بالصور ..أفضل الأماكن السياحية عند السفر إلى كوسوفو

سفاري نت – متابعات

تقع كوسوفو في وسط البلقان، وهي كنز ينتظر من يكتشفه، حيث تكافئك زيارة هذا البلد الصغير بجواهر الطبيعة والتراث التاريخي الغني والكثير من فرص الترفيه التي لا تقارن، تعرف معنا على أفضل الأماكن للزيارة في هذا البلد الجميل نقلا عن موقع موسوعة المسافر.

أفضل الأماكن للزيارة في كوسوفو

أين تقع كوسوفو؟

تقع كوسوفو في منطقة البلقان، جنوب شرق أوروبا، في قلب شبه جزيرة البلقان، وهي دولة غير ساحلية على الحدود مع الجبل الأسود وألبانيا وصربيا ومقدونيا، وتم إنشاء الحدود الحالية بعد الحرب العالمية الثانية عندما أعلنت صربيا كوسوفو مقاطعة تتمتع بالحكم الذاتي.

تبلغ مساحة كوسوفو 10887 كيلومتر مربع، وهي اليوم أصغر دولة أوروبية وثاني أصغر دولة في العالم، ويبلغ عدد سكانها 1.8 مليون نسمة.

بريشتينا

بعد استكشاف مدينة بريشتينا المزدحمة، يمكنك أن تأخذ قسطًا من الراحة في متنزه جيرميا الذي يقع على أطراف عاصمة كوسوفو مباشرةً، حيث تتميز الحديقة بغابات الصنوبر التي تضم حيوانات ونباتات متنوعة، فيما توفر المناظر الطبيعية الخلابة خلفية رائعة للمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات.

 يمكنك أيضًا هناك تجربة تسلق الصخور وكرة السلة والكرة الطائرة، علاوة على ذلك، يوجد حمام سباحة مع كراسي استلقاء يطل على جبال رودوبي المغطاة بالغابات، أما في فصل الشتاء، فتستخدم المنحدرات الجبلية للتزلج.

بريزرن

تجعل القلعة المتوجة على قمة تل فوق المدينة، والمساجد العظيمة، والنهر بطيء التدفق عبر منازل القرون الوسطى، من مدينة بريزرن واحدة من الوجهات السياحية الرئيسية في كوسوفو، حيث تمنحك تلك الوجهة الرائعة الفرصة للمشي صعودًا إلى القلعة للاستمتاع بالمناظر البانورامية الرائعة لبريزرن، وذلك بعد التجول في الشوارع الضيقة التي تصطف على جانبيها المنازل ذات الأسطح الحمراء.

نهر بيستريكا

إذا لم تكن في مزاج يسمح لك بالتنزه سيرًا على الأقدام، يمكنك الجلوس على مقعد على ضفاف نهر بيستريكا الهادئ وهو يمر بجوار مباني القرون الوسطى، ولا تنس تذوق المأكولات المحلية في أحد المطاعم التقليدية.

وادي روغوفا

تعد كوسوفو موطنًا لواحد من أكبر وأعمق الأخاديد في أوروبا، حيث يمتد وادي روغوفا على مسافة 25 كيلومتراً ويمكن أن يصل عمقه إلى 1000 متر في بعض الأماكن، وهناك يمكنك الاستمتاع برياضة المشي لمسافات طويلة وتسلق الصخور واستكشاف الكهوف، كما يوفر الموسم الثلجي فرصًا للتزلج على الجليد.

ولعل أفضل مكان لبدء استكشاف الوادي هو مدينة بيجا، والتي تمتاز بوجود البازار القديم الصاخب الذي يقدم المنتجات الطازجة والمشغولات اليدوية والجبن محلي الصنع، مع الكثير من المعالم السياحية والهندسة المعمارية وبرج زينيل بيج والمتحف الإثنولوجي ودير البطريركية المدرج في قائمة اليونسكو.

شلالات حديقة ميروشا

إذا كنت من محبي الطبيعة، قم بزيارة الشلالات متعددة الدرجات الموجودة في حديقة ميروشا، والتي تضم 13 بحيرة نهرية تتوسطها شلالات محاطة بوادي يمتد لمسافة تزيد عن 10 كيلومترات، ويبلغ ارتفاع أعلى شلال 22 مترًا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …