض المستوى ومستويين تحت الأرض لوقوف السيارات.

ويعد هذا المركز واحدا من أفضل أماكن التسوق في البوسنة، حيث يبلغ مساحته 24000 قدم مربع من مساحات البيع بالتجزئة، وهناك يمكنك التسوق لشراء الأزياء ذات العلامات التجارية الكبرى والسلع المنزلية وتناول الطعام ومنتجات العناية الشخصية.

يوجد بالمركز العديد من المتاجر المختلفة التي تبيع المعروضات والمنتجات المتنوعة، ومن أهمها محلات بيع الملابس ومحلات الأزياء ذات الماركات العالمية والمحلية، كما يوجد في ألتا أيضًا العديد من المطاعم الموزعة في جميع أنحاء المركز.

سوق المواد الغذائية ماركالي

ماركالي هو سوق داخلي مكيف في مدينة سراييفو، ويشتهر باللحوم الطازجة والفواكه والخضروات الموسمية والأجبان واللحوم المدخنة.

قامت المدينة في الأصل ببناء القاعة في نهاية القرن التاسع عشر لتوفير موقع مركزي لبيع المنتجات، وكان السكان المحليون يتسوقون في سوق المدينة منذ أكثر من قرن، ما يجعله أيضًا مكان ممتع للتجول والاستمتاع بالأجواء الممتعة وشراء المنتجات الطازجة لتناول الطعام.

مركز توزلانكا للتسوق

تعتبر منطقة توزلانكا الواقعة في مدينة توزلا من أفضل أماكن التسوق في البوسنة، حيث يمكنك العثور على عروض ترويجية رائعة على تسوق الملابس والإكسسوارات، كما يمكنك الاسترخاء والاستمتاع بتناول وجبة في أحد المطاعم العديدة.

بازار باسكارسيجا

يعد بازار باسكارسييا الشرقي في سراييفو سوقًا مزدحمًا ومن أفضل أماكن التسوق في البوسنة، وتحديدا في ستاري غراد شمال نهر ميلياتكا، وهناك يمكنك استكشاف الأماكن التي يبيع فيها الحرفيون بضائعهم مباشرة من ورش العمل الخاصة بهم.

وتتوفر في السوق شالات فاخرة مصنوعة يدويًا، ومجوهرات احترافية، ومنتجات خزفية، ومطاحن قهوة تركية، ومع ذلك، كن حذرًا من المنتجات المقلدة وحاول الشراء من البائعين ذو الثقة.

ميباس مول

ومن بين الأماكن الأخرى متعددة المستويات للتسوق في البوسنة مركز ميباس التجاري لتجربة تسوق عصرية، والذي يضم عشرات المتاجر التي تبيع الملابس والإلكترونيات وديكور المنزل والبقالة والإكسسوارات، كما يحتوي المركز التجاري على مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي أيضًا.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للأطفال هناك الاستمتاع بوقتهم في الغابة أو في غرفة ألعاب الأطفال أو ممارسة الأنشطة الرياضية في مركز البولينج، ويمكن للأطفال أيضًا قضاء وقت ممتع في المتنزه الترفيهي الداخلي الموجود داخل مركز التسوق.

مركز تسوق جراند سنتر

وأخيرًا، هناك جراند سنتر، وهو أحد أشهر وجهات التسوق في البوسنة، ويمتاز بالعديد من المتاجر الإلكترونيات والألعاب والهدايا والملابس العصرية وغيرها من العناصر، كما تتوفر أيضًا تجربة المطبخ المحلي في العديد من المطاعم والمقاهي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …