بالصور .. أجمل 6 مدن في الهند تستحق زيارتك طوال العام

سفاري نت – متابعات

واحدة من الوجهات السياحية العالمية هي الهند، التي تضم مجموعة من المدن تفي بأغراض سياحية مختلفة. تعرف الهند كمزار سياحي جذاب، خصوصًا لعشاق اليوغا، لكن في الحقيقة يمكن لزيارة هذا البلد الآسيوي تحقيق عدد متنوع من الأغراض والرغبات، مع ضرورة التعرف إلى المدن الهندية وما تقدمه من أماكن السياحة وفنون وثقافة جاذبة للمسافرين نقلا عن موقع سيدتي نت.

سريناجار

سريناجار هي مدينة قديمة في الهند ذات مباني يعود تاريخها إلى قرون مضت. تحتوي المدينة على حدائق شاسعة ورائعة. بالنسبة لأولئك الذين يزورون المدينة بين منتصف مارس ومايو، ينصحهم بزيارة حديقة أنديرا غاندي التذكارية للتوليب فهي تنافس حدائق التوليب الموجودة في أمستردام.
ليس الطبيعة فحسب ما يجعل مدينة سريناجار جذابة، إنما الحياة وتفاصيلها، فبعد التمتع بالحدائق توجه إلى المدينة لتناول بعض الأطعمة في شارع سريناجار. في قلب المدينة يقع معبد شانكراتشاريا فوق بحيرة دال، ويعود تاريخه إلى القرن الخامس

أوتارانتشال

أوتارانتشال هي أفضل وجهة للتزلج في الهند. يتجه الناس إلى المنحدرات للتمتع بواحدة من أجمل القمم في البلاد. خلال أشهر الشتاء، يستضيف أوتارانتشال مجموعة متنوعة من فعاليات التزلج العالمية.
الجبال المغطاة بالثلوج ليست الشيء الوحيد الذي توفره المدينة. يمكن رؤية المناظر البانورامية للهند من أعلى ناندا ديفي. يمكن للسياح زيارة متنزه وادي الزهور الوطني.

نيودلهي

نيودلهي هي عاصمة الهند. يطل الكثير من المسافرين على العاصمة؛ تلك المدينة التي القائمة منذ أكثر من 2000 عام.
يقترح العديد من المسافرين استكشاف المدينة بجولة بالحافلة. ستتيح لك هذه الجولات رؤية المعالم التاريخية، مثل قبر همايون والقلعة الحمراء وبوابة الهند. يمكنكِ التمتع بالطبيعة والفراشات والآثار المغولية. كما سيستمتع عشاق الفن بالثقافة والإبداع الهندي في المتحف الوطني. هناك الكثير من المأكولات الرائعة التي يمكنك تجربتها في جميع أنحاء المدينة، بدءًا من المطاعم الفاخرة وحتى مأكولات الشوارع.

مومباي

مومباي، المعروفة سابقًا باسم بومباي، تعد مزارًا سياحيًا بارزًا في الهند، يقطن في المدينة أكثر من 12 مليون شخص، وهي مركز الترفيه في البلاد.
ونظرًا لتقلبات الطقس، يقول الكثيرون إن أفضل وقت لزيارة المدينة هو بين شهري أكتوبر وفبراير. ومثل بقية أنحاء الهند، تضم مومباي الكثير من المعابد والمتنزهات الوطنية والمعالم الأثرية التي يعود تاريخها إلى قرون مضت والتي تستحق الاستكشاف. توجد استوديوهات أفلام وبرج راجاباي ومتنزهات ترفيهية.

راجاستان

تعد مدينة راجاستان الهندية مكانًا مهيبًا يضم الكثير من المدن والبلدات التي يمكنك استكشافها. تحوي قصورًا وقلاعًا مذهلة بنيت منذ قرون. يمكن للزوار رؤية جال محل في جايبور، أو زيارة مدينة البحيرات أودايبور أو الاستمتاع بغروب الشمس الجميل في مدينة بوشكار.

جايبور

جايبور أو “المدينة الوردية” الشهيرة في الهند كانت مصدر إلهام لكل مصمم ومصور تقريبًا. رائدة في كل شيء بدءًا من منسوجات الباتيك المطبوعة والسيراميك وحتى قطع الزمرد. تحظى هذه المدينة بالثناء أيضًا بسبب هندستها المعمارية، بدءًا من قلعة آمبر ذات اللون الأحمر إلى قصورها الشهيرة. للتعرف أكثر إلى المدينة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …